عملية إزالة تجاعيد اليدين-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية إزالة تجاعيد اليدين-ما التكلفة؟
عملية إزالة تجاعيد اليدين-ما التكلفة؟

عملية إزالة تجاعيد اليدين-ما التكلفة؟

عملية ازالة تجاعيد اليدين ، هي العمليه التجميليه منها الجراحي ومنها الغير جراحي والتي تهدف إلى التخلص من التجاعيد التي تظهر في اليدين وهناك بعض التقنيات التي يتم استخدامها في هذه العملية منها الحقن بالفيلر واجراء العملية الجراحية واستخدام الليزر في إجراء العملية.

أسباب ظهور تجاعيد اليدين:

  1. يمكن أن يتسبب كبر العمر والتقدم في السن إلى ظهور التجاعيد وخاصة التجاعيد التي تظهر في اليدين.
  2. يمكن أن تظهر تجاعيد اليدين لدي الشباب والبنات نتيجة العامل الوراثي، كما ان العوامل الخارجية التي نتعرض لها كالشمس والأتربة وعوادم السيارات تؤثر علي الجلد وتتسبب في ظهور التجاعيد.
  3. كما أن عدم العنايه بالايدي وعدم وضع المرطبات والكريمات التي تعمل علي تغذيه الجلد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في اليدين.

تعليمات قبل اجراء عملية ازالة تجاعيد اليدين:

  1. قبل اجراء عملية ازالة تجاعيد اليدين ينبغي على المريض ان يراعى في اختياره الطبيب الحاصل على الخبره والكفاءه والشهادات المعتمده والزمالة شهادات البورد والذي قادر على اجراء هذه العملية دون حدوث اي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.
  2. كما ينبغي على المريض ان يراعى في الاختيار المكان الملائم والمؤهل لاجراء عملية ازالة تجاعيد اليدين فينبغي أن يكون المركز الطبي أو المستشفى لديها الجوده والتراخيص من وزاره الصحه وفريق الأطباء الجيد مما يؤهلها لاجراء العمليه من خلالها بثقه.
  3. كما ينبغي على المريض ان لا يتعرض لاشعة الشمس او الماء الساخن او دهن اي كريمات او اي مستحضرات تجميلية قبل اجراء العمليه او وضع اي عطور او مرطبات او اي مواد كميائيه على اليدين حتى لا يصاب باي اعراض جانبيه.
  4. ومن الضروري أن يعي المريض لخطر التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين قبل اجراء العمليه او اي ادوية سيولة الدم او اي مسكنات او اسبرين، كما ينبغي على المريض أن يجري الفحوصات والاشعه للاطمئنان علي حالته الصحية والتأكد من عدم تعرضه لأي حساسيه او اي امراض جلديه.

طرق علاج تجاعيد اليدين:

التقشير

  • يحتاج الجلد في الكثير من الاحيان الى عمليه التقشير والتي من خلالها ينمو الجلد الجديد فيعمل علي نضاره البشره والزياده في جمالها والتخلص من التجاعيد التي تظهر في الجلد.
  • فكرة التقشير الكيميائي للجلد هي الفكرة التي تقوم علي اساس حرق الجلد بالمواد الكيميائية أو المواد الكاوية أو الحمضية للجلد.

حقن الفيلر

  • يمكن علاج التجاعيد التي تظهر في اليدين عن طريق حقن الجلد بالفيلر الذي يعمل على ملئ الخلايا والانسجه والفراغات الموجودة تحت الجلد فيظهر الجلد مشدود وتختفي التجاعيد الموجودة في اليدين.
  • يدوم مفعول الفيلر في الجلد حتي 8 اشهر بعدها يحتاج المريض ان يقوم باعادة الحقن مرة أخري للحفاظ علي نتائج الحقن وعدم العودة لظهور تجاعيد اليدين مرة أخرى.
  • يبلغ متوسط تكلفة اجراء عمليه حقن اليدين بالفيلر من 500 دولار أمريكي وحتى 2000 دولار أمريكي.

الليزر 

  • يتم استخدام الليزر لإزالة التجاعيد للطبقات الخارجيه من الجلد، بعدها يستهدف الليزر الأنسجة يقوم بتحفيز الكولاجين الموجود تحت الجلد، لإخفاء التجاعيد ومنع ظهور الترهلات.
  • تكلفة إجراء جلسات علاج التجاعيد الموجودة في اليدين بالليزر تبدا من 750-2500 دولار أمريكي، وتصل أعداد الجلسات الي حوالي 5 جلسات.

الجراحة

  • يقوم الطبيب في العملية الجراحية لازالة تجاعيد اليدين في البداية بإخضاع المريض البنج الكلي أو البنج الجئي حسب حالة المريض، بعدها يقوم بعمل شقوق جراحية في اليدين والتخلص من الجلد والانسجه الزائده والأجزاء التي تسبب التجاعيد والمترهله من العضلات ، بعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الجرح الذي قام باحداثه ووضع الضمادات.

عملية إزالة تجاعيد اليدين

 

فترة التعافي  بعد إجراء عملية التخلص من تجاعيد اليدين:

  1. بعد اتمام اجراء عملية ازالة تجاعيد اليدين والتخلص منها يمكن أن يقوم المريض بوضع كمادات الثلج على اماكن العملية للتخفيف من اي تورمات او اي احمرارا يمكن أن تحدث بعد اجراء العمليه.
  2. بعد عمليه يجب ان يبتعد المريض تماما عن التدخين او تناول اي ادوية سيولة الدم او الاسبرين او الكحوليات حتي يتعافي من العملية تماما لالتئام الأنسجة بشكل سريع.
  3. بعد اجراء العمليه ينبغي ان لا يقوم المريض بأي مجهودات بدنية عنيفة او حمل الاثقال، وعليه أن لا يضع اي مواد كميائيه او اي عطور او مرطبات علي الجروح.
  4. ومن الضروري بعد عملية ازالة التجاعيد لليدين ان لا يتعرض المريض لأشعة الشمس و الأتربة والعوامل الجوية وعدم تدليك الجرح وتعقيمه باستمرار، كما ينبغي على المريض ان يتناول الخضروات المليئة بالزنك والمواد التي تعمل على التئام الجروح وعليه تجنب تناول الفيتامينات حتى التعافي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*