تجميل غمازات – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل غمازات

تجميل غمازات، انتشر فى الفترة الأخيرة وبشكل كبير جراحة تجميل غمازات الوجه، وذلك بشكل خاص فى دول الخليج والوطن العربى، حيث أنها عملية بسيطة عبارة عن عمل غمازات على الخدين تزيد من جمال الوجه وهيئته، حيث من المعروف بين كل الثقافات القديمة والحديثة بأن غمازة الوجه هى إشارة وعلامة بأنها طالع الحسن، سواء عند الإناث أو الذكور.

طريقة عمل غمازات في الوجه

تجميل غمازات

تعتبر غمازات الخد التى تعطى مظهر جمالى لطيف محبب للوجه أنها فى الأغلب ناتج لطبيعة وراثية حيث أنها تمثل إرتكاز لبعض الألياف العضلية إلى الجلد مما يجعلها تسحب الجلد بإتجاه الداخل أثناء الضحك أو الإبتسامة أو أثناء التحدث.

وقد تتواجد غمازات الوجه على أحد الخدين وقد تكون على كلا الخدين، وتصبح أكثر عمقا ووضوحا عند الأطفال ويقل ظهورها عند التقدم فى السن وذلك نتيجة تمدد العضلات التعبيرية للوجه، ونظرا لأنها تظهر الوجه فى أبهى وأجمل الحالات فإزداد الطلب والإهتمام بالحصول على الغمزة الصناعية من معظم شعوب العالم بكثرة فى الفترة الأخيرة.وسيتم توضيح كل ما يتعلق بجراحة تجميل غمازات الوجه من خلال هذا المقال.

ماذا تكون عملية تجميل غمازات الوجه الجراحية؟

عملية تجميل غمازات الوجه هى عملية جراحية يتم فيها عمل غمازة على الخدين أو أحداهما وذلك بحسب رغبة الشخص بحيث يمكن أن تظهر وقت الإبتسام مما يضيف للوجه مظهرا جميلا جذاباً.

كل مايتعلق حول عملية تكوين الغمازات

عملية تجميل غمازات الوجه

خطوات جراحة عملية تجميل غمازات الوجه

  • تتم جراحة تجميل غمازات الوجه من خلال إستخدام مخدر موضعى وذلك لسهولتها، كما أنها لا تستغرق أكثر من ثلث ساعة إلى نصف ساعة تقريبا.
  • ثم يقوم الطبيب الجراح بعمل فتحة صغيرة من داخل الفم فى المكان الذي يرغب به المريض لعمل غمازة الخد.
  • ثم يتم إفراغ تلك المنطقة الصغيرة من الدهون وجزء صغير من العضلة.
  • ثم يقوم الطبيب بعمل غرزة بين الفتحة التى بداخل الفم والجلد الخارجى وذلك عن طريق إستخدام خيط رفيع من النوع الذي يمتصه الجسم ويذوب خلال أيام.

بعد جراحة تجميل غمازة الوجه يتغير شكل الوجه بصورة ملحوظة وتكتسب الإبتسامة سحراً جذاباً، يجعل الشخص لا يتوقف عن الإبتسام بعد إجراء هذه العملية.

طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

كيف يتم تحديد مكان غمازة الخد؟

تختلف الطرق التى يمكن من خلالها تحديد مكان إجراء وعمل غمازة الخد بحيث تكون بعد إنتهاء العملية تظهر بمظهر طبيعى، ومن أشهر تلك الطرق بأن يقوم الطبيب برسم خط طولى من أقصى فتحة العين الخارجية لأسفل الوجه، وعمل خط آخر أفقي مرسوم من جانب الفم بالعرض، وعند مكان إلتقاء هذين الخطين يتم تحديد تلك المنطقة لتكون مكان للغمازات التى يتم عملها جراحيا. وفي أغلب الأحيان أيضاً يختار الشخص المكان الذي يريده لعمل غمازات بحيث تكون مرضية .

وفي الأغلب تتم من خلال إستخدام مخدر موضعي، وقد يتم استخدام مهدئ مع المخدر الموضعي في بعض الأحيان. أما بالنسبة للوقت فلا تستغرق عمليات غمازات الوجه أكثر من 10 إلى 30 دقيقة لإتمام الجراحة. وبعدها يمكن للمريض المغادرة فوراً بعد إنتهاء العملية، لأن جراحة تكوين غمازة الخد من جراحات اليوم الواحد التى لا تحتاج إلى إقامة بعدها. كما أنها تحتاج فترة نقاهة قصيرة لا تتجاوز يومين نظراً لبساطتها.

لمرضى ضغط الدم المنخفض .. إليكم نصائح لسلامتكم في الصيف .

النتائج المتوقعة بعد عملية تجميل غمازة الوجه

بعد إجراء عملية تجميل غمازة الوجه تكون الغمازة واضحة لعدة أسابيع سواء أثناء الإبتسامة أو بدونها، وبعد 3 أسابيع تصبح الغمازة واضحة أثناء الإبتسامة فقط مما يشبه تماما الغمازة الطبيعية.

ماهي المخاطر المحتملة لعملية  تجميل غمازة الوجه؟

لا تتطلب عملية تجميل غمازة الوجة أى تدخل جراحى معقد أو خطير، حيث أن من خلال أبسط تدخل جراحى يمكن إجرائها وفى أغلب الحالات لا تؤدى إلى أى مضاعفات، ولكن من الممكن أن تحدث بعض المضاعفات البسيطة مثل: حدوث كدمات وتورم بالوجنة، حدوث نزيف بسيط أو إلتهاب، أو إحتمالية إختفاء غمازة الخد من مكانها إذا فكت الغرزة أو تحركت من مكانها.

ما أهم النصائح التى يجب على المريض إتباعها بعد إجراء عملية تجميل غمازات؟

  • يجب غسل الفم بغسول مطهر بصفة متكررة ومستمرة للوقاية من حدوث التلوث.
  • يجب تجنب تناول المشروبات الساخنة والمأكولات القاسية التي تحتاج الى الطحن لمدة يومين من بعد إجراء العملية.
  • يقوم الطبيب بوصف بعض المضادات الحيوية التي يجب تناولها لتقليل خطر الإلتهاب بعد العملية.

عمليات الحصول على غمازة الذقن

ماذا إذا لم تكن نتائج العملية مرضية للمريض؟

فى حالة إذا لم تكن نتيجة العملية مرضية للمريض وذلك لأنها لست كما يرغب فهنا يمكن عكس نتائج عملية تجميل الغمازة فى أول أسبوع عن طريق فك الغرز الجراحية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*