تبييض وتجميل الأسنان بفينير الأسنان-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تبييض وتجميل الأسنان بفينير الأسنان-ما التكلفة؟
تبييض وتجميل الأسنان بفينير الأسنان-ما التكلفة؟

تبييض وتجميل الأسنان بفينير الأسنان-ما التكلفة؟

فينير الأسنان ، هو الإجراء التجميلي الذي يقوم فيه الطبيب بوضع القشور الخزفية الصلبة البيضاء على الاتجاه الخارجي للاسنان.

المشاكل التي يعالجها فينير الأسنان:

  • يعالج فينير الاسنان اي تغير في الاسنان او اي اصفرار في الأسنان، كما يمكنه ان يعالج أي اصفرار الاسنان ناتج عن شرب الشاي او القهوة او اي فطريات.
  • كما  يعالج فينير الأسنان أي اتساعات بين الاسنان او اي شقوق في الأسنان، كما يعالج اي ترقق او كسور في الاسنان.

مميزات فينير الأسنان:

  1. بعد عمل  فينير الأسنان نجد ان ابتسامة المريض اصبحت اكثر جمالا واشراقا، تظل نتائج اجراء العملية حوالي 10 سنوات او اكثر بعد اجرائها إذا حافظ المريض على تعليمات الطبيب.
  2. لا يمكن ان يتغير لونه، ولا يحتاج الى الجراحة في اجرائه.

تبييض وتجميل الأسنان بفينير الأسنان-ما التكلفة؟

اجراءات قبل إجراء عملية فينير الأسنان:

  1. قبل اجراء العمليه ينبغي أن يتخير المريض المكان الذي سيتم فيه اجراء العملية تحت اشراف الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة والذي يمتلك الادوات المعقمة والاجهزه المعقمه لإجراء فينير الاسنان.
  2. كما ينبغي أن  يكون الطبيب الذي سيقوم باجراء العمليه من الاطباء الذين يمتلكون الخبره والكفاءه لاجراء العمليه، كما ينبغي أن يحرص المريض قبل ميعاد العمليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس
  3. وينبغي أن يبتعد عن التدخين 2-6 اسابيع كما ينبغي أن يمتنع عن الكحوليات أو تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين، وعلى المريض أن يهتم كثيرا بتنظيف اسنانه والعنايه باللثه، والتوقف عن تناول اي مشروبات تتسبب في اصفرار الاسنان كالقهوة او الشاي.

خطوات إجراء عملية فينير الأسنان:

  • بعد أن يحدد الطبيب عدد الجلسات التي يحتاج المريض اليها للوصول إلى النتائج المطلوبة وبعد ان يقوم المريض بإجراء الفحص الطبي الشامل يبدأ في ازاله طبقه رقيقه جدا من الميناء  لا يتعدي نصف المليمتر.
  • يقوم الطبيب بعدها بعمل نموذج باستخدام مواد لينة، يقوم بارسالها للمعمل، و يختار المريض اللون الذي يرغب فيه.
  • يقوم الطبيب بعدها بمحاولة تثبيت الفينير بالمواد اللاصقة ليقوم بعدها بتسليط الأشعة الضوئية والتي تعمل على مساعدة المواد اللاصقه للعمل بسرعة فيكون الفينير أكثر صلابة.

تبييض وتجميل الأسنان بفينير الأسنان-ما التكلفة؟

نصائح السلامة والأمان للحفاظ على الاسنان بعد فينير الأسنان:

  1. بعد  فينير الأسنان ينبغي على المريض أن يهتم بتنظيف أسنانه وعليه عدم الاكثار في تناول المشروبات التي تؤدي إلى اصفرار الاسنان كالشاي والقهوة.
  2. كما ينبغي على المريض الحفاظ على تناول الكثير من الماء وعدم الإكثار من السكريات التي تؤدي إلي تسوس الاسنان، وعليه عدم التعرض للشمس بعد اجراء العمليه.
  3. كما ينبغي أن يعتني المريض بتنظيف الاسنان والاهتمام بتنظيف اللثة وغسلها باستمرار، كما يمكن للمريض الإكثار من تناول الخضروات، وعليه الابتعاد التام عن التدخين أو تناول الكحوليات بعد العمليه.

تكلفة  فينير الاسنان:

  • تبدا تكلفة اجراء العمليه من 1000 دولار امريكي الي 2000 دولار امريكي في معظم البلاد العربية، و تعد الاردن من اكثر الدول التي يتوفر فيها الأطباء الحاصلين على الخبرة في اجراء العمليه وتوفر المراكز الطبية فيها.

بدائل الفينير للأسنان:

  1. تبييض الأسنان.
  2. اللومينير.
  3. التيجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*