طرق علاج تجاعيد اليدين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق علاج تجاعيد اليدين
طرق علاج تجاعيد اليدين

طرق علاج تجاعيد اليدين

علاج تجاعيد اليدين ، هي الطرق الذي يتم من خلالها التخلص من التجاعيد في اليدين عن طريق الفيلر او الليزر او التقشير الكيميائي او العملية الجراحيه لزاله التجاعيد باليدين.

أسباب تجاعيد اليدين:

  1. تبدأ تجاعيد اليدين قبل الوجه ويعتبر جلد اليدين رقيق وظهور التجاعيد فيه يكون مبكرا، مع التعرض لاشعة الشمس او تناول الكثير من الكحوليات.
  2. كما يمكن أن تظهر تجاعيد اليدين وراثيا ، فيمكن ان تكون المشكله متوارثة من الاب او الام الى الابناء فتظهر مبكرا المشكله لدي الأبناء.
  3. كما ان العوامل الجويه من أكثر المؤثرات على اليدين ومن اكثر ما يجعل اليدين معرضة للتجاعيد في مقتبل العمر.

اجراءات قبل عمليات إزالة تجاعيد اليدين:

  1. ينبغي على المريض قبل أن يجري اي اجراء من اجراءات ازالة تجاعيد  اليدين ان يلتزم بإجراء الفحص الطبي الشامل قبل العمليه، والذي يؤكد علي عدم تعرضه لأي مشاكل صحيه او اي التهابات او حساسيه في الجلد.
  2. كما ينبغي أن يحرص على اختيار الطبيب المناسب لاجراء عملية ازالة تجاعيد اليدين والحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، والخاضع للعمل تحت إشراف المركز الطبي الذي لديه الجودة وترخيص وزارة الصحة.
  3. وعلى المريض المرشح لاجراء العمليه ان يكون من غير المدخنين أو من الذين يتناولون اي أدوية لسيولة الدم او الاسبرين، وعليه أن كان يعاني من التدخين او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين ان يتعافى قبل اجرائه العمليه 2-6 اسابيع على الاقل.
  4. قبل موعد اجراء العمليه ينبغي على المريض ان عدم التعرض تماما لأشعة الشمس وعليه عدم وضع اي عطور او اي مستحضرات تجميلية، كما ينبغي عليه ان لا تعرض الجلد للماء الساخن وغسل الجلد قبل العمليه بالماء البارد.

ازالة تجاعيد اليدين دون اللجوء للجراحة:

التقشير لإزالة تجاعيد اليدين

  • يمكن ان يلجا المريض لتقشير الجلد ببعض المواد الكيميائية القويه والكاوية، والتي تعمل على ازالة والتخلص من الجلد الميت وإزالة الندبات والتجاعيد.

الحقن لازالة تجاعيد اليدين

  • يمكن أن يلجأ المريض لحقن الفيلر للتخلص من التجاعيد التي تظهر في اليدين والتي تؤدي لترهل الجلد، وظهوره مرتخي ليبدا الطبيب فيه بحقن مجموعة من المواد الطبيعية التي تدخل في تركيبه مثل حمض الهيالورونيك والكولاجين.
  • تبدأ تكلفة حقن الفيلر في معظم الدول العربيه من  500 دولار أمريكي وحتى 2000 دولار.

طرق علاج تجاعيد اليدين

الليزر لعلاج تجاعيد اليدين

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل شقوق بسيطة بعد ان يخضع المريض للبنج الموضعي، و توجيه أشعة الليزر على الأماكن التي تمتلئ بالتجاعيد و يعمل الليزر على تحفيز الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات.
  • يحتاج المريض حتى يصل إلى النتائج المرغوب فيها في هذه العمليه الى  5 جلسات ، وتبدأ تكلفة الجلسة الواحدة من 750 دولار أمريكي  إلى 2500 دولار.

جراحات شد تجاعيد اليدين

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل الشقوق والفتحات الجراحية، والتي من خلالها يمكنه ازاله الجلد الزائد والانسجه المترهله، والعضلات المترهلة.
  • وهي الخيار الأخير الذي يحدده الطبيب ان كانت تجاعيد اليدين لدى المريض لا يمكن حلها الا باجراء العمليه الجراحيه.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء علاج تجاعيد اليدين:

  1. من أهم ما ينبغي على المريض الذي أجريت عمليه ازاله تجاعيد اليدين أن يلتزم بعدم التعرض لاشعة الشمس او الهواء والملوثات الجوية التي تعمل على الاضرار بنتائج العملية.
  2. كما ينبغي عليه أن يلتزم بتناول الكثير من الماء والسوائل التي تعمل على شد الجلد، ومن الضروري على المريض أن يلتزم تعقيم الجروح وتطهيرها بعد العمليه جيدا، وعليه عدم وضع يده على الجرح بعد العملية، كما يمكن عمل كمادات الثلج للتخفيف من التورمات أو اي احمرارات.
  3. كما ينبغي علي المريض الاهتمام بوضع المرطبات التي تعمل على تغذية البشرة واليدين، لكن بعد التئام الجروح والتعافي التام بعد العمليه، وعليه الابتعاد عن الكحوليات وعن التدخين تماما بعد إجراء التخلص من التجاعيد لليدين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*