طرق شد البشرة للتخلص من التجاعيد-ما التكلفة المطلوبة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق شد البشرة للتخلص من التجاعيد-ما التكلفة المطلوبة؟
طرق شد البشرة للتخلص من التجاعيد-ما التكلفة المطلوبة؟

طرق شد البشرة للتخلص من التجاعيد-ما التكلفة المطلوبة؟

شد البشرة للتخلص من التجاعيد ، هي العملية التجميلية التي يلجأ فيها الطبيب إلى الحقن او الجراحة او الليزر او الموجات الفوق صوتية أو الخيوط او الاشعه الترددية للتخلص من ترهلات البشره والتجاعيد.

أسباب ظهور التجاعيد في البشرة:

  1. يعتبر تقدم العمر من اهم الاسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد البشرة وانتشارها.
  2. عدم شرب الماء من أهم الأسباب التي تؤدي الى ظهور تجاعيد الوجه، فعند تناول الشخص اقل من 2 لتر يوميا يكون عرضة لظهور التجاعيد.
  3. ظهور التجاعيد في الوجه وانتشارها يرجع للإفراط في تناول المشروبات الغازية والكحوليات من الاسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد البشرة، تناول السكريات، وعدم تناول الخضروات والفاكهة.
  4. ويعتبر التعرض لأشعة الشمس والحرارة من اهم الاسباب التي تؤدي إلى انتشار التجاعيد في الوجه، كما ان الانيميا والاكثار في استخدام الادوية من الاسباب التي تعمل على ظهور التجاعيد.
  5. ويعتبر العامل الوراثي من أهم العوامل التي تؤدي الي ظهور التجاعيد، تعتبر السمنة المفرطة أيضا من العوامل التي تؤدي الي ظهور ترهلات البشره والتجاعيد.
  6. يعتبر التعرض لأشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، كما ان التدخين وإدمان شرب الكحوليات من الاسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد.
  7. كثرة استخدام المستحضرات التجميليه والمداومه عليها وعدم تنظيف البشرة منها قبل الذهاب للنوم من أسباب ظهور التجاعيد،

اجراءات قبل عمليات شد البشرة:

  1. في البداية ينبغي على المريض التوقف عن التدخين او تناول اي نوع من أنواع الكحوليات قبل القدوم على اجراء العمليه لمده لا تقل عن 2-6 أسابيع، وعلى المريض ان يكون بحاله نفسيه وصحيه مستقرة قبل العمليه.
  2. كما ينبغي على المريض ضبط الضغط والسكر قبل اجراء العملية، والالتزام بتناول الطعام الصحي الخالي من السكريات، كما ينبغي عليه أن يلتزم بالابتعاد عن تناول الاسبرين او المسكنات او اي أدوية لسيولة الدم.
  3. ينبغي على المريض الالتزام قبل العمليه بعمل التحاليل والفحص الشامل وتحاليل وظائف الكبد والكلى، وعليه الالتزام بتناول الكثير من الماء والحرص على تناول الخضروات الممتلئه بالفيتامينات.
  4. وعليه الالتزام باختيار الطبيب الذي لديه الخبرة وقد اجري عمليات شد البشره من قبل ولديه الكفاءة والشهادات المعتمدة التي تؤهله للعمليه،وينبغي شرط امتلاك المركز الطبي او المستشفي التي يتم من خلالها اجراء العمليه التراخيص والجوده.

طرق الحقن لشد البشرة:

  1. حقن الفيلر.
  2. حقن البوتكس.
  3. حقن البلازما.

انواع حقن الفيلر:

  1. الكولاجين ذات الأصل الحيواني.
  2. الدهون الذاتيه المستخلصة من الشخص ذاته.
  3. البوليمرات التي يتم تصنيعها بعد وفاة المريض.
  4. حمض الهيالورونيك أسيد.

حقن الفيلر للوجه

  • يتم استخدام الفيلر حقن الجزء السفلي من  البشرة للتخلص من التجاعيد، ويتم استخدامه في حالة التجاعيد المتوسطة فهو لا يصلح لاصحاب التجاعيد العميقة.
  • هو من احدى انواع الحقن التي تعتبر مؤقتة، فيظل مفعولها 4-6 أشهر يحتاج المريض بعدها إعادة الحقن مرة أخري للحفاظ على النتائج.

البوتكس لشد الجلد

  • يتم استخدام البوتكس حقن الجزء الأسفل من الوجه، لا يحتاج المريض في هذه العملية البنج الكلي فقط فيها يلجأ الطبيب للبنج الموضعي، تستغرق هذه العملية حوالي ساعه بعدها ينتهي الطبيب ويعود المريض الى منزله مع الالتزام بتعليمات طبيبه المعالج.

البلازما “PRP” لشد تجاعيد البشره

  • البلازما من إحدى مكونات الدم يتم استخلاصها بعد أن يأخذ الطبيب عينة من الدم لدى المريض والفصل بين مكونات الدم لدى المريض من خلال جهاز الطرد المركزي ويقوم بحقن البشره بها والذي يعمل على اعطاء البشره المظهر الاكثر شبابا ونضارة وجمالا.

شد البشرة بالليزر

  • يتم استخدام تقنية الليزر لمن بلغ 30-60 عام، وعلى شرط أن يكون المريض بصحة جيدة ولا يعاني من اي امراض او مشاكل صحيه، يعمل الليزر على إرسال الأشعة التي تعمل علي تحفيز الكولاجين في البشرة وشد الوجه والتخلص من التجاعيد.
  • كما انها لا تستغرق الكثير من الوقت لاتمام اجرائها فلا تتعدي 30 دقيقة، بعدها يستطيع المريض الخروج من المركز الطبي او المستشفي.

شد بشرة الوجه باستخدام الأشعة الترددية “THERMAGE”

  • تستخدم الموجات الصوتية  تقنية “MUF-V” فهي تعمل على تحفيز الكولاجين لشد الجلد.

شد البشرة بالخيوط

  • يخضع المريض في هذه العملية بالتخدير الموضعي، ولا يحتاج فيها الطبيب الا لبعض الثقوب التي يقوم من خلالها الطبيب بزرع الخيوط لشد البشره.

 الجراحة لشد البشره

  • يخضع المريض في هذه العملية للبنج الموضعي او البنج الكلي، في بعض الاحيان يكون الفتح من تحت الذقن او من خلف الاذن يقوم الطبيب بشد انسجة البشرة للتخلص من التجاعيد.

شد البشرة بالمنظار

  • هي التطور الذي حدث بعد عمليات شد البشره الجراحة، يقوم الطبيب فيها بإخضاع المريض البنج الكلي او البنج الموضعي، في هذه العملية يحتاج المريض 3 شقوق ليقوم بإدخال المنظار من خلالها، شد الحاجبين وشد الجبين، والفتحة التي يقوم بأحداثها في خلف الاذن يقوم بها لشد الخدين.

انواع التقشير لشد البشره:

  1. التقشير الكيميائي
  2. التقشير الكريستالي
  3. والتقشير بتقنية الليزر
  4. تقشير البشرة من خلال الكريستال

 تقنية ديرما رولر لشد الوجه

  • تعمل على تحفيز كولاجين البشرة من خلال ابر صغيره.

شد تجاعيد الوجه

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الوجه:

  1. بعد إجراء عمليات شد الوجه ينبغي على المريض الحرص علي تناول الماء الكافي يوميا لا يقل عن 2-3 لتر، كما ينبغي عليه تناول الخضروات والفاكهة، بالاضافة الى الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية.
  2. كما ينبغي أن يلتزم المريض بالامتناع عن التدخين والكحوليات لعدم ظهور التجاعيد مرة أخرى بعد اجراء اي عمليه من عمليات شد الوجه، كما ينبغي عليه عدم تناول اي ادوية سيولة الدم او الاسبرين وعليه الابتعاد عن اي فيتامينات.
  3. من أهم ما ينبغي علي المريض ان يبتعد عن التعرض لأشعة الشمس، وعليه أخذ القسط الكافي من النوم الذي لا يقل عن 8 ساعات يوميا، كما ينبغي عن الإسراف في استخدام الحاسوب أو التليفون المحمول.
  4. كما ينبغي على المريض عدم الاسراف في استخدام المستحضرات التجميلية، وعدم الاكثار في تناول السكريات والمياه الغازية، وعليه الالتزام باستخدام واقي الشمس بعد الخروج والتعافي من العمليه.

تكلفة اجراء عمليات شد البشرة:

  • حقن البوتكس في الكثير من البلدان العربية يكون في المتوسط حوالي 300 دولار امريكي، أما الفيلر يبلغ في المتوسط في الكثير من البلاد حوالي 400 دولار أمريكي.
  • يبلغ متوسط تكلفة شد البشرة بالخيوط 3000 دولار امريكي في معظم البلدان، اما شد البشره بالمنظار يبلغ 6000 دولار أمريكي في الكثير من البلدان، اما الليزر لشد البشره يكلف في المتوسط 3000 دولار امريكي.
  • يمكن أن نجد تكلفة عملية شد الوجه تزيد او تقل حسب الدولة التي يتم من خلالها اجراء العمليه وعلى حسب كفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية ومستوي خدمات المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه.

بدائل عمليات شد البشره:

  1. فيتامين “ج”.
  2. فيتامين “هـ.
  3.  فيتامين “بي 3”.
  4. فيتامين “A”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*