طرق التخلص من مشكلة الأنف الكبير – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق التخلص من مشكلة الأنف الكبير
طرق التخلص من مشكلة الأنف الكبير

طرق التخلص من مشكلة الأنف الكبير

عملية تجميل الأنف ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بتجميل وتحسين وتعديل شكل الانف، ومحاولة جعلها متناغمه مناسبة بقية ملامح الوجه خاليه من اى تشوه او اي عيوب او اصابات بحيث تقترب من الشكل المثالي المرغوب فيه من قبل المريض الذي يعاني من أي تشوهات.

عمليات تجميل الأنف :

  1. العملية التي يتم فيها اجراء تصغير الانف او تكبيره حسب ما يحتاج إليه المريض.
  2. عملية تغيير عرض انف المريض أو موضع ارنبه الانف او حجم القارب.
  3. عملية تجميل المنخفضات والمرتفعات بالانف للزيادة في تماثل الانف وجمالها.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل الانف:

  1. ينبغي أن يكون المريض المرشح لاجراء العمليه من البالغين الذين لا يمكن أن تنمو لديهم عظام الأنف، كما ينبغي ان يكون المريض المرشح للعمليه لديه عظام الوجه سليمه خاليه من اي تشوهات او قصور.
  2. كما ينبغي أن يكون المريض في حاله صحيه جيده لا يعاني من التدخين او شرب أي كحوليات، وعليه ان يكون من غير متناول أي مواد محتوية على النيكوتين.
  3. وعليه أن يكون من المؤهلين نفسيا لاجراء العمليه ولا يعاني من اي مرض نفسي او اكتئاب كما ينبغي أن يكون لا يعاني من اي مرض جلدي او حساسية.

الخطوات المتبعة  قبل عملية تجميل الأنف:

  1. قبل اجراء العملية بحوالي 21 يوم ينبغي أن يخضع المريض لاجراء الفحوصات الطبيه ورسم القلب ومعرفة قياس السكر والضغط، وابلاغ الطبيب المعالج بما يتناوله المريض من الأدوية واي نوع من انواع المسكنات كالأسبرين أو أي عقاقير يقوم الطبيب بتناولها لسيولة الدم.
  2. كذلك، يجب على المريض أن يتوقف عن التدخين أو تناول النيكوتين. يجب أيضًا أن يمتنع عن تناول فيتامين هـ وأن يبدأ في تناول فيتامين ج يومياً بكميات لا تقل عن 1000 -ملغ يومياً.
  3. قبل موعد اجراء عمليه تجميل الانف بحوالي 48 ساعة ينبغي على المريض الامتناع عن تناول فيتامين هـ، وعليه الابتعاد عن التعرض المباشر لاشعة الشمس او الحرارة حتي لا يصاب بأي أعراض جانبية.

كيفية اجراء عملية تجميل الانف:

  • قبل اي اجراء من اجراءات عملية تجميل الأنف يقوم الطبيب بتنظيف الانف جيدا وتعقيمها، بعدها يقوم الطبيب بتخدير المريض تخدير كلي أو تخدير جزئي حسب حاله المريض بأي من أنواع البنج يتناسب مع حالته.
  • يقوم الطبيب في المرحله التاليه بأحداث شقوق جراحية، ليقوم بعدها بإعادة تشكيل الأنف والتخلص من الغضاريف والعظام الزائدة، ويمكن ان يتطلب الامر ان يقوم الطبيب بزراعة الغضاريف لتعديل شكل  الانف.
  • بعدها يقوم الطبيب بإعادة تصحيح أي انحراف في الانف ان كان يعاني المريض من الانحراف، ليقوم بعدها بإغلاق الشقوق الجراحية، وتركيب جبيرة الأنف بعد ذلك، ويدخل المريض بعدها في مرحلة التعافي، والتي ينبغي عليه في هذه الفترة الالتزام بجميع تعليمات الطبيب المعالج.

طرق التخلص من مشكلة الأنف الكبير

فترة التعافي بعد عملية تجميل الانف:

  1. هي من العمليات البسيطة، والتي لا تتطلب فترة تعافي طويلة، فبعد اجراء المريض للعملية عليه أن يغادر المركز الطبي او المستشفى في اليوم التالي للعملية أو في نفس اليوم بعد أن يطمئن الطبيب المعالج على حالة المريض، وعليه أن يلتزم بتعليمات طبيبه المعالج ليضمن التعافي السريع.
  2. بعد أن تزول التورمات التي نتجت عن عملية تجميل الانف تدريجيا يرى المريض النتائج واضحة في مده تتراوح بين 14 يوم وحتى 12 اسبوع بعد العمليه.
  3. يمكن أن يكون الانف بعد اجراء العمليه به بعض الاحتقانات والانتفاخات، لكنها تزول بعد حوالي 7 ايام من ميعاد اجراء العمليه، لكن على المريض عمل كمادات الثلج على أنفه بعد العمليه ليتجنب التورمات ويخفف من حدتها.
  4. وعند حدوث اي اختلالات في  التئام الجروح او اي اجزاء أسفل الجلد للانف في هذا الوقت ينبغي على المريض استشارة الطبيب المعالج، وعليه لتجنب أي مخاطر أو مضاعفات ان لا يتناول اي أدوية لسيولة الدم او اي فيتامينات كما ينبغي عليه الابتعاد التام عن التدخين.
  5. ينبغي على المريض عمل بعض الحركات البسيطة في المنزل حتي يتجنب حدوث أي جلطات، وعليه أن يبتعد عن اي تمارين رياضيه عنيفه يمكنها أن تؤذي الجرح، واما عن طريقة النوم فعلى المريض أن ينام مستلقيا على ظهره، ولا يقوم بتدليك الجرح أو وضع اليد عليه حتى لا يتلوث، بالاضافه الي عدم وضع أي كريمات او اي مرطبات او اي مواد كميائيه علي الجروح، والابتعاد عن رش العطور على الجرح الا بعد تمام التئام الجروح.

انواع جراحات تجميل الأنف:

جراحات تصغير الأنف

  • هي العملية الجراحية التي يتم فيها تصغيرالانف الكبيره.

جراحات تكبير الأنف

  • في هذا النوع من عمليات التجميل للانف يكون الجزء العلاجي اكبر منه تجميليا، ففي هذه العملية  ينبغي أن يعالج الطبيب اي تشوهات او عدم اكتمال النمو لدى أنف المريض، كما يمكن للمريض التخلص من جزء معين من الأنف مسبب لحدوث التشوهات.

جراحات تجميل الأنف العرقية

  • تعتبر هذه العملية تتم بكثره  بشعوب الشرق الأوسط أو سكان  البحر المتوسط الذين يعانون من الانف العرقية.

جراحات تجميل الأنف التي تجري بعد الحوادث

  • تتم هذه العملية بعد تعرض المريض لحادث وفي خلال 7-10 الايام الاولى من العملية، والتي تتسبب في تدمير الغضاريف والعظام للانف.

مشاهير خضعوا لإجراء عمليات تجميل  الأنف:

  1. المطربة العالمية الشهيرة  جانيت جاكسون.
  2. الممثلة الشهيرة  جنيفر انستون.
  3. الفنانه كاتي جريفين.
  4. النجمه الشهيره آشلي سيمبسون.
  5. المطربة الشهيرة ديانا أجرون.
  6. الفنانة نعيمة عاكف.
  7. الممثل  يوسف وهبي.
  8. المطربة العالمية فيروز.
  9. المطربة الراحلة  وردة.
  10. الفنانة المعروفة أنغام.
  11. النجمة اللبنانية نانسي عجرم.
  12. الفنانة اللبنانية إليسا.

تكلفة  عمليات تجميل الأنف:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه تجميل الانف في معظم البلاد العربية من 2000 دولار أمريكي وحتى 4000 دولار أمريكي، ويرجع اختلاف التكلفة من دوله الي اخري علي حسب ما تتمتع به الدولة من كفاءة ومستويات وخدمات لمراكزها الطبيه ومستوي وكفاءة الأطباء لديها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*