طرق القضاء علي تجاعيد الوجه- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق القضاء علي تجاعيد الوجه- ما التكلفة؟
طرق القضاء علي تجاعيد الوجه- ما التكلفة؟

طرق القضاء علي تجاعيد الوجه- ما التكلفة؟

طرق القضاء علي تجاعيد الوجه ، هي التقنيات التي يتم من خلالها التخلص من التجاعيد التي تظهر في الوجه ببعض التقنيات حقن البوتكس وحقن الكولاجين وشد الوجه.

العوامل التي تؤدي إلى زيادة تجاعيد الوجه:

  1. يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس دون استخدام واقي الشمس إلى الإصابة بتجاعيد الوجه، كما أن عدم النوم الكافي من اهم الأسباب التي تعمل على ظهور تجاعيد الوجه.
  2. كما ان النوم علي الوجه من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد فينبغي على المريض النوم على الظهر حتى لا يلامس الوجه بالمخده ويؤدي إلى ظهور التجاعيد.
  3. كما ان التدخين من أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه، لما يقوم به التدخين من تكسير الكولاجين، كما ان شرب الكحوليات يعمل على اظهار البشره متعبه وجافه.
  4. كما ان مضغ اللبان بشكل مستمر يعمل على ظهور التجاعيد لمنطقة الفم، كما ان عدم ازاله المكياج والنوم يؤدي إلى تسريب المكياج الي طبقات الجلد العميقة فيؤدي الى ظهور علامات الشيخوخه.

حقن البوتوكس

  • يعتبر البوتكس نوع من انواع السموم التي تفرزها بكتريا تسمى (Botulinum Toxin Type A)، يعتبر مفعول البوتكس يتراوح من 3-4 أشهر فقط يقوم فيها بشلل العضلات الذي يعمل علي القضاء علي التجاعيد التي تظهر في الوجه ويظهر الوجه أكثر نضارة واشراقا.
  • لا تستغرق العملية أكثر من نصف ساعة، ولا تحتاج الا للبنج الموضعي لاتمام اجرائها.
  • تعتبر تكلفة إجراء حقن البوتكس للوجه في الاردن من أقل تكاليف اجراء العمليه فتبلغ حوالي 323 دولار امريكي.

 حقن البوتكس للوجه

حقن الكولاجين

  • هناك نوعين من الكولاجين الحيواني والإنساني، الكولاجين الحيواني هو الكولاجين الذي يتم استخلاصه من الأبقار وبعد التعقيم يقوم الطبيب بحقن الوجه، اما الكولاجين الإنساني يقوم الطبيب بالحقن به بعد استخلاصه من المريض من خلال قطعه جلد خلف الأذن.
  • تبدأ تكلفة حقن الكولاجين للوجه في معظم البلاد العربيه من 250 دولار أمريكي إلى 1000 دولار أمريكي.

حقن الدهون

  • تتميز تقنية حقن الدهون الذاتية بانها تظل لسنوات بعد اجرائها لكنها تعقب عمليه شفط الدهون، ففي هذه التقنية يقوم الطبيب بأخذ دهون الاماكن التي تزيد فيها التركمات الدهنيه وبعدها يعيد الحقن في وجه المريض الممتلئ بالتجاعيد بعد تعقيمها.

عملية شد الوجه

  • هي التقنية التي تشتهر ب  (rhytidectomy)، ويقوم فيها الطبيب بشد الانسجه المرتخية والتخلص من الجلد الزائد.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء حقن الوجه:

  1. ينبغي على المريض او المريضة التي قامت بحقن البوتكس و الكولاجين أو الدهون الذاتيه او عمليه شد الجلد ان لا تتعرض لاشعة الشمس وعليها عدم وضع أي مستحضرات تجميلية او اي عطور على الجروح بعد العملية.
  2. كما ينبغي على المريض أن يكثر من شرب السوائل، والابتعاد التام عن التدخين أو أي كحوليات بعد العمليه، كما ينبغي على المريض بعد اجراء العملية أخذ القسط الكافي من النوم وعدم النوم علي الوجه والحفاظ على وضعيه النوم على الظهر.
  3. كما ينبغي على المريض بعد العملية عدم الاكثار في تناول اللبان الذي يعمل على ظهور تجاعيد الفكين، كما ينبغي على المريض، ينبغي أن يمتنع المريض عن تناول الكثير من السكريات بعد العمليه.
  4. بعد اتمام اجراء العملية ينبغي على المريض وضع واقي الشمس ولبس القبعة عند التعرض للشمس وبعد مرور الاسبوع الاول من العمليه، كما ينبغي عدم الإكثار من المنبهات كالشاي والقهوة التي تعمل علي السهر لأوقات متأخرة وظهور التجاعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*