طرق تجميل الانف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق تجميل الانف
طرق تجميل الانف

طرق تجميل الانف

طرق تجميل الانف ، تعتبر عملية تجميل الأنف واحدة من أشهر عمليات التجميل في الوقت الراهن والأكثر توسعا بسبب الإقبال الشديد عليها من الكثير من الأشخاص سواء كانت العملية بهدف تجميلي فقط أم لأغراص صحية أخري، والإقبال الكبير علي عمليات تجميل الأنف يرجع أيضا إلي التطور الكبير الذي توصلت إلية عمليات تجميل الأنف وعلاج مشاكل الأنف مثل هبوط مقدمة الأنف، أو كبر حجمها، أو انتفاخها، أو حتى المشاكل المتعلقة بعملية التنفس بالعديد من الخيارات الجراحية، ألا أن التقدم الفعلي الكبير هو التوصل إلي الطرق لعلاج مشاكل الأنف دون جراحة علي الإطلاق.

تجميل اشكال الانف

في الغالب تكون كل عمليات المعتمدة في عمليات تجميل الأنف تقوم علي الجراحة والتخدير الجزئي أو الكامل، وهذا يتسبب في رفع تكلفة العمليات الجراحية بشكل كبير، بالإضافة إلي أن كثير من الأطباء لا يفضلون العمليات الجراحية وأيضا المرضي بسبب التخوف من حدوث أي مضاعفات جانبية من العملية والتي تكمن في حدوث إلتهاب في عضو ما وقد يزداد الأمر خطورة ويتعرض المريض إلي حدوث إلتهاب أو عدوي وتفشل العملية بالكامل.

تكلفه عمليات تجميل الانف

أحدث طرق تجميل الأنف دون جراحة:

تعتبر الطرق التي يتم بها تجميل الأنف بديلا عن العمليات الجراحية تتلائم مع العديد من الأشخاص ولكل مشاكل الأنف مثل رفع أرنبة الأنف، إلى تصغير وتضييق الأنف، وإخفاء البروزات العظمية، وتعديل التشوهات الخلقية في سطح الأنف، وتعديل ميلان الأنف، وإبراز طرف الأنف، بالإضافة إلي أن طرق تجميل الأنف دون جراحة قد تدخل في علاج مشاكل ضيق التنفس في الأنف وإنسداد الفتحات التنفسية والتي قد تتسبب في عدم التنفس بطريقة سليمة للمريض والصداع.

ومن خلال هذا المقال سنقدم إليكم أهم أربع طرق يمكن من خلالها تجميل الأنف وعلاج كل مشاكل الأنف دون الحاجة إلي الجراحة مع إختيار الطريقة الأنسب لحالتك بالمشاركة مع جراح التجميل الذي يعاين حالتك ويخبرك بالطريقة الأفضل لك للحصول علي النتائج المطلوبة.

تجميل الانف العريض

إستخدام الخيوط الجراحية في تجميل الأنف دون جراحة:

تعتبر تقنية الخيوط الجراحية من الطرق والتقنيات الحديثة التي يتم إستخدامها لتجميل الأنف وبشكل أخص في المشاكل المتعلقة بإنخفاض حافة الأنف، وتتم عملية رفع الأنف بالخيوط تحت تأثير التخدير الموضعي لذلك يمكن للمريض مغادرة المستشفي في نفس اليوم وومارسة حياتة بشكل طبيعي. وبعدها يقرر الطبيب إبقاء الخيوط أو إزالتها بعد ذلك في هذا النوع من العمليات.

في الغالب تستغرق هذه العملية من 20 إلي 60 دقيقة ولا يكون هناك حاجة للقيام بأي فتحات جراحية في الأنف فقط يتم دخول الإبر المعدنية المخصصة يتم غرزها في نسيج الأنف الغضروفي، وتظهر نتائج عملية رفع الأنف بالخيوط علي الفور ومن الممكن أن تبقي النتائج من 5 إلي سبع سنوات، والألم الناتج عن العملية أما أن يكون قليلا للغاية أو معدوما.

شفط دهون الانف بالليزر

الخيط الذي يتم إستخدامة في عمليات رفع الأنف هو عبارة عن نوع معين من الخيوط الجراحية التي لا تري يتم صناعتها من النايلون وفي الغالب لا يتم إزالة الخيط بعد الجراحة، ولكن هناك بعض الحالات التي يقرر فيها الطبيب إزالة الخيط بعد فترة من العملية لعدم الحاجة إلية.

تقنية الفيلر:

تعتبر تقنية الفيلر من التقنيات الحديثة جدا والتي يتم إستخدامها في تعديل شكل الأنف دون جراحة وقد تفيد حالات هبوط جسر الأنف أو وجود أرتفاع يلية إنخفاض في الأنف، ومن خلال هذه التقنية يتم ملئ الفراغ الموجود بينهم لإستعادة المظهر الجمالي للأنف، كما يمكن الحقن من خلال بعض مواد الخاصة بالحقن في العضلة المسؤلة عن رفع حافة الأنف الهابطة حتي تزيد من إرتفاعها قليلا للتناسب مع شكل الأنف ، كما يتم إستخدام الحقن علي جوانب الأنف لتصغير فتحات الأنف.

محتويات حقنة الفليلر:

حمض الهيالورونيك (Hyaluronic acid).
الكولاجين البقري.
دهون من الشخص الذي يجري العملية نفسه.
البوتوكس (Botulinum toxin).

في الغالب تكون جلسات فيلر الأنف في جلسة واحدة ولا يستغرق الحقن أكثر من دقائق فقط، ولكن مايعيب هذه التقنية أن نتائجها غير دائمة وقد يحتاج المريض إلي إعادة الحقن بعد سنتين أو ثلاث سنوات من الحقن الأول.

كيفية تصغير الانف بالمكياج

تجميل الأنف بالليزر:

يعتبر الليزر من التقنيات الحديثة التي يتم إستخدامها في العديد من الأغراض التجميلية في الفترات الأخيرة، ولكن إستخدام الليزر في حالات تجميل الأنف محدودة للغاية وذلك بسبب حساسية الأنف وعدم ملائمة الليزر لكل المشاكل التي تتعرض لها الأنف.

من الممكن أن يتناسب إستخدام الليزر في إزالة اللحمية التي تتسبب في ضيق التنفس ولكن مع إستخدام الليزر سيكون إحتمالية عودة اللحمية مرة أخري كبيرة لذلك يفضل الجراحون إستخدام الوسائل التقليدية في هذه العملية.

يعتبر الليزر من الحلول السحرية في زيادة نشاط دهون التي توجد في الأنف والتي تؤدي إلي تضخم في الأنف ويعمل الليزر علي التخلص من هذه الخلايا الدهنية وبالتالي يعود الأنف إلي شكلة الطبيعي.

تجميل الانف بالخيوط

بالإضافة إلي أن الليزر يعتبر إسلوبا بديلا عن إستخدام الطرق الحراحية التقليدية في عمليات تجميل الأنف.

جهاز تقويم الانف:

أجهزة تقويم الأنف هي عبارة عن قطع بلاستيكية صغيرة تم التعرف عليها في السنوات الأخيرة، وتعتبر واحدة من أحدث الصيحات التي تم التعرف عليها في مجال تجميل الانف دون جراحة، ويعمل جهاز تقويم الأنف بنفس الطريقة التي يعمل بها جهاز تقويم الأسنان،

بما أن الأنف تتكون من نسيج غضروفي مرن قابل للتشكيل فمن الممكن إستخدام هذا الجهاز والقطع البلاستيكية الصغيرة لإعادة تشكيل النسيج الغضروفي والحصول علي شكل الأنف المثالي.

يتم إرتداء جهاز تقويم الانف بشكل مستمر ولفترة معينة يقوم الطبيب بتحديدها، ويعتبر هذا الجهاز فعال للغاية في حالات تشوهات الأنف الطفيفة ولكن هذا الجهاز لا يلائم حالات التشوهات الضخمة أو تصغير الأنف بشكل كبير.

تجميل الانف بالفيلر

يوجد في الأسواق العديد من النماذج لتقويم الأنف، ولكن يجب قبل إستخدام أي نوع من هذه المقومات عليك إستشارة الطبيب أولا، فمن الممكن أن تكون هذه المقومات لا فائدة لة بالنسبة لحالتك وقد تكون سبب في تعرض الأنف إلي الضرر في حالات أخري، فقط الطبيب هو من يستطيع أن يخبرك بفاعلية التقويم معك وهل هو مناسب أم لا والنوع الأنسب لك ولحالتك

تقويم الانف بالتمارين الرياضية:

يتم عمل التمارين الرياضية للأنف بنفس هدف تقويم الأنف وتقوم علي نفس المبدأ حيث تساعد التمارين في الأنف علي علاج التشوهات الطفيفة التي توجد في الأنف، ويتم ذلك من خلال إعادة تشكيل غضاريف الأنف عن طريق تمرينها، لذلك فأن التمارين الرياضية لتجميل الأنف تعتبر خيارا أفضل وإقتصاديا لتجميل الأنف.

تجميل الانف في الاردن

يوجد العديد من أنواع التمارين الرياضية التي تساعد علي تجميل الأنف وتصغيرها ويمكنك القيام بها في المنزل ومنها:

تمرين رفع الأنف:

يتم تنفيذ التمرين من خلال فتح الفم بشكل دائري وقفل العينين والنظر بهما إلي سقف الغرفة وتبقي الرأس مائلة للخلف وشد الصدر، ومن خلال تكرار هذا التمرين أربع مرات في اليوم لمدة عشر ثواني ستحصل علي أفضل النتائج.

تجميل عظمة الانف

تمرين تضييق فتحات الأنف:

يتم إقفال فتحتي الأنف بالأصابع مع الحرص علي شفط الهواء الموجود بداخلها وكتم النفس لمدة عشرين ثانية، وقم بتكرار هذا التمرين بأي عدد مرات في اليوم وستلاحظ الفرق.

تمرين تقليل طول الأنف:

من خلال هذا التمرين يتم دفع حافة الفم من خلال الإصبع الإبهام إلي الداخل، ويمكن الستعانة بالعضلات في الحفاظ علي بقاء الأنف علي هذا الوضع، يمكنك القيام بهذا التمرين من 50 إلي 100 مرة يوميا دون مشاكل وستلاحظ الفرق انها لا تعطي نتائج فورية بل تحتاج إلي صبر ومداومة علي ممارسة هذه التمارين حتي تتمكن من الحصول علي النتائج المطلوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*