جهاز نحت الخصر والبطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
جهاز نحت الخصر والبطن
جهاز نحت الخصر والبطن

جهاز نحت الخصر والبطن

عملية نحت الخصر والبطن ، هي العملية التجميلية التي يقوم بها الاطباء حتى يحصل المريض بعدها على الخصر الجميل النظيف الخالي من التراكمات الدهنية، والقضاء علي الدهون الموجودة في البطن والاجناب، مع إعادة تنسيق وتجميل الجسم، وهذه عملية غير طبيه الاهداف تماما فهي من العمليات التجميلية البحتة.

في اغلب الاحيان نجد النساء هم من يريدون اجراء هذه العملية حتى تحصل المرأة على المظهر الجميل وتتمتع بعدها بالمظهر المثالي الانثوي، والقدرة على ارتداء الملابس الضيق، أما الرجال فيقوموا بإجراء عملية نحت البطن وابراز عضلاتها فقط دون نحت الخصر.

المرشح المحتمل لنحت الخصر والبطن:

  • ينبغي على المريض القادم علي عمليه نحت الخصر والبطن أي تقنية من التقنيات أن يكون من اصحاب السمنة الموضعية في منطقتي البطن والخصر وان لا تكون دهون الجسم لديه موزعة على الجسم كله.
  • كما ينبغي عليه ان يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن او اي بكتيرية فيروسية أو أي مرض عضوي، وان كانت المرأة من النساء الحوامل أو من المرضعات عليها أن تتجنب اجراء هذه العمليه.

اجراءات قبل عملية نحت البطن والخصر:

  1. قبل اجراء هذه العملية ينبغي على المريض ان يتناول الكثير من الماء، كما ينبغي عليه عدم التعرض لأشعة الشمس، والابتعاد عن وضع أو رش العطور قبل موعد العمليه.
  2. ان كان المريض أو المريض من المدخنين عليه التعافي قبل ميعاد اجراء العمليه علي الاقل 2-6 أسابيع، وعليه الامتناع عن شرب الكحوليات او اي مواد محتوية علي كحول.
  3. اختيار الطبيب من أهم ما ينبغي على المريض الحرص عليه فعلي المريض مراعاه اختيار الطبيب الذي لديه الخبرة وشهادات الجودة، والبورد، والخاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي المرخص من وزارة الصحه.

يوجد الكثير من التقنيات التي يتم استخدامها لنحت البطن والخصر والتخلص من التراكمات الدهنية الموجودة في هاتين المنطقتين، ومن أشهر التقنيات التي يتم استخدامها في هذه العملية:-

نحت البطن باستخدام الموجات الصوتية

  • تعتبر تقنية نحت البطن باستخدام الموجات الصوتية تقنية من أقدم الطرق التي تم استخدامها في عمليات تفتيت الدهون والتخلص من التراكمات الدهنية في الخصر والبطن، وتعتبر هذه التقنية من التقنيات التي تعتمد علي بعض الاجهزة التي صنعت خصيصا  لبث الموجات الصوتية ذات الترددات العالية، والتي تعمل علي تفتيت وتكسير الدهون في المنطقة والعمق تحت الجلد.
  • تعتبر هذه العملية من العمليات الموضعية التي يقوم الطبيب بإجرائها من أعلى سطح الجلد، والتي لا تحتاج إلى أي مخدر سواء نصفي او كلي، وتتم هذه العملية عن طريق بعض الجلسات التي يقوم فيها الطبيب بتمرير الجهاز على منطقتي البطن والخصر حتى تفتت الدهون، ويحتاج المريض إلى بعض الجلسات للوصول إلى النتائج التي يرغب فيها لكن بتكلفة أقل مقارنة ببقية التقنيات.

الميزوثيرابي لنحت البطن والخصر

  • تعتبر تقنية الميزوثيرابي لنحت البطن والخصر هي التقنيه الاسهل في اجرائها، والتي تعتمد في اجرائها علي حقن بعض المواد التي بقدرتها تعمل على تكسير وتفتيت الدهون في الخصر والبطن، وبقدرته يعمل على تخليص المريض من السيلوليت ليكون بعدها شكل الخصر والبطن اجمل واكثر تناسقا.
  • في هذه التقنية يتم وضع المخدر الموضعي على المكان الذي يريد الطبيب الحقن فيه، ويبدأ الطبيب بحقن الميزوثيرابي من خلال ابره رفيعه جدا خاصة لاجراء هذه العمليه، ومن أهم ما يميز هذه العملية أنها تعمل علي كسر وتفتيت اي خلايا دهنيه مع ابراز العضلات في المنطقة، ومنحنيات الخصر ليبدو الجسم أكثر مثالية وأكثر تناسقا من خلال المواد التي تستخدم في الحقن.

نحت البطن والخصر باستخدام تقنية التبريد

  • تعتبر تقنية نحت البطن والخصر باستخدام تقنية التبريد من التقنيات التي تعتمد في العمل فيها على هلاك الخلايا الموجوده في المنطقه وفنائها تماما، وفي هذه التقنية يقوم الطبيب باستخدام الجهاز المخصص في عملية الشفط بالمكان الذي يرغب في النحت به، وبعدها تبريد المنطقة لدرجة  قد تصل الي 8 تحت الصفر، فتتكسر الخلايا الدهنيه الموجوده في الخصر والبطن.
  • في هذه العملية يقوم الطبيب بنحت وتبريد منطقه الخصر والبطن، في حوالي ما يقرب من 3 جلسات، يفصل بين الجلسة والأخرى حوالي 60-90 يوم، اما النتائج الاولى من اجراء العمليه قد تبدأ في الظهور بعد اتمام الجلسة الاولى من النحت بالتبريد.
  • ومن اهم مميزات تقنية نحت الخصر والبطن بالتبريد انها تقنية آمنة تماما على المريض، ولا يمكن أن تتسبب في اي اعراض جانبية بعد إجرائها، كما أنها لا تتسبب في ظهور أي علامات في الجلد( stretch marks).

الليزر لنحت الخصر والبطن 

  • ينبغي أن يفرق المريض بين تقنيات الليزر البارد التي تكون خارجيا على سطح الجلد للمريض، و تقنية الليزر التي ينبغي فيها عمل بعض الشقوق الجراحية التي من خلالها يتم إدخال الليزر من تحت الجلد.
  •  ففي تقنية الليزر البارد لا يحتاج المريض استخدام البنج سواء  الموضعي أو الكلي، اما في تقنية الليزر التي يتم إحداث الشق الجراحي فيه يخضع المريض للبنج، وتتم عن طريق الليزر الرباعي الابعاد او ما يسمي بالفيزر.

الليزر البارد لنحت الخصر والبطن

  • هو الليزر الذي من خلاله يتم إطلاق الأشعة على سطح جلد المريض من الخارج، ويقوم الطبيب فيها باستخدام الجهاز حتى تتفتت الدهون الموضعية المتراكمة دون ان يحدث اي فتحات او اي شقوق طبيه وجراحيه، وتعتبر أنسب التقنيات للحصول على الخصر والبطن.
  • ومن اشهر أجهزة الليزر التي يتم استخدامها في هذه العملية  جهاز كول ليبو، جهاز سوفت ليبو، سمارت ليبو، والتي تعمل علي تفتيت الدهون والحصول على أفضل النتائج.
  •  وتتم هذه العملية عن طريق بعض الجلسات التي تتحدد على أساس كمية الدهون المتراكمه في منطقه الخصر والبطن، ولا يحتاج المريض أن يخضع البنج الكلي أو الموضعي وقت إجرائها فهي لا تتسبب في حدوث اي الم.

الفيزر لنحت البطن

  • يخضع المريض في هذه العملية البنج الكلي، أو البنج النصفي ان اراد، يقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات والشقوق الجراحية مستخدما المشرط الطبي الذي لا يتعدى أكثر من نصف سم، بعدها يدخل الطبيب الجهاز الذي من خلاله يتم اطلاق الأشعة التي تعمل على تذويب التراكمات الدهنية ويجعلها سائله حتى يسهل علي المريض شفطها مستخدما الأنبوب  الرفيع، ونتائج هذه التقنيه دائمه يتم الحصول عليها بعد جلسة واحدة فقط..

أعراض جانبية ومضاعفات عملية نحت البطن والخصر:

  • تعتبر هذه التقنية من التقنيات الآمنة تماما على المريض والتي لا تتسبب في أي مضاعفات له او اي اعراض جانبيه، لكن يمكن للمريض بعد العملية أن يشعر ببعض الاحتكامات او الاحمرارات التي تزول في الاسبوع الاول بعد العمليه.
  • كما يمكن أن يصاب المريض بالعدوى إن كانت الأجهزة المستخدمة في اجراء عمليه نحت الخصر والبطن غير معقمة.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية نحت البطن والخصر:

  1. ينبغي أن يلتزم المريض او المريضه بعد العمليه بالابتعاد  عن السكريات والنشويات، كما ينبغي عليه تناول الكثير من الماء، والابتعاد عن التدخين بعد العمليه والإقلاع عنه.
  2. كما ينبغي عليه الحرص على عمل التمارين الرياضية التي تعمل على شد الجسم والتخلص من التراكمات الدهنية، وتدعيم نتائج العمليه، وعليه ايضا ان لا يضع اي عطر او اي مواد كميائيه على الجروح بعد العملية.
  3. ومن الضروري ان لا تزل المريضه بعد اجراء هذه العمليه الى البحر او حمامات السباحه، وعليها الاهتمام بتناول الخضروات والفواكه التي تعمل على إمداد الجسم بما يحتاج دون زياده الوزن.

تكاليف عملية نحت الخصر والبطن:

  • تبدأ تكلفة جلسة  الليزر البارد من 30 الي 200 دولار أمريكي، ونحت الجسم بتقنية الموجات الصوتية تبدا فيه الجلسه من 50 وحتى 100 دولار أمريكي.
  • اما نحت الجسم  بتقنية الميزوثيرابي  600 دولار أمريكي، أما النحت بالليزر يبلغ متوسط اجراء العمليه فيه حوالي 3000 دولار أمريكي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*