فينير الأسنان للحصول علي اسنان ناصعة البياض-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فينير الأسنان للحصول علي اسنان ناصعة البياض-ما التكلفة؟
فينير الأسنان للحصول علي اسنان ناصعة البياض-ما التكلفة؟

فينير الأسنان للحصول علي اسنان ناصعة البياض-ما التكلفة؟

فينير الأسنان ، قد يطلق عليه البعض عدسات الأسنان، ويعتبر فينير الاسنان من الإجراءات التجميلية التي يكون الهدف منها تجميل وتحسين شكل الاسنان وجعلها بيضاء، كما نرى الفنانين والمشاهير، وهو يعد قشرة تجميلية مصنوعة من الخزف تعتبر قشره ناصعه البياض تضفي الجمال والجاذبية على الأسنان.

المشاكل التي تعالج  فينير الأسنان:

  1. من خلال فينير الاسنان يتم علاج أي اصفرار او اي تغيرات في لون الأسنان،  قد تسبب فيه التدخين او اي مشروبات تعمل على جعل السن باللون الاصفر.
  2. كما يتم من خلال فينير الاسنان علاج الاتساعات او المسافات بين الأسنان.
  3. كما يعالج اي تشققات او اي فراغات بين الأسنان، ومن خلال فينير الاسنان  يتم علاج الاصفرار الناتج عن تسوس الاسنان.

مميزات الفينير للأسنان:

  1. من أهم المميزات التي يتميز بها فينير الاسنان أن المريض يمتلك الابتسامه المشرقه الجميله بعدها.
  2. كما ان المواد التي يلجأ المريض اليها عند وضعه الفينير تعتبر من المواد التي تستقبلها اللثه بشكل جيد كما أنها مواد غير مسببة لأي التهابات.
  3. كما أن نتائج اجراء العملية تعتبر نتائج طويلة المدى لا يمكن أن تقل عن 10 اعوام او اكثر ان حرص المريض على الاعتناء والتنظيف الجيد لاسنانه.
  4. لا يمكن ان يتغير لون الأسنان مع مرور الوقت، بعد تركيب الفينير للأسنان لا يحتاج المريض بعدها لتناول أي عقاقير أو أي علاجات، كما لا تحتاج هذه العملية للتخدير الكلي أو الموضعي.

المرشح المحتمل لعمل الفينير للأسنان:

  1. يمكن ان تتم عمليه فينير الاسنان لمن يعاني من اي مشاكل في الأسنان واصفرارها لكن ينبغي ان تكون الاسنان بصحة جيدة ولا يعاني المريض من أي سبب مرضي بها.
  2. ويجب ان تكون أسنان المريض القادم علي عمل فينير الاسنان غير مسوسه لا تعاني من اي التهابات او اي مشاكل قبل عمل فينير الاسنان.
  3. وان كان المريض من الذين يعانون من أي مرض مزمن كالسكري عليه أن يخبر طبيبه المعالج قبل القدوم على العمليه حتي لا يتعرض لأي أعراض جانبية او اي مشاكل.

خطوات إجراء فينير الأسنان:

  1. يجب ان يدقق المريض في اختيار المستشفى او المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء فينير الاسنان والحاصل على شهادات الجودة والشهادات المعتمدة والذي يخضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء فينير الاسنان، وعليه إن كان من الذين يعانون من التدخين ان يتعافى اولا من التدخين أو أي كحوليات قبل اجراء فينير الاسنان 2-6 أسابيع.
  2. قبل أن يجري المريض العمليه عليه ان يستشير الطبيب المناسب للعملية، وعليه قبل القيام بعمل فينير الاسنان ان يقوم باجراء الاشعة على الاسنان بأكملها حتي يطمئن الطبيب على حالة جذر السن وأنه يمكن عمل الفينير به، كما ينبغي على المريض أن يتغير اللون الذي يرغب فيه أثناء الاستشارة حتى يقوم الطبيب بعمله في العملية.
  3. ويقوم الطبيب في بداية إجرائه فينير الاسنان بالتخلص من الطبقه الجديده لمينا الأسنان والتي يقوم فيها الطبيب بإزالة طبقة لا يتعدى سمكها اكثر من نص سم، ويعتبر هذا السمك هو نفس السمك الذي سيتم تغطية الاسنان من خلاله.
  4. كما ينبغي على المريض ان يقوم بعمل نموذج الأسنان قبل اجرائه العملية باستخدام بعض المواد اللينه المخصصه لهذه العملية، والتي يتم استخدامها لطباعة شكل الضرس او السن، ويقوم الطبيب بعدها بإرسال النموذج الي المعمل المخصص بدرجه اللون التي قام المريض باختيارها حتى يتم تحضير الفينير.
  5. بعد حوالي 14 يوم يتم تحضير الفينير وأخذه من المعمل الذي قام بتحضيره، في الخطوة الاولى للتركيب يقوم الطبيب بوضع المادة اللاصقة بشكل مؤقت على الأسنان حتى يختبر مدى تلائم وتكيف السن مع فينير الاسنان من حيث درجة اللون ومن حيث الحجم.
  6. بعد أن يقوم الطبيب والاطمئنان على مدى تلائم الفينير لسن المريض ، يستطيع الطبيب بعد ذلك ان يضع المادة اللاصقة الدائمة المدي والتي سيقوم بعدها بتثبيت الفينير بالمواد الشديدة الالتصاق، ويقوم الطبيب بعد هذه الخطوه بتسليط أشعة الضوء القوية على السن الذي تم وضع المواد اللاصقة عليه مما يعمل علي جعل الفينير اكثر تماسكا وصلابة.

فينير الأسنان للحصول علي اسنان ناصعة البياض-ما التكلفة؟

نتائج إجراء  فينير الأسنان:

  1. نجد بعد  ان ينهي المريض عملية فينير الاسنان الاختلاف واضح وظاهر، فيتم القضاء على اي اصفرار في الأسنان وجعل الاسنان اكثر جمالا وبياض ناصع، كما نجد المريض الذي كان يعاني من وجود أي فراغات او اي تشققات او اي عيوب في الأسنان، وتكون الابتسامه اكثر اشراقا.
  2. لكن ينبغي على المريض العنايه اليوميه بأسنانه بعد تركيب الفينير وتنظيفها جيدا باستخدام المعجون والفرشاه، كما ينبغي أن يستخدم المريض الخيط لتنظيف اى رواسب او اي بقايا بين الاسنان.
  3. كما ان الفينير لا يمكن أن يتغير في اللون مع مرور الوقت، لكن على المريض الابتعاد التام عن أي ومشروبات تسبب اصفرار لون السن او اي مواد تعمل على تصبغ الأسنان باللون الاصفر كالسجائر أو أي مواد كحولية أو مواد تحتوي في تركيبها على النيكوتين، وعليه الابتعاد أيضا عن المياه الغازية لعدم اصفرار الاسنان.
  4. وعلى المريض بعد تركيب فينير الأسنان أن يمتنع عن تناول أي مشروبات ساخنه او اي مشروبات بارده لعدم الإضرار بالأسنان.

أسعار فينير الأسنان:

  • يتم تحديد تكلفة إجراء عملية فينير الاسنان علي اساس الدوله التي يتم من خلالها اجراء العمليه، وعلى أساس كفاءه وخبره الطبيب المعالج والذي يقوم بإجراء هذه العملية.
  • كما تحدد التكلفة على أساس المواد التي يتم استخدامها في إجراء فينير الاسنان للمريض، والمعمل الذي يتم تصنيع الفينير به، وعلى أساس عدد الأسنان الذي يريد المريض تجميلها.
  • وتبدأ تكلفة عمل فينير الاسنان من 1000 دولار امريكي و حتى 4000 دولار أمريكي في معظم الدول العربية.

بدائل فينير الاسنان:

عملية تبييض الأسنان

  • هي العملية التي يتم فيها علاج الاسنان وجعلها باللون الابيض الأكثر نصوعا باستخدام جل التبييض أو بعض المواد الكيميائية أو الليزر.

اللومينير

  • يعتبر أكثر التقنيات التي تشبه الفينير، ويعتبر من القشور الرقيقة التي يتم تركيبها بالاسنان، ولا تحتاج الى التخلص من أي جزء من مينا الاسنان عند تركيب الطبيب له، ولا يمكن أن يتسبب في حدوث اي حساسيه، لكنه اغلى من فينير الاسنان في التكاليف.

التيجان

  • تعتبر التيجان من بدائل فينير الأسنان، والتي تعرف بانخفاض تكاليفها، وتعتمد هذه الطريقة على أن يقوم الطبيب في بدايتها ببرد السن او الضرس الذي يريد الطبيب تركيب التاج عليه بشكل كامل، ولا يتم التركيب من الجهه الاماميه للسن فقط، وتم تركيب التيجان في اغلب الاحيان بعد حشو جذور السن حتي يتم الحفاظ على السن من اي كسور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*