كيفية اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر
كيفية اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

كيفية اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر Vaser او ما يسمى الليزر رباعي الابعاد، يستطيع الطبيب في العمل بهذه التقنية تذويب  ما يحيط بالعضلات من الدهون، مع محاولة نحت العضلات في الحركة والسكون، وتمكن هذه التقنية لشفط الدهون بالليزر نحت العضلات في الاماكن الدقيقة مثل نحت عضلات الذقن، وهي تلك التقنية التي تستخدم الموجات الفوق صوتية في العمل فيها.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر:

  1. يشترط أن يكون وزن المريض يقترب من الوزن المثالي، وان تكون الدهون المراد شفطها مرتكزه في اماكن معينه من الجسم لا تكون موزعة في الجسم كله.
  2. يمكن من خلال تقنية شفط الدهون بالفيزر التخلص من الذقن المزدوجة ومن خلال هذه التقنية لا يمكن أن يتخلص المريض إلا من 500 جم فقط من الدهون لكنها تشكل فارق كبير في الشكل.
  3. هذه التقنية يمكن أن تغني عن اجراء بعض التمارين التي تهدف إلى التخلص من جزء معين من الجسم.

التعليمات والارشادات قبل إجراء عملية شفط الدهون بالليزر رباعي الابعاد:

  1. ينبغي أن يحرص المريض على التدقيق في اختيار المستشفى التي تملك الجودة والتراخيص من وزارة الصحة مما يؤهل لإجراء العمليه من خلالها ، منا يجب أن يحرص المريض على أن يكون الطبيب الذي يجري عملية شفط الدهون حاصل علي شهادات الاعتماد الزمالة والبورد مما يجعله يقوم باجراء هذه العملية بمهارة ونجاح.
  2.  يجب أن يطلب المريض من طبيبه قبل اجراء عملية شفط الدهون بالفيزر عرض بعض الصور للاشخاص قبل إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر وبعد العمليه حتى يتخيل نتيجه العمليه.
  3. قبل اجراء شفط الدهون بالليزر رباعي الابعاد ينبغي علي المريض أن يبلغ طبيبه المعالج بتاريخه الطبي وهل قام من قبل اجراء اي عمليات او هل يعاني من أي مرض مزمن.
  4. من الضروري قبل شفط الدهون بالفيزر أن يجري المريض التحاليل و الاشعه والفحوصات التي تؤكد علي عدم تعرضه لأي امراض عضويه او حساسيه.
  5. ينبغي أن يمتنع المريض قبل اجراء العمليه عن التدخين او شرب أي كحوليات، او تناول اي ادوية تعمل على سيولة الدم.

كيفية إجراء عملية الليزر لشفط الدهون:

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي فقط ولا يحتاج لاستخدام البنج الكلي، لكن في حاله ان كان المريض يعاني من توترات من العملية يمكن ان يقوم الطبيب بإخضاع البنج الكلي في هذا الوقت.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات والشقوق حتى يقوم بادخال (cannula)، وفي هذا الشق يستطيع المريض أن يقوم بحقن سائل من المحلول الملحي والذي يعمل على الزيادة في سمك الدهون.
  • يقوم هذا السائل بالتخلص من الدهون التي يرغب الطبيب في إزالتها مع التقليل من فرص حدوث اي كدمات.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب برسم العضلات، من خلال إدخال التقنية والتي يكون الهدف منها تحويل الدهون الي سائل ليتم شفطها، بعد ذلك يقوم الطبيب بنزع القنيه إغلاق الجروح ووضع الضمادات.

فترة التعافي بعد إجراء عملية شفط الدهون بالليزر(الليزر الرباعي الابعاد):

  1. بعد أن ينتهي المريض من اجراء العمليه، ويظل لبعض الساعات في المركز الذي قام فيه باجراء العمليه حتي يطمئن الطبيب المعالج على سلامة حالته واستقرارها، بعدها يغادر المريض ويعود الى منزله.
  2. بعد عودة المريض للمنزل ينبغي عليه أن يحرص كل الحرص على الالتزام بما يأمر به الطبيب من تعليمات ويتناول الأطعمة الصحية والسوائل والتي تعمل على سرعة التئام الجروح والأنسجة.
  3. كما يجب ان يحذر المريض التعرض لأشعة الشمس بعد إجراء شفط الدهون بالفيزر، والحذر من التدخين او تناول اي ادوية تتسبب في سيولة الدم.
  4. يجب ان يراعي المريض ايضا الابتعاد عن الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية والتي تتسبب في ارتفاع الوزن وتراكم الدهون والسكريات والنشويات.
  5. علي المريض أن يحرص على تنظيف الجرح وتعقيمه بشكل مستمر وعدم وضع كريمات وعطور علي الجرح، حتى يتم التعافي، لكن يمكن للمريض أن يقوم بعمل بعض الكمادات من الثلج للتقليل من الالتهابات والتورمات والاحمرارات التي تظهر في اول ايام اجراء العمليه.

تكلفة شفط الدهون بالفيزر:

  • ترتفع التكلفة في تركيا  6.700 دولار امريكي، اما في الامارات بين 3.000 دولار أمريكي و 8.000 دولار أمريكي.
  • تعتبر الاردن اقل الاسعار في إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، فتبلغ تكلفة اجراء العمليه فيها 1284 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*