التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر
التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر ، تقنية الفيزر هي أحد التقنيات الحديثة فى المجال الطبى التجميلى والتى تستخدم فى التخلص الدهون الموضعية المتراكمة بالجسم بدون الحاجة لإجراء شق جراحى كبير كما فى الجراحات التقليدية. مركز التجميل في الاردن

عملية الفيزر لشفط الدهون VASER

وكلما الفيزر “VASER” هي اختصار للمصطلح Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance والمقصود به هو الاهتزازات الناتجة عن تضخم الموجات الصوتية لدرجة الرنين.

عملية شفط الدهون بالفيزر، هى عملية تجميلية الغرض منها شفط الدهون المتراكمة فى أى منطقة بالجسم سواء البطن، الذراعين، الفخذين وغيرها حتى الوجه والرقبة وذلك من خلال إذابة الدهون المتراكمة وتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة باستخدام الموجات الفوق صوتية.

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

تستخدم الموجات الفوق صوتية فى العديد من المجالات الطبية منها علاج الأمراض الروماتيزمية، تفتيت الحصوات وغيرها، تم استخدام الموجات الفوق صوتية فى العمليات التجميلية بداية من التسعينيات، ومع التطور الطبى ظهرت تقنية الفيزر وتم اعتمادها من قبل هيئة الغذاء والدواء في عام 2001 م.

تساعد تقنية الفيزر فى نحت الجسم بكل دقة وإبراز العضلات من خلال التخلص من الدهون الكامنة بين الألياف العضلية والتي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية سواء باتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وغيرها، وتساعد أيضاً فى نحت الجسم بعد عمليات الولادة بالنسبة للنساء.

تمتاز تقنية الفيزر بالدقة العالية وقدرتها على استهداف الخلايا الدهنية دون الإضرار بأي من الأنسجة، الأعصاب أو الأوعية الدموية مما يجعلها بديل قوى للعملية الجراحية وامنة للاستخدام فى الكثير من الأماكن بالجسم.

اقرأ أيضاً: عمليه شفط الدهون بالليزر-ما التكلفة؟

المرشحين لإجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

تستخدم تقنية الفيزر في التخلص من الدهون المتراكمة ونحت الجسم وإبراز العضلات، ويمكن استخدام تقنية الفيزر في الحالات التالية:

  • السمنة الموضعية وتراكم الدهون الموضعي في أي منطقة بالجسم.
  • المناطق التي تحتوي على أنسجة ليفية ويصعب معها استخدام تقنيات شفط الدهون الأخرى مثل الظهر.
  • نحت الجسم وإبراز العضلات بدون الحاجة للمواظبة على إجراء التمارين الشاقة لفترة طويلة، ولكن ذلك لا يغني عن ضرورة ممارسة التمارين بعد إجراء العملية.
التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

  • حالات التثدي وتضخم الثدى لدى الرجال gynecomastia.
  • نحت الجسم بالنسبة للسيدات بعد عمليات الولادة.
  • الذقن المزدوج وتراكم الدهون فى منطقة الذقن، وتساعد تقنية الفيزر في التخلص من الدهون المتراكمة والتى لا تتجاوز 0.5 كجم ولكنها تفرق بشكل كبير فى مظهر الرقبة.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

تمتاز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها بسيطة لا تتطلب الكثير من الإجراءات، تُجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، أما فى حالات شفط الدهون من عدة مناطق بالجسم فيتم استخدام التخدير الكلى.

يتم عمل شق جراحي صغير جداً  لا يتجاوز 0.5 سم فى المنطقة المراد شفط الدهون منها، ويقوم الطبيب بحقن محلول ملحى يعمل كمخدر موضعي، يساعد في ابعاد الأوعية الدموية للتقليل من النزيف وزيادة حجم الخلايا الدهنية للتسهيل من استهدافها.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة عملية شفط الدهون في الامارات

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

يتم إدخال المنظار الطبي من خلال الشق الصغير ويتم تسليط وتوجيه الموجات الفوق صوتية على الخلايا الدهنية فتعمل على تفجير الغشاء الخلوى الذى يحيط بالخلايا الدهنية مما يساعد في إذابة الدهون وتحويلها من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة.

يتم سحب المسبار الطبى وإدخال كانيولا أو جهاز شفط لاخراج الدهون المذابة، بعد الانتهاء يتم غلق الشق الجراحي وتضميد الجرح وبذلك تنتهي العملية. لا تتطلب العملية فترة نقاهة كبيرة تقريباً من أسبوع إلى أسبوعين على الأكثر من الراحة ويمكن للمريض بعدها ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون اى مشاكل.

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

التخلص من الدهون باستخدام تقنية الفيزر

اقرأ أيضاً: جهاز الألثيرا الأمريكي  ULTHERA- أحدث جهاز لشد الوجه

مميزات عملية الفيزر لشفط الدهون

  • القدرة على استهداف الخلايا الدهنية بكل دقة دون الإضرار بأي من الأنسجة، الأعصاب أو العضلات المحيطة.
  • التخلص من الخلايا الدهنية المسؤولة عن تراكم الدهون فلا تتراكم الدهون مرة أخرى في نفس المنطقة التي أُجريت عليها العملية.
  • التقليل من فقد الدماء أثناء العملية.
  • امكانية نحت الجسم وإبراز العضلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*