ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر
ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

أصبح الحصول على جسم مثالي ذو عضلات مرسومة بدقة. هو الهدف الذي يسعى إليه كل واحد منا. ولكن هل يمكن لتقنيات شفط الدهون التقليدية أن تحقق لنا الحلم الذي طالما حلمنا به كثيراً؟ أم أننا بحاجة إلى تقنية أخرى وإلى علاج آخر مبتدع؟ وما هو الليزر رباعي الأبعاد “الفيزر”؟ وهل بالفعل أصبحت تقنية الفيزر هل الحل الأمثل لتحقيق كل هذا ؟! فما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر؟ تابعوا معنا هذا المقال، لمعرفة كل ما يخص تقنية الفيزر لشفط الدهون من مركز التجميل في الأردن 

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر أو ما يطلق عليه الليزر رباعي الأبعاد Vaser، هل العملية التي يتم من خلالها إذابة الدهون المختزنة بالعضلات بطريقة غاية في الدقة.

كما تتميز تقنية ” الفيزر” بكونها الأداة الأكثر دقة عن غيرها من تقنيات شفط الدهون التقليدية الأخرى، حيث يستطيع من خلالها الطبيب نحت العضلات في جميع حالاتها السكون والحركة، كما تمتاز تقنية الليزر رباعي الأبعاد أيضاً بكونها الأداة التي يمكن من خلالها الوصول إلى المناطق الدقيقة التي يستحيل الوصول إليها بغيرها من التقنيات الأخرى. ومن بين هذه المناطق التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة ” الذراعين، الذقن، الفخذين من الداخل”.

وتستخدم تقنية “الفيزر” الموجات فوق صوتية عالية التردد والقوة وليس موجات ليزرية، وقد عُرفت “بالفيزر” وذلك لما تمتاز به من غاية في الدقة تفوق غيرها من التقنيات وذلك لدقة انتقائيتها التي تميزها.

ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر

التخدير

يتم إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، حيث يخضع المريض تحت التخدير الموضعي، ولا تحتاج للتخدير الكلي على الإطلاق حيث أنها لا تسبب أي ألم أثناء إجراء العملية. لكن إذا كان المريض يشعر بالتوتر الشديد من إجراء العملية فهنا يمكن إضافة بعض المواد المهدئة مع حقنة المخدر. وقد يحقن المريض بالتخدير الكلي في حالة شفط الدهون من مناطق مختلفة من الجسم.

الشق الجراحي

يقوم الطبيب بإجراء شق جراحي لا يتعدى بضعة مليمترات، بحيث يكفي فقط لإدخال أنبوب “القنية Caula” ، حيث يتم من خلال هذا الشق حقن سائل يتكون من محلول ملحي بحيث يزيد من سُمك طبقة الدهون التي يرغب المريض في التخلص منها. ومن وظائف هذه السوائل، ما يلي:

  • تساعد هذه السوائل في تخدير المنطقة المُراد تخلص الدهون منها.
  • يمنع إحداث الضرر بالأوعية الدموية والأعصاب وغيرها من السوائل التي يستفاد منها الجسم، حيث يمنع فقدان الدم.
  • يقلل من التورم وحدوث الكدمات والالتهابات.
  • يزيد من سرعة التعافي ويقلل من فترة النقاهة.
  • يستهدف الدهون المُراد التخلص منها غاية في الدقة.
ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر ورسم العضلات

يقوم الطبيب بإدخال أنبوب آخر بهدف شفط الدهون، حيث يقوم بتحويل الكتل الدهنية من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة، بحيث يسهل شفطها دون الإضرار بالأوعية الدموية والأعصاب والأنسجة في المنطقة التي تم شفط الدهون منها.

يٌعد الفارق بين تقنية الفيزر وبين تقنيات شفط الدهون الأخرى، حيث أنها تستهدف الدهون المختزنة بين الألياف العضلية، بحيث يمكنها من التخلص من دهون العضلات في حالتي السكون والحركة، بخلاف غيرها من التقنيات الأخرى حيث تستهدف فقط الدهون الظاهرة ولا يمكن نحت العضلة في حالة الحركة، حيث تكون العضلة في حالة السكون أثناء إجراء العملية.

إغلاق الشق الجراحي

يقوم الطبيب بسحب الأنبوب ثم يقوم بإغلاق الشق الجراحي الدقيق، بحيث تنتهي العملية بنجاح.

ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

معلومات عن تقنية شفط الدهون بالفيزر

  1. يطلق عليها تقنية” الفيزر” طبقاً للجهاز الذي يتم استخدامه أثناء إجراء العملية، حيث يعمل هذا الجهاز بتقنية ” الموجات فوق صوتية”.
  2. تقوم الموجات فوق صوتية على شفط دهون الجسم ونحته من أجل الحصول على قوام متناسق يتناسب مع طول وعمر الشخص الذي يرغب في إجراء العملية.
  3. تعمل الموجات فوق صوتية على إذابة الدهون المتراكمة في كل أعضاء الجسم، والتي من بينها منطقة ” الأرداف، الأفخاذ، الأقدام، العنق، الظهر، الصدر”.
  4. تقوم عملية شفط الدهون باستخدام تقنية الفيزر، على جعل الجسم منحوت خالي من أي دهون زائدة أو ترهلات، فهو ليس له علاقة بوزن الجسم.
  5. يستغرق وقت إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر ما بين 2 إلى 3 ساعات على الأكثر.
  6. لا ينتج عن إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر أي ألم خاصةً إذا تم مقارنتها بغيرها من تقنيات شفط الدهون التقليدية.
  7. يمكن استخدام تقنية “الفيزر” في حالات متعددة منها ” إزالة السيلوليت، شد الجلد المترهل، نحت الجسم”.
  8. لا يمكن للدهون أن تتراكم مرةً أخرى، في المناطق التي تم شفط الدهون منها بتقنية “الفيزر”.
ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

ما هي تقنية شفط الدهون بالفيزر

معلومات عن عملية شفط الدهون بالفيزر

  1. لا يمكن اعتبار عملية شفط الدهون باستخدام تقنية “الفيزرط عملية جراحية، حيث أنها لا تحتاج للتدخل الجراحي مثل غيرها من تقنيات شفط الدهون الأخرى.
  2. يتم إجراء عملية سحب الدهون من خلال مزج بعض السوائل المختلطة بحيث يتم حقنها في المنطقة المُراد التخلص من الدهون فيها. ثم يقوم الطبيب بعمل عدة شقوق جراحية بحيث لا يتعدى قطرها بضعة مليمترات في نفس هذه المنطقة.
  3. يقوم الطبيب بإدخال أنبوب الشفط “الفيزر” الذي يعمل على تفتيت الدهون، دون الاقتراب أو إفعال الضرر بغيرها من الأوعية الدموية والأعصاب التي يستفاد منها الجسم، حتى لا يحدث فقدان الدم. كما أنها تساعد على تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على شد الجلد.
  4. يتم إدخال أنبوب آخر بحيث يكون متصل بجهاز شفط، حيث تبدأ عملية تفتيت الدهون وشفطها.
  5. تنتهي العملية ويقوم المريض بإرتداء حزام ضاغط، يوصى به الطبيب على المنطقة التي تم إجراء العملية فيها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*