ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر
ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر

ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر

ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر، سوف نناقش في المقال التالي عدة نقاط تتعلق جميعها  بتقنية الفيزر لشفط الدهون، عن طريق عرض معلومات عن الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر؟ والفرق بين كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر والتقنيات التقليدية؟ ومن هم المرشحون لشفط الدهون بتقنية الفيزر؟ كما سنتحدث عن عدم عودة الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر مُجدداُ..كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال المقدم لكم من مركز التجميل في الأردن.

ما هي تقنية الفيزر لشفط الدهون؟

تُعد عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر والتي يُطلق عليها نحت القوم الديناميكي 4D إحدى أحدث تقنيات شفط الدهون، لما حققته من نجاح قوي حول فعاليتها وقلة المخاطر الناجمة عنها عكس غيرها من التقنيات الأخرى. مما جعلها تفرض نفسها وبقوة على كافة التقنيات في مجال التجميل خاصةً العمليات المتخصصة لشفط الدهون.


تعتمد تقنية الفيزر لشفط الدهون بالفيزر على تفتيت الدهون وطردها خارج الجسم معتمدة على استخدام الموجات فوق الصوتية ذات الدقة العالية، مما جعلها يُطلق عليها شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية.

تعمل تقنية شفط الدهون بالفيزر من خلال تمرير الموجات فوق الصوتية إلى الأنسجة الدهنية، حيث يتم تفتيت وشفط الدهون المراد التخلص منها بأنبوب الفيزر “أنبوب معدني دقيق للغاية” معروف بالكانيولا، بحيث يعمل على المساعدة في الوصول إلى الأماكن المراد إذابتها غاية في الدقة.

ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر

ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر

معلومات عن الدهون التي تُشفط بتقنية الفيزر

  •  تتم عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر بدون الاعتماد على عملية جراحية كبرى، حيث تسمى هذه الطريقة بإسم جهاز الفيزر نفسه، وهو جهاز يعمل بتقنية غاية في الدقة ” تقنية الموجات فوق صوتية” وبالتالي لا تحتاج لإجراءات جراحية كما تتطلب التقنيات الأخرى لشفط الدهون.
  • تهدف تقنية الفيزر باستخدام الموجات فوق صوتية إلى نحت الجسم والتخلص من كافة الدهون المتراكمة به، من أجل الحصول على قوام مناسب حسب ما يتناسب مع الشخص من حيث طوله وعمره.
  • تستطيع الموجات فوق صوتية إذابة الدهون المتراكمة في كل مناطق الجسم، خاصةً مناطق ” الأرداف، البطن، اليدين من الطبقة العليا، الفخذين ، الأقدام، و العنق والذقن، الظهر”.
  • إن عملية التخلص من الدهون بإستخدام تقنية الفيزر لا تعتمد على وزن جسمك، لأنها تسعى إلى جعلك تحصل على جسم رشيق منحوت يجعلك تشعر بالثقة فقط.
  • يعمل الفيزر على إزالة الدهون من خلال مزج خليط من السوائل الذي يحوي مخدراً وبعض السوائل التي تحافظ على الأنسجة الأخرى بالجسم، ثم يقوم الطبيب بحقنها في المنطقة المراد إزالة تلك الدهون منها، بعدما يقوم بعمل عدة فتحات صغيرة حول منطقة الشفط.
  • يبدأ الطبيب في إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون، ثم يقوم بإدخال أنبوب آخر متصل بجهاز الشفط لتبدأ عملية التخلص من الدهون نهائياً عن طريق شفطها وطردها خارج الجسم.
  • يتم الاعتماد على تقنية الفيزر أثناء شفط الدهون في حالات  أخرى مثل شد الجسم المترهل وإزالة السيلوليت، لكن لا يُعد شفط الدهون بالفيزر بديلاً للرجيم أو خفض الوزن.

كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر و التقنيات التقليدية

تعتبر الدهون المتراكمة في إحدى مناطق الجسم، والتي يصعب إزالتها بالطرق العادية من ممارسة التمارين الرياضية والالتزام بنظام غذائي صحي، تلجأ إحدى الحلول المناسبة مثل شفط الدهون بإحدى تقنيات الشفط.

تختلف كمية الدهون التي يتم شفطها بتقنيات شفط الدهون، حسب كمية الدهون المتراكمة في الجسم، وحسب التقنية نفسها التي يتم استخدامها أثناء عملية الشفط، حيث تختلف كمية شفط الدهون بتقنية الفيزر الحديثة عن كمية شفط الدهون بالتقنيات التقليدية الأخرى.

كمية الدهون التي يمكن إزالتها بتقنيات الشفط التقليدية هي كمية محدودة مقارنةً بكمية الدهون التي يتم إزالتها بتقنية الفيزر، حيث تتوقف كمية الدهون التي سيتم شفطها حسب وزن المريض، ففي حالة أن يكون وزنه طبيعي أو لديه زيادة بسيطة في وزنه، فلا يصح له سوى استخدام تقنيات الشفط التقليدية.

أما إذا وصل المريض لدرجة السمنة وزيادة وزنه عن الوزن الطبيعي، مما سبب ترهل في الجلد نتيجة زيادة الوزن الغير عادي، فإن تقنية الفيزر هي الحل الأمثل لنحت الجسم وشد الجلد والتخلص من الدهون والترهلات المتراكمة تحت الجلد.

تعمل تقنية الفيزر بإستخدام الموجات فوق صوتية على إذابة الدهون والتخلص منها نهائياً وشد الجلد والحصول على جسم منحوت، بأقل مخاطر جانبية كما تسببها التقنيات التقليدية الأخرى من زيادة ” فقدان الدم، التورم، والكدمات”، لأن تقنية الفيزر تقلل من حدوث أية ضرر على خلايا الجسم الأخرى مثل الأوعية الدموية والأعصاب. مما يجعل ظهور النتائج فورياً وتكون مدة فترة نقاهة شفط الدهون بالفيزر أقل من الفترة التي تحتاجها تقنيات الشفط التقليدية الأخرى.

ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر

ما هي كمية الدهون التي تشفط بتقنية الفيزر

المرشحون لعملية شفط الدهون بتقنية الفيزر

تناسب عملية شفط الدهون بتقنية الفيزر، كل من يُعاني من تراكم الدهون في منطقة أو أكثر من مناطق الجسم. حيث تؤثر هذه الزيادة على القوام المثالي لشكل الجسم.

تتفوق تقنية الفيزر بقدرتها على شفط دهون المتراكمة أسفل الطبقة السطحية للجلد، مما يجعلها التقنية المثالية للتخلص من أية ترهلات بالجلد ناتجة عن زيادة الوزن أو خسارته، مما تمنح المريض عملية جراحية أخرى مجانية حيث لا يحتاج لإجراء عملية جراحية تجميلية أخرى لشد الجلد حسب المعتاد من إجراء أية عملية جراحية وحاجتها لعملية لشد الجلد.

تصلح تقنية الفيزر وتصبح أكثر فعالية لمن يحتاج لإجراء عملية شفط دهون منطقة أسفل الذقن، والتي تسمى”الذقن المزدوج”، وحالات شفط دهون البطن وظهور العضلات بشكل أكثر رياضياً.

هل تعود الدهون التي تشفط بالفيزر مرة أخرى؟

إن فزع استعادة الجسم للدهون مرة أخرى بعد أن تم التخلص منها بإستخدام تقنية الفيزر، هو ما يراود الجميع، لكن لكي يقل هذا الفزع بل ينتهي نهائياً. فإن تقنية الفيزر لشفط الدهون تمنع من عودة الدهون التي تم التخلص منها مُجدداً بمكان الشفط، خاصةً مع التزامك الشديد لتعليمات الطبيب المختص لإجراء العملية.

لا يوجد أية احتمالية لتراكم الدهون ثانيةً في نفس المنطقة التي خضعت لعملية شفط الدهون بالفيزر، حيث تظهر النتائج المرغوبة فورياً بعد إنتهاء العملية، ومع اتباعك لممارسة بعض التمارين الرياضة من مساج للمنطقة التي تم الشفط منها واتباع نظام غذائي صحي مناسب يساعد على ضبط الوزن ومنع حدوث أية تراكمات في مناطق أخرى بالجسم.

لا يحتاج المريض سوى لفترة قصيرة كي يستعيد حياته الطبيعية بعد شفط الدهون بالفيزر تلك الفترة يحددها الطبيب المختص حسب كمية الدهون التي تم شفطها وحجم منطقة الشفط.

لذا عليك الالتزام بارتداء رباط طبي لمدة لا تقل عن شهر بعد إجراء عملية الشفط بالفيزر مباشرةً، ويساعد هذا الرباط على دعم المنطقة التي تم شفطها ومساعدتها على اتخاذ الوضع المرغوب فيه، ولكن لا تطول مدة ارتداء هذا الرباط. وبعد مرور التخلص من هذا الرباط ، يتم فك الغرز الجراحية والحصول على النتائج المرغوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*