طرق التخلص من العروق البارزة(الدوالي)-ما التكلفه؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق التخلص من العروق البارزة(الدوالي)-ما التكلفه؟
طرق التخلص من العروق البارزة(الدوالي)-ما التكلفه؟

طرق التخلص من العروق البارزة(الدوالي)-ما التكلفه؟

الدوالي ، هي الأوردة الموجودة في جسم الانسان والتي تتميز بالوانها الازرق والاحمر والبنفسجي والظاهره على الساق و الفخذ والكاحل والتي منها يتكون الوريد الرفيع كالشعرة.

أسباب الدوالي:

  1. قد تؤدي التغيرات الهرمونيه عند المراة الحامل او المرضع إلى ظهور الدوالي والتي تعاني منها الكثيرات بعد الحمل والولاده.
  2. كما يمكن ان يكون السبب في ظهور الدوالي لدى البعض بعض العوامل الوراثية التي تم توارثها من الاب او الام او احد افراد العائله.
  3. كما يمكن ان تؤدي بعض التغيرات الهرمونية عند النساء لظهور الدوالي فتره الدوره الشهريه.
  4. كما يمكن ان كثره الوقوف أو الجلوس تؤدي إلى ظهور الدوالي، كما أن الوزن الزائد من الأسباب التي تؤدي الي ظهور الدوالي.

اجراءات قبل إجراء عملية إزالة الدوالي:

  1. ينبغي على المريض الالتزام بعمل التحاليل والأشعة اللازمة والتي يطلبها الطبيب، وعليه مصارحة الطبيب المعالج بتاريخه السابق وهل يعاني من اي امراض مزمنه او اي مرض جلدي.
  2. كما ينبغي عليه الصيام حوالي 6  ساعات قبل العملية، وعليه ان يختار الطبيب الذي لديه الخبره والكفاءه لاجراء إزالة الدوالي بمهارة ودقة، كما ينبغي ان يكون الطبيب المؤدي لهذه العملية من الاطباء الخاضعين للعمل تحت اشراف مركز طبي لديه ترخيص وزاره الصحه.
  3. كما ينبغي على المريض قبل عملية إزالة الدوالي الحرص علي التوقف عن التدخين او تناول ادوية سيولة الدم او الاسبرين او المسكنات على الأقل قبل ميعاد العمليه 48 ساعة حتي لايتعرض المريض للنزيف أثناء إجراء العملية.

جراحات إزالة الدوالي:

  • هي العملية الجراحية التي يتم فيها التخلص من أي وريد متضرر الساقين، ويمكن ان يتم اللجوء الى الجراحه عند وجود أي آلام عند الوقوف او المشي، او عملية إزالة الدوالي تقنيتين أساسيتين:-
  1. اولا ان يقوم الطبيب بربط الأوردة التي تتسبب في ظهور الدوالي.
  2. ثانيا التخلص من الشريط الطويل المسبب لظهور الأوردة.
  • لكن هذه العمليه الجراحيه لا يمكن أن تتم لمن يعاني من أي مرض مزمن او اي بكتريا فيروسية، وتحتاج هذه العملية لخضوع المريض البنج الكلي.

الليزر لازالة الدوالي

  • لا يتم التدخل الجراحي في هذه العملية، يتم استخدام الليزر في هذه العملية الموجود في نهايته باعث الأشعة، ويقوم الطبيب في هذه العملية بتوجيه الليزر علي الأوردة المراد التخلص منها فتموت، لا تطلب هذه العمليه سوي للبنج الموضعي، وتستغرق هذه العملية 30 دقيقة فقط.

طرق التخلص من العروق البارزة(الدوالي)-ما التكلفه؟

الحقن لإزالة الدوالي

  • يحتاج الطبيب اخضاع المريض في هذه العملية للبنج الموضعي، يقوم الطبيب باستخدام ابره تعمل على تقلص الأوردة وضمورها.

طرق التخلص من العروق البارزة(الدوالي)-ما التكلفه؟

نتائج علاج الدوالي:

  • تظهر نتائج العملية الجراحية بعد 30 يوم من اجراء العمليه، اما الليزر فنجد أن النتائج تظهر بعد الجلسة الاولى وبانتهاء الجلسات المطلوبة تظهر النتائج النهائية لعملية.

نصائح السلامة والأمان بعد علاج الدوالي:

  1. علي المريض اللجوء لارتداء الشراب الضاغط بعد ازاله الدوالي، وعدم التعرض لاشعه الشمس او الحرارة بعد العملية كما يمكن عمل كمادات من الثلج والتي تعمل على التخفيف من اي تورومات او احمرارات.
  2. ينبغي على المريض بعد اجرائه العملية أن يلتزم بتنظيف وتعقيم الجروح، وعليه أن يبتعد تماما عن ارتداء الكعوب العالية وأن يتجنب الجلوس لأوقات طويلة دون اي حركه.
  3. بعد ازالة الدوالي باي تقنية من التقنيات المستخدمه ينبغي على المريض الابتعاد عن وضع أي مساحيق تجميلية او اي مواد كميائيه او اي مرطبات، كما ينبغي عليه الامتناع عن تناول اي ادوية لسيولة الدم، والابتعاد التام عن التدخين.

تكلفة علاج الدوالي:

  • تبدا تكلفة جراحات إزالة الدوالي من 1500 الي 3000 دولار أمريكي، اما تكلفة استخدام الليزر لإزالة الدوالي من 200 الي 500 دولار أمريكي،  اما الحقن لإزالة الدوالي فهو أقل تكلفة تبلغ في المتوسط حوالي  100 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*