فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن
فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن ، وهو مادة طبيعية توجد فى الجسم بشكل طبيعى، وهى واحدة من أكثر المواد المستخدمة فى حقن الفيلر ويستخدم فى علاج العديد من مشاكل البشرة وهذا ما يوضحه لنا مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال.

الحقن بحمض الهيالورونيك Hyaloronic acid

يتواجد حمض الهيالورونيك فى الجسم بتركيز عالى وبالأخص في الأماكن التالية:

  • الأنسجة الضامة اللينة.
  • الغضاريف.
  • السائل الزلالي المحيط بالغضاريف.

يقوم حمض الهيالورونيك بالحفاظ على رطوبة البشرة ويساعد فى إكسابها النضارة والحيوية، لذلك يستخدم حمض الهيالورونيك فى التقليل من التجاعيد التى تظهر بالوجه لعلاج العديد من مشاكل البشرة.

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

لا يسبب حمض الهيالورونيك أى حساسية ولا يحدث أى مقاومة مناعية باعتباره مادة طبيعية توجد في خلايا الجسم بشكل طبيعى على الرغم من أن أنواع حمض الهيالورونيك المستخدمة مصنعة معملياً.

يعتبر حمض الهيالورونيك هو الشبكة التي تقوم بالربط بين الخلايا وتقوم بنقل الغذاء من الدورة الدموية إلى خلايا البشرة. بدأ استخدام حقن الفيلر فى البداية لعلاج إلتهابات المفاصل ومن ثم بدأ استخدامه في الأغراض التجميلية وانتشر استخدام الفيلر وقامت العديد من الشركات بتصنيعه تحت أسماء تجارية مختلفة منها كابتيك Captique، إيثاليس Esthélis، إلفيس Elevess وغيرها.

اقرا أيضاً: تجميل الانف باستخدام الحقن

أنواع عمليات الحقن بحمض الهيالورونيك

  • حقن الخدود ونفخها.
  • حقن الشفتين لتكبيرها وإكسابها اللمعان.
  • حقن حول العين للتخلص من التجاعيد وعلاج مشكلة الانتفاخات والهالات السوداء.
  • حقن الجبهة للتخلص من التجاعيد الأفقية والعمودية.
  • حقن الرقبة للتخلص من التجاعيد.
  • حقن اليدين من أجل توحيد لون البشرة وإكسابها النعومة والنضارة.
فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

اقرا أيضاً: علاج الشعر بحقن البلازما-كم التكلفة؟

استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

  • التخلص من الندبات التى تنتج عن حب الشباب أو الناتجة عن الإصابات سواء الجروح او الحروق.
  • القضاء على التجاعيد حول منطقة العين.
  • نفخ الخدود والشفايف.
  • التخلص من الهالات السوداء.
  • التخلص من خطوط الماريونيت وهي الخطوط التي تظهر حول الفم، والخطوط الطولية الناتجة عن التدخين.
  • إزالة التجاعيد التى تظهر فى منطقة الجبهة وبين الحاجبين.
فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

تناسب تقنية حقن الهيالورونيك كل من يعانى من مشاكل البشرة طالما يتمتع بحالة صحية مستقرة ولا يعانى من أى مشاكل صحية أو حتى مشاكل جلدية بالبشرة مثل الحبوب والبثور النشطة.

وفى حالة المرضى المدخنين يجب التوقف عن التدخين قبل وبعد الحقن بفترة مناسبة ويُنصح بالتوقف عن التدخين حيث يؤثر التدخين على مدة بقاء النتائج ويزيد من سرعة امتصاصه بالجسم.

اقرا أيضاً: المرشحون لعملية الحقن بحمض الهيالورونيك

خطوات إجراء الحقن بالهيالورونيك

تُجرى عملية حقن الهيالورونيك بدون الحاجة لاستخدام التخدير سواء التخدير الكلي أو الموضعي، ويمكن استخدام التخدير الموضعي على حسب رغبة المريض. يقوم الطبيب بتنظيف البشرة جيداً فى المنطقة المراد حقنها. تتم عملية الحقن باستخدام إبر دقيقة رفيعة لا ينتج عنها أى ألم، بعد الانتهاء يتم عمل كمادات باردة على البشرة.

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

التعافي من عملية الحقن

لا تستغرق عملية الحقن الكثير من الوقت فقط عدة دقائق ويمكن للمريض مغادرة المركز والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل، فلا تتطلب اى فترة نقاهة.

قد يعانى المريض من بعض الأعراض الجانبية الطبيعية التى لا تستدعى القلق ومنها بعض الألم الخفيف والتورم وإلتهابات ناتجة عن الحقن لا تستمر لوقت طويل فقط بضعة ساعات بعد عملية الحقن وتختفي تماماً.

الأهم فى فترة ما بعد الحقن أن يتجنب المريض استخدام أي مستحضرات تجميلية وبالأخص التي تحتوي على مواد كيميائية واستخدام الكريمات التى يصفها الطبيب بانتظام للحفاظ على ترطيب البشرة، وأيضاً الامتناع عن التدخين حتى لا يؤثر على النتائج.

فى الغالب يحتاج المريض إلى جلسة حقن واحدة ومن ثم إعادة الحقن مرة اخرى للحفاظ على النتائج، ولكن فى بعض الحالات قد لا يستجيب الجسم مع عملية الحقن بالشكل المتوقع مما يتطلب إعادة الحقن مرة أخرى بعد فترة قصيرة حتى الحصول على النتائج المطلوبة وقد يصل عدد الجلسات إلى ثلاثة جلسات.

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

تظهر نتائج الحقن سريعاً وتكون النتائج مبهرة وفعالة، وتستمر النتائج لفترة مؤقتة تقريباً من ثلاثة إلى ستة أشهر وقد يصل إلى عام وأكثر على حسب استجابة البشرة للحقن، و للحفاظ على النتائج يُفضل إعادة الحقن مرتين أو ثلاثة مرات سنوياً.

اقرا أيضاً: تعرف على تقنية نفرتيتى لشد الوجه والرقبة

تكلفة عملية الحقن بحمض الهيالورونيك

تتوقف تكلفة حقن حمض الهيالورونيك على حسب الشركة المصنعة نظراً لوجود العديد من منتجات حمض الهيالورونيك بأسماء تجارية مختلفة على حسب الشركة المصنعة، كمية حمض الهيالورونيك التي يحتاجها المريض فى الحقن، نوع المشاكل التي يعاني منها المريض وخبرة وكفاءة الطبيب القائم على عملية الحقن.

تقدم العديد من الدول العربية خدمة طبية على أعلى مستوى حيث يتواجد بها الكثير من العيادات والمراكز الطبية المتفوقة في المجال التجميلي، ونقدم فيما يلى التكلفة في بعض منها:

  • مصر 350 دولار أمريكي.
  • الإمارات 500 دولار أمريكي.
  • الأردن 200 دولار امريكى.
  • المملكة العربية السعودية 550 دولار أمريكي.
فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

فوائد استخدام حمض الهيالورونيك فى الحقن

اقرا أيضاً: أهم التقنيات المستخدمة فى عملية رفع الحواجب

وتعتبر الأردن من أشهر الدول العربية التي تقدم خدمات طبية تنافسية أسعار منخفضة وتُجرى العمليات على يد أمهر الأطباء ذوى الخبرة والكفاءة باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات.

أما التكلفة فى بعض الدول الأجنبية، فعلى سبيل المثال تبلغ التكلفة فى كندا 550 دولار أمريكي، فرنسا وبريطانيا 400 دولار أمريكي، النمسا وبولندا 298 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*