أنواع التقنيات المستخدمة لعمليات تجميل الأنف-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الأنف والتكلفة التقريبية
عملية تجميل الأنف والتكلفة التقريبية

أنواع التقنيات المستخدمة لعمليات تجميل الأنف-ما التكلفة؟

عملية تجميل الأنف ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بمحاولة تعديل شكل الأنف والانحراف الموجود فيها الحادث نتيجة التشوهات او اي حوادث او اصابات والذي تسبب بعض الاختلالات الوظائفية للانف.

انواع التقنيات المستخدمة لعملية تجميل الأنف:

الجراحة المغلقة

  • هي العملية التي فيها يقوم الطبيب المعالج باجراء الفتحات والشقوق داخل الأنف والتي لا يمكن ان تظهر تماما بعد اجراء العمليه.

الجراحه المفتوحة

  • فيها يقوم الطبيب بعمل الفتحات من خارج الانف والتي يمكن أن تترك بعض الندبات بعد اجراء العمليه.

يمكن ان يتم اجراء عملية تجميل  الانف عن طريق استخدام تقنية الليزر والتي تعد من اسهل وايسر التقنيات في اجراء العمليه ومن أهم المميزات تجميل الانف بالليزر:-

  1. معالجة  فيما الأنف المعروفه ب Rhinophymaوالذي يعني بالتضخم في الغدد الجلدية، والذي يعمل على كبر شكل الانف وتضخمها.
  2. كما يمكن ان يتم اللجوء إلى الليزر لازالة اللحمية.
  3. لا تستغرق اجراء تجميل الانف بالليزر حوالي 30 دقيقة على الاكثر يخرج المريض بعدها من غرفة العمليات وبدأ في فترة التعافي.
  4. يتميز الليزر بالدقه في توجيه الأشعة في المكان الذي يريد الطبيب التخلص منه، ومن المستحيل ان يحدث اثناء استخدام الليزر في إجراء العمليه اي نزيف.

اجراءات قبل إجراء عملية تجميل الانف:

  1. قبل الدخول في اجراء العملية ينبغي على المريض ان يقوم بتغطية عينيه، وذلك حتى لا يصاب بأي مخاطر من أشعة الليزر، كما ينبغي على المريض ان يتاكد من تعقيم الادوات والاجهزة.
  2. كما ينبغي على المريض التوقف عن التدخين او تناول أي كحوليات بعد العمليه وعليه ايضا الامتناع عن تناول اي ادوية لسيولة الدم بعد اجراء العمليه وعدم تناول الفيتامينات.
  3. علي المريض أن يختار الطبيب الماهر المؤهل لإجراء العمليه والذي لديه الخبره الكافيه في إجراء عملية تجميل الانف، وعليه ان يقوم باجراء الفحص الطبي الشامل للتأكد من عدم المعاناة من اي مرض عضوي او اي حساسية او التهابات.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية تجميل الانف:

  1. بعد إجراء عملية تجميل الانف ينبغي على المريض النوم على الوسادة المريحة مع رفع رأسه، وعليه ترطيب عينيه باستمرار وعمل كمادات من الثلج للتخفيف من التورم او اي احمرار.
  2. كما ينبغي على المريض عدم الاستحمام بالماء الساخن، وعليه الاستحمام بالماء البارد بعد نزع الجبيرة، كما ينبغي بعد يومين من اجراء العمليه نزع الشاش الذي قام الطبيب بوضعه.
  3. كما ينبغي على المريض الالتزام بالراحة بعد اجراء العملية بعدم القيام بأي مجهودات بدنيه عنيفة، وعليه الابتعاد تماما عن التعرض لأشعة الشمس، وتظهر نتائج العملية في خلال 6 أشهر الاولى من اجراء العمليه.

تكلفة تجميل الأنف بالليزر:

  • نجد ان تكلفة إجراء عملية تجميل الانف بالليزر تختلف من مكان إلى آخر ومن مركز طبي الى مركز اخر، لكن يبلغ متوسط التكلفه لاجراء العمليه 2515 دولار أمريكي في الاردن وتعتبر هذه التكلفة من اقل التكاليف لاجراء هذه العمليه لما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبية والخدمات على أعلى المستويات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*