أنواع عمليات تأنيث الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أنواع عمليات تأنيث الوجه
أنواع عمليات تأنيث الوجه

أنواع عمليات تأنيث الوجه

جراحات تأنيث الوجه ،  هي الجراحات  التجميليه التي تعمل علي تغير شكل الوجه وجعله اكثر جمالا وانوثه والمعروف بجراحه تأنيث الوجه (FFS)، وتشمل هذه الجراحات جراحات الوجه والفم والفكين بالإضافة الي الجراحة الترميمية للتخلص من الشعر الزائد، في الهرمونات الأنثوية غير كافية لجعل الوجه اكثر انوثه، لكنها فقط تؤثر على الأنسجة وليس لها اي تأثير على العظام.

خطوات قبل القدوم على جراحات تأنيث الوجه:

  1. قبل خطوه اجراء العملية ينبغي على المريضة ان تتغير الطبيب المناسب لاجراء هذه العمليه الحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد كما ينبغي أن يكون لديه الزمالة.
  2. وعلى المريضة اختيار المركز الطبي الحاصل علي الجوده وتراخيص وزاره الصحه والخاضع للعمل تحت اشرافه الأطباء الذين يمتلكون الخبره والكفاءه لاجراء العمليه.
  3. قبل ميعاد جراحات تأنيث الوجه ينبغي على المريضة أن تجري الفحص الشامل للتأكد من عدم تعرضها لأي حساسيه او اي مرض جلدي، كما ينبغي ان تكون المريضة لا تعاني من أي مرض مزمن.
  4. كما ينبغي عليها عدم تناول اي ادوية سيولة الدم أو أي كحوليات وعليها أن تبتعد عن التدخين او اي فيتامينات او عقاقير غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج.

أنواع جراحات تأنيث الوجه:

هي الجراحات التي تشمل تجميل الأنف والفم والذقن والشفايف والخدين:-

جراحات الكشط

  • لتقليل البروز بالقصبة الهوائية.

تجميل الذقن

  • هي التقنية التي يقوم فيها الاطباء بعمل زراعات او حشوات حتى يقوم بتغيير شكل الذقن ، ويقوم فيها بالتخلص من الدهون التي تزيد في أسفل ذقن المرأة.

أنواع عمليات تأنيث الوجه

جراحة شفط الفك السفلي

  • هي الجراحات التي يقوم فيها الاطباء، بمحاولة تغيير حجم الفك السفلي وجعله بالشكل الاصغر الأضيق، فالرجل يتميز بالذقن الكبيرة، ويتم اجراء هذه العمليه في داخل الفم تحت تأثير المخدر الكلي.

شد الحواجب

  • هي الجراحات التي يعمل فيها الطبيب على محاولة رفع الحواجب، وشد الجبين، وعلاج الترهلات الموجودة في الجبين.

تسوية عظام الجبهة

  • هي الجراحة المعروفة بتطويع الحاجب، وفيها يقوم الطبيب بزرع الحشوات في الجبين ليبدو اكثر نعومة وانسيابية.

تكبير مساحة فروة الرأس

  • هي العملية التي يقوم فيها الطبيب بتعديل في خط الشعر حتي يقوم بتكبير مساحة فروة الرأس.

تجميل الأنف

  • هي العملية التي يقوم فيها الطبيب لتجميل شكل الأنف للحصول على الانف الاكثر انوثه وجمالا، ويقوم فيها الطبيب باستخدام المخدر الكلي.

أنواع عمليات تأنيث الوجه

تكبير الوجنتين

  • هي العملية التي يقوم الطبيب فيها بزرع حشوات أو دعامات بالوجنتين لاضفاء الجمال عليهم وجعلهم أكثر امتلاءا وجمالا.

أنواع عمليات تأنيث الوجه

شدّ تكبير وتجميل الشفاه

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بشد الشفايف ورفعها، حتى يقوم بتقصير المنطقة الموجودة بين الانف والشفايف، بحقن الشفة بالمواد التي تعمل على امتلائها.

تستغرق المده التي يستطيع الطبيب فيها انهاء جراحات تأنيث الوجه من 4-6 ساعات، تتطلب هذه العمليات إخضاع المريض البنج الكلي.

نصائح السلامة والامان بعد اجراء جراحات تأنيث الوجه:

  1. ينبغي على المريض الالتزام بتنظيف وجهه بشكل مستمر، وتجنب تناول أي طعام صلب وعليها تناول الكثير من الماء والخضروات، والإكثار من الاطعمه اللينه.
  2. كما يمكن للمريض أن تقوم بوضع بعض كمادات الثلج على موضع العملية للتخفيف من اي تورومات او احمرارات، على المريضة بعد انتهاء جراحات تأنيث الوجه ان لا تتعرض لأشعة الشمس وعليه الابتعاد عن غسل الوجه بالماء الساخن.
  3. كما ينبغي على المريض تجنب وضع أي مستحضرات تجميليه او اي عطور او مواد كيميائية علي الوجه حتي التعافي من الجروح جميعها.
  4. وعلى المريض تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب كما ينبغي عدم وضع أي كريمات او مرطبات، وعليها تجنب النزول لحمامات السباحة أو البحر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*