أنواع عملية بوتكس الشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أنواع عملية بوتكس الشعر
أنواع عملية بوتكس الشعر

أنواع عملية بوتكس الشعر

أنواع عملية بوتكس الشعر، تعددت الأنواع المستخدمة أثناء إجراء عملية بوتكس الشعر، خاصةً بعد زيادة رغبة الرجال والنساء على حد سواء للتخلص من مشكلة تجاعيد الشعر العنيدة التي تجعل الشعر وكأنه غير مصفف، لذا ظهرت طرق عدة لفرد الشعر، والتي من أهمها والأكثر استخداماً هو بوتكس الشعر الذي له دور هام في الحفاظ على مظهر الشعر الصحي وحمايته من أعراض التلف اليومية. فما هو بوتكس الشعر؟، وما هي أهم فوائده للشعر؟ وما هي أنواع عملية بوتكس الشعر؟، كل هذا وأكثر من تساؤلات يمكنك الحصول على إجابتها من خلال المقالة التالية من مركز التجميل في الأردن.

ما هو بوتكس الشعر؟

يعتبر “البوتكس” عموماً أحد أنواع السموم التي تفرزها نوع من البكتريا اللاهوائية، والتي يمكن من خلاها إزالة السميات بها واستخدامها في المجال الطبي عموماً والتجميلي بصفة خاصة. تتعدد أنواع البوتكس منها المعدلة التي لا تحفتظ بخواصها السامة. يتكون تركيب البوتكس المستخدم لعلاج الشعر من الكولاجين مع بعض البروتينات التي تم استخلاصها من الكافير وفيتامين هـ وفيتامين ب 5.

ما هي المشاكل التي قد تواجه معظم الرجال والنساء تعوق العناية بشعرهم ويعالجها البوتكس ؟

  • مشكلة قشرة الشعر، وغيرها من أنواع العدوى التي قد تكون فطرية أو طفيلية.
  • مشكلة تساقط الشعر.
  • مشكلة تجاعيد الشعر وتقصفه.

لكنه تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، ومنها ما يلي:

  1. التعرض بإستمرار للعوامل الجوية المختلفة من أشعة الشمس والرياح والرطوبة.
  2. تعرض فروة الرأس باستمرار لدرجات حرارة مرتفعة، خاصةً عند استخدام مجفف الشعر أو مكواة الشعر بشكل مستمر.
  3. تغطية الشعر بكثرة.
  4. هناك بعض الأمرلااض التي تسبب تساقط الشعر مثل فقر الدم، وبعض العوامل الوراثية.
  5. المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر أو فرد الشعر.
أنواع عملية بوتكس الشعر

أنواع عملية بوتكس الشعر

ما هي أنواع عملية بوتكس الشعر؟

يمكن استخدام البوتكس في علاج الشعر بطرق مختلفة، وهي كالتالي:

     1. بوتكس الشعر العلاجي

هو أحد أنواع حقن الشعر بالبوتكس، حيث يتم وضعه في أمبولات، لكن لا يتضمن على أحد أنواع الحقن، حيث يتم وضعه على فروة الرأس مباشرةً، كما يستخدم لعلاج التقصف ، وإضفاء المزيد من الحيوية واللمعان على الشخص، ومن ثم التخلص من كل مشاكل فروة الرأس.

     2. البوتكس التجميلي للشعر

يستخدم هذا النوع من البوتكس على نفس طريقة استعمال علاجات “البروتين، الكيراتين، الأكريليك”، وذلك عن طريق وضعه على الشعر حيث يتم لصقه باستخدام مكواة الشعر على درجة حرارة مرتفعة. تختلف طريقة استخدام البوتكس طبقاً لنتائجه ومدى إمكانية حل مشاكل الشعر التي تُعاني منها، كي تحصل على كل النتائج المرغوبة من شعر صحي خالي من أي تقصفات.

      3. بوتكس الشعر لعلاج الصلع

يعتبر من أحدث العلاجات المستخدمة في مشاكل الشعر، حيث يختلف عن بقية الأنواع في كونه يشتمل على سم البوتيولينوم، حيث يتم من خلاله حقن بعض الأنواع المعالجة من السم في فروة الرأس، حتى تساعد على عودة الشعر كي ينمو مرةً أخرى.

أنواع عملية بوتكس الشعر

أنواع عملية بوتكس الشعر

من هو المرشح المثالي لإجراء عملية بوتكس الشعر؟

يمكن إجراء عملية بوتكس الشعر لجميع الرجال والنساء، خاصةً ممن يعانون من مشاكل الشعر “الهائش والمموج”، أو مشاكل جفاف الشعر وتلفه بسبب أحد العوامل المسببة لتلف الشعر.

لكنه يُفضل تأجيل إجراء العملية لمن يعانون من الحساسية من أنواع المكونات الموجودة بالبوتكس، أو النساء الحوامل والمرضعات. لذا يُفضل استشارة الطبيب قبل الخضوع للعملية وإخباره بأحد هذين العاملين.

التعافي من عملية حقن البوتكس للشعر

لا يحتاج علاج البوتكس للشعر لفترة تعافي، حيث أن نتائجه فورية. وذلك طبقاً للنتائج التي حصل عليها جميع من أجرى العملية أن فترة النتائج تم الحصول عليها بعد العملية مباشرةً ولا احتجن لفترة نقاهة. تستغرق عملية علاج الشعر بالبوتكس بضعة ساعات يتم عقب إجرائها غسل الشعر، حيث يمكن للفرد بعدها العودة لممارسة أنشطة حياته العملية دون أية معوقات.

النتائج قبل وبعد إجراء حقن البوتكس للشعر

إن نتائج البوتكس تكون مبهرة في حالات الشعر الجاف والتالف والذي تعرض لكثرة الحرارة والصبغات والعديد من المواد الكيماوية. يختلف طرق علاج البوتكس للشعر عن الطرق الأخرى لفرد الشعر حيث أنه يمكن من خلاله علاج الشعر بحيث تكون حالة الشعر الجديد أفضل من الذي تم فقدانه، حيث لا يمكن أن يتعرض لنفس التلف والتقصف.

يشتمل البوتكس على طبقة تغلف الشعر، حيث تساعد الحرارة التي يتم استخدامها مع العلاج على اختراق الكولاجين للشعرة بحيث تؤدي إلى تحسين مظهر الشعر، وذلك على أساس أنها تقوم بـ:

  • التخلص من تجاعيد الشعر بكمية كبيرة.
  • زيادة لمعان الشعر وحيويته.
  • ازدياد رطوبة الشعر ومنحه قوة ونضارة.
  • تقليل هيشان الشعر “Frizz effect”
  • يمنع التقصف نهائياً.
  • يسهل من إمكانية تصفيف الشعر.
  • استعادة بصيلات الشعر للنمو مرةً أخرى خاصةً في المناطق المصابة بالصلع أثناء حقن البوتكس بفروة الرأس.

أما عن النصائح التي ينبغي اتباعها بعد غجراء عملية بوتكس الشعر، تتضمن ما يلي:

  1. عدم تعرض الشعر للماء المالح سواء في “البحر، حمامات السباحة” إلا عن طريق إرتداء غطاء مطاطي مخصص للرأس “قبعة السباحة”.
  2. احذر من استخدام دبابيس الشعر المعدنية على الأقل خلال الأسبوع الأول من إجراء عملية بوتكس الشعر.
  3. تجنب أن يحدث تجعيد بالشعر خلال الأسبوع الأول من إجراء العملية.

تدوة فترة نتائج تأثير البوتكس العلاجي، حيث تبدأ بنمو الشعر بحيث يصبح أكثر جمالاً، كما يمكن تصفيفه بكل سهولة، لا تحتاج بعدها إلى استخدام مجفف للشعر أو مكواة كهربائية، ومن ثم يترك البوتس تأثير أكثر من رائع على الشعر، ومن ثم فإن الإقبال عليه كبيراً.

خطوات إجراء عملية حقن البوتكس للشعر

  • غسيل الشعر

يبدأ الطبيب بغسل الشعر وتنظيفه تماماً من أي مواد وزيوت به، حيث يتم إجراء هذه الخطوة باستخدام شامبو مخصص بحيث يكون خالي من مادة “الصوديوم لوريث سلفات”.

  • تمشيط الشعر

يقوم بإزالة التشابك وتجعد الشعر بتمشيطه جيداً، ثم يتركه حتى يجف تماماً، ثد يبدأ بتقسيم الشعر إلى مجموعة من الخصلات الصغيرة، ليقوم بفرد “المنتج”، المادة التي يتم استخدامها، على كل الشعر كي يغطيه تماماً، حيث تشبه عملية فرد الصبغة على الشعر.

  • وضع المنتج على الشعر

بعد أن قام الطبيب بوضع المنتج وفرده تماماً على الشعر، يتركه حتى يمتصه، حيث تركه مدة ما بين 20 إلى 40 دقيقة تقريباً. يمكن إجراء هذه الخطوة بسرعة عن طريق استخدام القبعة الحرارية التي تستخدم كي تساعد على امتصاص الشعر للصبغة. لذا أثناء استخدام القبعة الحرارية فإنه يتم وضعها على الشعر فترة وجيزة تتراوح ما بين 10-20 دقيقة فقط.

  • تجفيف الشعر

يُجرى تجفيف الشعر عن طريق استخدام مجفف خاص بالشعر أو عن طريق تركه مفروداً، حيث يتم بعدها فرد الشعر باستخدام المكواة السيراميك “hair straightener”. وهنا يكون فرد الشعر مرةً واحدة فقط بالاعتماد على هذه المكواة المخصصة كافي تماماً لاختراق البوتكس في الشعر.

  • غسل الشعر

يتم غسل الشعر جيداً بإستخدام نفس الشامبو، ويُفضل استخدام هذا النوع من الشامبوهات خلال الفترة عقب إجراء بوتكس الشعر للحفاظ على النتائج التي تم الوصول إليها.

مزايا البوتكس للشعر عن الكيراتين

  • يمتاز البوتكس عدم احتواء مكوناته على “الفورمالدهيد” أو غيره من المواد الاخرى الثابتة التي تسبب ضرراً على عكس الكيراتين، حيث أنه إحدى الطرق العلاجية التي تعتمد على المكونات الطبيعية أكثر من الكيميائية، ومن ثم فإنها تفيد الشعر وتعالجه أولاً. وبالنسبة لمكونات الفرد فإنها تتضمن أيضاً مكونات طبيعية بالأساس.
  • لا يقوم بوتكس الشعر بكسر الروابط بين جزيئات الشعر، حيث أنه يتكون من تركيبة غنية بالمغذيات التي تغذي فروة الرأس وبصيلات الشعر ومن ثم فإنها لا تسبب تدميرها، على عكس غيرها من علاجات الفرد الأخرى.
  • لا ينتج عنه تساقط الشعر، حيث أنه يحافظ بقوة على تكامل الشعرة وتقويتها عن طريق تغليفها بطبقة قوية تحميها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*