أنواع عمليات تجميل الذقن-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أنواع عمليات تجميل الذقن-والتكلفة؟
أنواع عمليات تجميل الذقن-والتكلفة؟

أنواع عمليات تجميل الذقن-والتكلفة؟

عملية تجميل الذقن والمعروفه ب“Chin plastic surgery” أو “Mentoplasty”، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بالتعديل في التناسق والتناسب بين الذقن والوجه، وفي هذه العملية يقوم الطبيب بتغيير شكل الذقن تصغير الذقن أو تكبيرها عن طريق زرع الغرسات، لاضفاء الجمال والجاذبيه عليها.

أنواع عملية تجميل الذقن:

  1. عملية إطالة الذقن القصيرة.
  2. عمليات تكبير الذقن الصغيرة أو تصغير الذقن الكبيرة.
  3. عمليات علاج عدم تماثل الارنبه مع قمة الذقن.
  4. عمليات تنحيف الذقن العريضة والضخمه.
  5. حقن دهون الذقن لتكبيرها.

المشاهير الذين خضعوا لعملية تجميل الذقن:

  1. آشلي سيمبسون.
  2. انجلينا جولي.
  3. كريستينا هاندريك.
  4. سينا ميلر.
  5. النجمة أليس إيف.
  6. جيسيكا شاستين.
  7.  كاتي هولمز.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تجميل الذقن:

  1. ينبغي أن يكون المرشح لاجراء عمليات تجميل الذقن من الذين يعانون من حجم الذقن الكبيرة الحجم، أو حجم الذقن المربعة، أو المريض الذي يعاني من الأنف الكبيره، والخدود الكبيرة الحجم.
  2. كما ينبغي أن يكون المريض القادم علي عمليات تجميل الذقن من المؤهلين نفسيا لإجراء العمليه وان يكون بصحة جيدة ولا يعاني من أي مرض مزمن او أي مرض نفسي.
  3. كما ينبغي أن يكون المريض من المتخطين من العمر 20 عام، ولا يعاني من أي مرض بالقلب او يتناول اي ادويه مضاده للجلطات او اي ادوية الالتهابات، وعليه ان يراعي قبل اجراء العمليه ان يكون من غير المعانين من أي مرض مزمن كالسكري الذي يصعب التئام الجروح بعد اتمام العملية للمريض الذي يعاني منه.
  4. وعلى المريض القادم عملية تجميل الذقن ان يكون من غير متناولي اي ادويه لنمو العظام، وينبغي ضرورة عدم معاناة المريض قبل العملية من التدخين وان كان من المدخنين عليه أن يتوقف قبل اجراء العملية عن التدخين او شرب الكحوليات حوالي 2-6 اسابيع على الاقل لعدم تعرض الجروح والأنسجة عدم الالتئام.

اجراءات قبل عملية تجميل الذقن:

  1. قبل إجراء عملية تجميل الذقن ينبغي على المريض ان يكون مؤهل نفسيا، كما يمكنه أن يبدأ في استشارة الطبيب الجيد والحاصل على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، كما ينبغي ان يكون الطبيب خاضع للعمل تحت إشراف المركز الطبي او المستشفي المرخصة من قبل وزاره الصحه للدولة التي يجري فيها عملية تجميل الذقن.
  2. وعليه اثناء جلسه الاستشاره أن يرى نتائج العملية المستقبلية عن طريق بعض الصور التي يقوم الطبيب المتخصص بعرضها على المريض والتي يوضح له فيها صور اشخاص قاموا بالعملية صور لنفس هؤلاء الاشخاص قبل اجرائه العمليه او يمكنه ان يوضح من خلال عمل نموذج مماثل ذقن المريض بعد العملية يتخيل المريض النتائج.
  3. كما ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من اي مرض مزمن او اي مرض نفسي قبل عملية تجميل الذقن، ومن الضروري على المريض القيام بعمل الفحص الطبي الشامل قبل العملية للتأكد من مدى تناسب حالته لاجراء العمليه.
  4. وعلي المريض ان كان من المدخنين ان يتوقف عن التدخين تماما قبل اجراء العمليه بما لا يقل عن2-6 اسابيع، كما ينبغي عليه تجنب تناول اي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، او اي ادويه ومكسنات قبل العمليه48 ساعه علي الاقل.

خطوات إجراء عملية تجميل الذقن:

  • اول خطوات إجراء عملية تجميل الذقن يخضع الطبيب المريض للبنج الموضعي او يمكن ان يخضع البنج الكلي إن كان يهاب العمليه ويخاف من الإجراء الجراحي.
  • بعد اتفاق الطبيب مع المريض على مكان الفتح للشقوق الجراحة، يقوم الطبيب بعدها بأحداث الشقوق البسيطه من داخل الفم والتي لا يمكن أن تظهر بعد العمليه ولا يمكن ان تترك اي ندبات يعاني منها المريض بعد اتمام اجراء العمليه.
  • بعدها يبدأ الطبيب الذي يجري عمليه تجميل الذقن بزراعة بعض الدعامات التي تعمل على تكبير الذقن الكبيرة أو يقوم بالبدء في حقن الدهون التي تم استخلاصها من منطقه اخري في الجسم تكبير الذقن، او التخلص من الدهون وإعادة تعديل شكل الفك السفلي للمريض حتى يتم بعدها الحصول على أفضل شكل الذقن والوصول للذقن المثالية.
  • بعدها يمكن ان يبدا الطبيب بإغلاق الشقوق التي قام بأحداثها في بداية اجرائه العمليه ويضع عليها الضمادات التي تزال بعد ايام من العمليه.

أنواع عمليات تجميل الذقن-والتكلفة؟

فترة التعافي بعد إجراء عملية تجميل الذقن:

  1. بعد إجراء عملية تجميل الذقن على المريض الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي يوصي بها الطبيب واخذ فترة راحة لا تقل عن 21 يوم، فيها ينبغي عليه عدم وضع اي مرطبات او مواد كيميائية على الذقن والابتعاد عن مستحضرات التجميل في هذه الفترة.
  2. وعلى المريض في هذه الفتره بعد اتمام اجراء عملية تجميل الذقن ان يتناول الاطعمه اللينه والابتعاد عن الاطعمة الصلبة، وعليه الابتعاد أيضا عن عمل اي نشاطات رياضية او اي تمارين تعمل على إرهاق الجسم، وعليه النوم على الذقن والابتعاد عن تدليك الذقن والالتزام بتعقيم الجرح جيدا، كما ينبغي عليه أن يتوقف عن التدخين وشرب الكحوليات في هذه الفترة.
  3. وعلى المريض في هذه الفترة الابتعاد عن مضغ اللبان، ويمكن للمريض ان ينام علي الوسادة الطبية المريحة أثناء النوم والاستلقاء علي ظهره ناظرا إلى السقف.
  4. كما ينبغي علي المريض الابتعاد عن تناول المياه الغازيه والاكثار من شرب الماء، وتناول الكثير من الخضروات والفواكه للمساعده علي التئام الجروح.

تكلفة عملية تجميل الذقن:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عملية تجميل الذقن في معظم الأماكن والدول حول العالم العربي حوالي  2.085 دولار أمريكي، ونجد الأردن بما لديها من مراكز طبية ومستشفيات تمتلك ترخيص وزارة الصحه الاردنيه، وما تمتلكه الاردن من من الأطباء ذوي الخبرات والكفاءات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*