شد البطن المترهل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

شد البطن المترهل

شد البيطن المترهل ، تعتبر البطن المترهلة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص في الفترات الأخيرة ،كما يحدث ذلك بعد التخلص من الوزن الزائد حين يرتخي الجلد المحيط بالمنطقة التي تمت بها خسارة الوزن ،وبعدها يفقد الجلد قدرتة في أن يعود كما كان .

شد الترهلات بالليزر في الأردن

مما يتسبب لهم في الأحراج وعدم الثقة بالنفس والشعور بالترهل ،كما يعني هذا الشئ ان عضلات البطن لديهم ضعيفة وبحاجة الي البناء ،كما تكون بحاجة الي ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد في تقوية عضلات البطن ،هذا بالأضافة الي ضرورة أتباع نظام غذائي صحي ،واليك بعض التمارين الرياضية التي تساعدك في شد الترهلات  .

تمارين رياضية لشد البطن المترهل :

  • الترمين الأول : قم بالأستلقاء علي ضهرك وقم برفع الرجل الي أعلي علي شكل زاوية قائمة ،وفي نفس الوقت تكون حاملا لأوزان خفيفة وقم برفعها الي أعلي الرأس ،وبعد ذلك قم برفع يديك وكتفيك والجزء العلوي من الظهر الي أعلي ومن خلال حركات بطيئة وبدون ان تقوم بحني قدميك ،وبعدذلك قم بأعادتهم الي الأرض ببطء ،وقم بتكرار هذا التمرين لمدة عشرين ثانية .
  • التمرين الثاني :قم بالأستلقاء علي الظهر مع وضع يديك خلف رأسك ،وقم بأنحناء مرفقيك قليلا وقم برفعهما في نفس إتجاه الوجة ،قم بنحناء مرفقك الأيمن بناحية الساق اليسري بمساعدة عضلات بطنك حتي تتمكن من ملامستهما معا ولو قليلا وقم بتكرار التمرين لمدة عشرين ثانية .
  • قم بالأستلقاء علي جانبك ،وقم بالأتكأ علي مرفق يديك ،كن مرتفعا بالجزء الأوسط من جسمك حتي تتمكن من تشكيل جزء مستقيم من جزعك ،وتوقف علي هذه الوضعية لمدة لاتقل عن عشرين ثانية وأكثر إذا تمكنت من ذلك .
  • التمرين الرابع :قم بالأستلقاء علي ظهرك وقم برفع ساقيك الي الأعلي لتشكل درجة قائمة ،وبشكل مستقيم دون أن تقوم بأنحناء قدميك ،ثم قم بأنزالهما الي الأرض دون أن تلامس الأرض ،وقم برفعها مرا أخري ،وقم بتكرار التمرين لمدة عشرين ثانية .
  • التمرين الخامس : قم بالأستلقاءعلي ظهرك ،وقم برفع ساقيك لأعلي من خلال كرة أو كرسي وضع يديك خلف رأسك ،وقم برقع المرفق قليلا عن الأرض ،وأرفع ظهرك عن الأرض بنفس اتجاه الساقين وقم بالضغط علي عضلات البطن ،وكرر التمرين لعشرين ثانية .
  • التمرين السادس :قم بالأستلقاء علي ظهرك ومد يدك علي الجانبين بشكل مستقيم ،وقم برفع ساقيك عن الأرض حتي تشكل زاوية قائمة ،وقم بتثبيت الجزء العلوي علي الأرض ،احني ساقيك الأثنين علي الجانب الأيمن ببطء وبعدها احنيهما علي الجانب الأيسر  وأستمر بتكرار التمرين لمدة عشرين ثانية .

شد الجلد المترهل بالليزر

نصائح عامة للتخلص من البطن المترهل :

عليك ان تجعل الرياضة والتمارين جزء أساسي من روتين يومك لمدة أربع ساعات في اليوم علي الأقل حتي تتمكن من التخلص من البطن المترهل وشد جسمك ،كما ينبغي عليك إتباع نظام غذائي صحي يشمل كل العناصر التي يحتاجها الجسم .

عليك الحرص علي شرب المياة بستمرار وشرب مالايقل عن ثماني اكواب من الماء يوميا ،وخاصة في الوقت الذي تمارس بة الرياضة .

عملية شد الجسم بعد خسارة الوزن

طرق شد البطن جراحيا :

في الغالب يتم التخلص من دهون البطن والبطن المترهل من خلال ممارسية التمارين الرياضية وغالبا ينجح الأستمرار ولكن تكون بحاجة الي بعض الوقت حتي يمكنك ملاحظة الفرق ،ولكن هناك أشخاص تكون بحاجة الي التخلص من الكرش جراحيا أختصارا للوقت وتتم هذه العملية من خلال ثلاثة طرق وهي :

  • تصغير حجم المعدة من خلال قص جزء من المعدة أو من خلال عملية ربط المعدة .
  • أو من خلال عملية شد البطن .
  • ومن خلال عمليات شفط دهون البطن .

شد الترهلات في الافخاذ

تعتبر عمليات شد البطن واحدة من الطرق السهلة السريعة التي تجعلك تتخلص من البطن المترهل وتخسيس الكرش ،بالأضافة الي ارتباط هذه العملية مع عملية شفط دهون البطن والذي أصبحت عمليات مندمجة .

تعتبر جراحة شد البطن واحدة من أشهر عمليات التجميل والتي أنتشرت بشكل كبير جدا في الفترات الأخيرة ،بالأضافة الي أعتبارها ضمن إحدي أشهر خمس عمليات تجميل في العالم .

شد البطن وترهلات الجلد بعد الحمل والولادة

أرتفع عدد الأشخاص الذين يقومون بعمليات شد البطن في امريكا من 60,000 الي 120,000 منذ عام 2000 الي 2008 ،كما يلاحظ ان الأكثر أقبالا علي هذه العملية فئة عمرية من أربعون الي منتصف الخمسينات .

تعتبر عملية شد البطن وسيلة يتم من خلالها شد الجلد المترهل الناتج عن الولادة ونقص الوزن المفاجئ ،اذا لم يتم دمجها مع عملية شفط الدهون ،ولا تعتبر من وسائل إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن ،فهي واحدة من أنجح الطرق التي يتم من خلالها شد الجلد المترهل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*