عملية شد ترهل البطن- كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد ترهل البطن- كم التكلفة؟
عملية شد ترهل البطن- كم التكلفة؟

عملية شد ترهل البطن- كم التكلفة؟

عملية شد ترهلات البطن ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بقض وإزالة الأنسجة والجلد الزائد في البطن والذي يحدث لبعض الأسباب فقد الوزن بشكل سريع او بعض العوامل الوراثية او غيرها من الاسباب.

أسباب ظهور الكرش:

  1. يعتبر اهم اسباب ظهور الكرش الكسل وقلة الحركة وكثرة النوم، عدم ممارسه الرياضه.
  2. يمكن أن يكون ظهور الكرش بسبب الانظمه الصحيه الغير صحيحه.
  3. تعتبر الجينات الوراثية من أسباب ظهور الكرش.
  4. يمكن ان يؤدي الخمول وكثرة النوم وقلة الحركة وعدم الاهتمام بممارسة الرياضة لظهور الكرش وبروز.
  5. عدم أخذ قسط كافي من النوم يؤدي الي ظهور الكرش.
  6. تعتبر العادات الغير صحيه، مع تناول وجبات عالية السعرات الحراريه دسمه وتناول السكريات والنشويات بكثرة من اهم اسباب بروز الكرش وظهوره.
  7. كما أن عدم تناول الطعام لفترات طويله يؤدي الى بروز الكرش وتخزين الدهون فيه.
  8. يمكن ان يتسبب تكرار الولادة والحمل الي ترهل جدار المعدة وضعف عضلات البطن، من أهم الأمراض المسببة لظهور الكرش القولون والكبد، كما يمكن أن تؤدي بعض الأمراض النفسية والتوتر الي ظهور الكرش وبروز.

أنواع الكرش

الكرش العضلي

  • وهو الكرش الذي يظهر نتيجة استخدام عضلات البطن بشكل خطا فيحدث عند قيادة السيارة أو الجلوس علي المكتب لوقت طويل او المذاكره لفترات طويلة.

الكرش المترهل

  • يمكن ان يظهر الكرش المترهل نتيجة استخدام عضلة من عضلات البطن دون العضلات الاخرى.
  • يمكن أن يظهر بعد عملية الفتق، ويظهر ايضا في حالات الاستسقاء، وحالات فقد الوزن بشكل مفاجئ.

الكرش المنتفخ

  • يمكن ان يظهر الكرش المنتفخ بسبب كثره تناول الطعام والإسراف في تناوله بالإضافة إلى ظهوره في حالات التوتر والأزمات النفسية.

الكرش الهرموني

  • يمكن أن يظهر في حالات خلل او اضطراب في الغدة، وتوزيع الدهون الذي يختلف في المراه عن الرجل فتظهر دهون البطن لدى الرجال وتتراكم عند المرأة في الارداف.

أنواع عمليات شد البطن

من حيث طريقة اجراء العمليه:

شد البطن بالكامل

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بشكل طولي قص الأنسجة والجلد الزائد والتخلص منه.

عملية شد البطن المصغرة

  • هي عملية بسيطة يقوم فيها الطبيب بالتخلص من الزوائد الموجودة في الجلد أسفل البطن وتتم بجانب عملية شفط دهون البطن.

المرشحين المحتملين لاجراء عمليه شد وشفط البطن:

  • يتم اجراء هذه العمليه لمن تزيد أوزانهم من المعتاد، ولم تاتي معهم الأنشطة الرياضية او التمارين واتباع الأنظمة الغذائية باي نتيجه.
  • تتم هذه العملية لمن تتجاوز اعمارهم عن 18 عام، وتتم ايضا لمن  قاموا بعمل انظمة غذائية ويحتاج الجسم لديهم لشد الجلد الذى ترهل نتيجة لفقد الدهون المتراكمة فيه.

التعليمات والارشادات قبل إجراء عملية شد البطن:

  1. ان كان القادم علي هذه العمليه امرأة عليها ان تراعي عدم النية للحمل لمدة سنه بعد العمليه، كما ينبغي علي القادم على إجراء هذه العملية ان يقوم بعمل الفحوصات والتحاليل التي توضح صوره كامله للدم وانزيمات الكبد، كما ينبغي على المريض ان يعطي الطبيب نبذه عن تاريخه المريض.
    عليك مناقشة الطبيب عن توقعاته ومدى نجاح العملية.
  2. ينبغي ان يكون القادم على هذه العملية قام باجراء كل الانظمه الغذائيه والانشطه الرياضيه قبل القدوم على اجراء العملية ولم يستجب جسمه لها، أن يكون المريض في حالة صحية ونفسية جيدة، لا تجرى العملية لمن هم دون الثامنة عشرة.
  3. يجب التوقف عن التدخين لمدة أسبوعين قبل العملية، وكذلك الأدوية التي تحتوي على الأسبرين.
  4. ينبغي أن يكون المريض قبل القدم على اجراء هذه العملية في حاله صحيه جيده لا يعاني من أي مرض مزمن أو أي مرض عضوي.
  5. كما ينبغي ان يكون المريض تجاوز 18 سنة، كما ينبغي على المريض ان يكون من غير المدخنين وان كان فعليه أن يتوقف عن التدخين او اي ادويه لسيوله الدم قبل اجراء العملية بحوالي 14 يوم بحد ادني.
  6. علي المريض أن يهتم باختيار الطبيب الجيد لإجراء عملية شد البطن والحصول على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والزماله والذي يخضع للعمل تحت اشراف مركز طبي او مستشفى لديها الجوده والتراخيص  من وزاره الصحه، ينبغي ان يصوم المريض حوالي 12 ساعة قبل اجراء العمليه.

كيفية إجراء عملية شد البطن:

  • يقوم الطبيب بعد تعقيم المريض كليا بإخضاع البنج الكلي أو الموضعي حسب حاله المريض.
  • يقوم الطبيب في بداية العملية إن كانت شد البطن بالكامل  بعمل شق جراحي على امتداد البطن،  ويقوم برفع الجلد مع شد العضلات والتخلص من اي جلد زائد بعدها يقوم برفع السره مره اخرى الى المكان الجديد، مع تثبيت انبوبتين في البطن من الاسفل حتى يتم تصفية اي افرازات بعد اجراء العمليه.
  • يقوم الطبيب بعد اجراء العملية بوضع رباط ضاغط على البطن.
  • اما في جراحات شد البطن الجزئية يقوم الطبيب فيها بعمل شق جراحي بسيط في البطن من الاسفل حتي يقوم بإزالة الدهون والجلد دون شد للعضلات، ولا يقوم الطبيب بالشد حول السرة وهي من العمليات البسيطة.

فترة التعافي بعد إجراء عملية شد البطن:

  1. بعد ان يخرج المريض من المركز الطبي أو المستشفى التي قام فيها باجراء العمليه عليه أن يلتزم بارتداء رباط الضغط بشكل مستمر بعد العمليه لمده لا تقل عن 6 أسابيع.
  2. يمكن أن يقوم المريض بازاله الانابيب الموضوعة تصفيه اي رواسب بعد العملية بحوالي 3 أيام.
  3. من الضروري ان يتجنب المريض التعرض لاشعة الشمس او الاستحمام بالماء الساخن او نزول البحر او حمامات السباحه او وضع اي عطور او مواد كيميائية بعد اجراء العمليه.
  4. كما يحتاج المريض للراحة حوالي 14 يوم بعد اجراء العملية مع المشي في داخل غرفته لعدم حدوث الجلطات.
  5. ينبغي ان يحرص المريض على عدم تناول أي كحوليات او اي مواد تحتوي على النيكوتين أو السجائر بعد العمليه لعدم الاضرار بنتائج العملية.
  6. كما ينبغي على المريض عدم حمل الأثقال بعد اجراء العملية حوالي 8 أسابيع، يمكن أن يقوم المريض بعمل بعض كمادات الثلج بعد اجراء العملية للتغلب على اي تورومات او احمرارات ناتجه عن العملية.
  7. علي المريض ان يلتزم بعمل التمارين والنشاطات الرياضيه التي من خلالها يحافظ المريض علي وزنه وعلي جلده مشدود بعد فترة التعافي من العملية.

عملية شد ترهل البطن

تكلفة إجراء عملية شد البطن:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه شد البطن في معظم البلدان من 1,500 الى 2,500 دولار، تزيد هذه التكلفة أو تقل بحسب مستوى وكفاءة المركز الطبي او المستشفي التي يتم فيها اجراء هذه العمليه بالاضافة الى نوع التخدير المستخدم وكفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*