شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر
شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر

شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر ، تعتبر نسبة عمليات الولادة القيصرية هي النسبة الاكبرفي العالم كلة ، وفي الغالب تتعرض النساء الي بعض المشاكل بعد الولادة القيصرية التي تكون السبب في سوء نفسية المرأة وتعرضها الي الاكتئاب وعدم الرضا عن شكلها وحجم بطنها ، تتعرض المرأة بعد الولادة القيصرية الي ترهل البطن وكبر حجمها وخاصة بعد أكثر من ولادة قيصرية ، ومن هنا إنتشرت عمليات شد البطن بعد الولادة القيصرية .

التجميل بعد الولادة

وعلي الغم من ان نسبة الولادات القيصرية كبيرة للغاية الا ان كل النساء ترغب في الحصول علي بطن ممشوق ومشدود بعد الولادة ودون طيات وزوائد جلدية ، ومن هنا إنتشرت نسبة عمليات شد البطن بعد الولادات القيصرية وزاد الاقبال عليها بشكل كبير .

وفقا لدراسة أجريت في الجامعة الامريكية أكدت ان جراحة شد البطن بعد الولادة القيصرية واحدة من أشهر خمس عمليات تجميلية في العالم من عام 2009.

إيجابيات وسلبيات عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية :

الايجابيات :

تتم عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية والتي يقوم بيها طبيب التجميل وذلك بعد ان ينتهيي طبيب النسا والتوليد من الولادة وإخراج الطفل وخياطة الرحم وغيرة ، ومن هنا يدخل طبيب التجميل ويقوم بتوسيع جرح القيصرية .

وبعد ذلك يقوم بعملية شد كامل للجلد المترهل مع إصلاح إنفصال عضلات البطن ، ويقوم الطبيب أيضا بنقل السرة وكافة الامور التي يقوم بها في هذه المنطقة لتستعيد جمالها ، وفي الغالب تستغرق العملية من ساعتين الي ثلاث ساعات وتضاف الي وقت الولادة القيصرية .

أنواع عمليات التجميل بعد الولادة

ومن الاسباب الرئيسية التي تجعل المرأة تقوم بعملية شد البطن عقب الولادة القيصرية مباشرة هي نية المرأة في عدم دخول غرفة العمليات وخاصة النساء التي يكون لديهم خوف كبير من العمليات والتخدير وغيرها .

ولذلك تعتبر الميزة الاكبر في إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية ان المرأة تتخلص من كل المشاكل بعد الولادة ودون ان تشعر بالخوف مرتين ، وتتخلص من الدهون المتراكمة من أثر الحمل وتكون العملية واحدة وتخدير واحد وفترة النقاهه تكون واحدة بعد العملية ، ولا تشعر المرأة بالهم النفسي الذي يلي الولادة وكيفية التخلص منة تدريجيا .

كيف نعالج ترهل البطن بعد الولادة

سلبيات شد البطن بعد الولادة القيصرية :

نتيجة شد البطن لن تكون النتيجة المثالية التي تتوقعيها وذلك بسبب تورم جدار البطن والمياه المختزنة بها ، بالاضافة الي حجم الرحم يكون كبير للغاية بعد الولادة مما يجعل عملية الشد ليست مثالية ، ستشعر المرأة بعد الولادة بالاعباء بالاضافة الي الرضاعة وفترة النقاهة التي تكون المرأة بحاجة اليها .

يجب علي الام اتباع التعليماتا لتي ينصحها بهاغ الطبيب بعد شد البطن ، مثل إرتداء كورسية والمشي بإنحناء قليلا في أول أسبوعين بعد الجراحة ، ومن المحتل التعرض الي درانق في الجرح بعد العملية قد تمتد الي اسبوع .

تمارين رياضية لتقوية عضلات البطن بعد الولادة القيصرية ..

شد البطن بالليزر بعد الولادة القيصرية :

في البداية علينا ان نتفق علي بعض الامور وهي :

  • لايوجد نوع من انواع أجهزة الليزر التي تقوم بأغلاق الجروح إطلاقا .
  • اي نوع من الجروح التي تكون في جسم الانسان لابد ان تترك ندبة ويكون الهدف من الجراحة التجميلية إخائها بقدر المستطاع .
  • ليس من الضروري ان تكون الغرز التي يتم بها التجميل ان تكون مخفية تماما ، فهناك انواع الخيوط البسيطة للغاية والتي تكون نتائجها رائعة وتكون أفضل من الغرز التي تتم تحت الجلد .
  • بالرغم من وجود العديد من الطرق الحديثة التي تتم بها غلق الجروح ، مثل البلاستر اللاصق والضمغ الطبي اللاصق وغيرها من الطرق الحديثة الا انة تبقي غلق الجرح وخياطتة هي الطريقة الافضل وظيفيا وتجميليا .
  • الذي يقرر الطريقة التي يتم بها إغلاق الجرح هو فقط الطبيب الجراح ولا احد غيرة .
  • خياطة الجرح لا تحتاج الي طبيب تجميل فقط كل ماتحتاجة هو الطبيب الذي مارس أساسيات خياطة الجروح تجميليا .

الكرش بعد الولادة

ومن هنا نكتشف انة لا يوجد مصطلح يسمي شد البطن بالليزر بعد الولادة القيصرية وانة الا مجرد مسمي يطلق علي عمليات شد البطن التي تتم بعد الولادة القيصرية والبعض قد يفهم الامر علي انة المقصود من هذا المصطلح ان الخياطة تكون تجميلية علي نحو أكبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*