علاج إنتفاخ تحت العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج إنتفاخ تحت العين
علاج إنتفاخ تحت العين

علاج إنتفاخ تحت العين

يعتبر إنتفاخ تحت العين أو مايسمي بأكياس تحت العين من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وخاصة كبار السن، وذلك بسبب ضعف الأنسجة الموجودة التي توجد حول العين كذلك ضعف العضلات التي تدعم الجفون في سن الشيخوخة.

من الممكن أن تنتقل الدهون التي تدعم العينين أن تنتقل إلي الجفن السفلي مما يتسبب في إنتفاخ الجفن، بالإضافة إلي أن تراكم الدهون والسوائل تحت العينين يتسبب في تعرض هذه المنطقة إلي التورم والإنتفاخ.

تعتبر مشكلة ظهور الأكياس تحت العين مشكلة تجميلية تؤثر علي المظهر الجمالي للوجة، ونادرا عندما تكون هذه الأكياس علامة علي وجود مرض ما أو حالة طبية خطيرة، ومن الممكن ان نتخلص من هذه الإنتفاخات من خلال تطبيق بعض المواصفات المنزلية البسيطة، وفي حال إن لم تجدِ هذه الطرق نفعاً فأصبح يوجد الأن العديد من العلاجات التجميلية التي تساعد التخلص من إنتفاخ تحت العين.

علاج الهالات الداكنة حول العين

أسباب إنتفاخ العين:

من أهم العوامل والأسباب التي تؤدي إلي إنتفاخ تحت العين هي:

  • التقدم في العمر من العوامل الأولية التي تتسبب في ظهور أكياس العين.
  • العوامل الوراثية.
  • إحتباس السوائل في الجسم بسبب حدوث تغيرات في الطقس.
  • وجود حساسية أو إلتهاب في الجلد، وخاصة في حال إن كان الإنتفاخ يصابحة إحمرار وحكة.
  • التعرض إلي أشعة الشمس بإستمرار.
  • عدم إتخاذ قسط كافي من النوم والراحة يسبب هذا الإنتفاخ في اليوم التالي.
  • إتباع نظام غذائي غير صحي.
  • البكاء الشديد يتسبب في تورم وإحمرار العين وظهور الأكياس.

تجميل جفون العين

العلاج الطبي لإنتفاخ تحت العين:

هذه العلاجات التي سنقدمها لكم تعتبر أبرز العلاجات التي يتبعها طبيب العيون لعلاج إنتفاخ تحت العين:

  1. في حال إن كان الإنتفاخ ناتج من حساسية أو ماشبة يتم تناول الأدوية التي يصفها الطبيب.
  2. علاجات التجاعيد المختلفة والتي تعمل علي تحسين منطقة تحت العين والتخلص من الإنتفاخ الموجود بها، وتشمل التقشير الكميائي، وحقن الفيلر وغيرها من التقنيات التي تساعد علي تجديد البشرة وإعادة الشباب لها.
  3. إزالة الأكياس من خلال الجراحة، ومن خلالها يقوم الطبيب بإزالة الدهون والعضلات الزائدة والترهل الموجود في الجلد، ثم يقوم الطبيب بضم الجلد بالغرز الصغيرة.

وصفات منزلية لعلاج إنتفاخ تحت العين:

أبرز الوصفات المنزلية التي يمكن من خلالها التخلص من إنتفاخ تحت العين:

حقن الكولاجين تحت العين

كمادات الشاي

تعتبر كمادات الشاي ووضعها علي المناطق المصابة في العين من الطرق التي تم التعرف عليها منذ زمن، بالإضافة إلي أنها تساعد علي التخلص من الهالات السوداء تحت العين وتقليل التورم.

يحتوي الشاي علي الكافين الذي يساعد علي علاج مشاكل حول العين، ويجب العلم أنة لا فرق في أنواع الشاي المستخدمة سواء كان الشاي الأخضر أو الأسود فكلاهما مفيد لهذه الحالة.

المكونات: ماء دافئ وأكياس من الشاي، بعد ذلك يتم نقع كيسين من أكياس الشاي في الماء الدافئ لمدة خمس دقائق، ثم يتم وضع الأكياس الدافئة علي الجفون ويتم تغطية العيون بقطعة من القماش، ويتم تركها علي العين لمدة 30 دقيقة، وتكرر هذه الطريقة أكثر من مرة علي مدار اليوم حتي تلاحظ إختفاء الإنتفاخ بعد ذلك.

الامراض الجلدية والعين

شرائح الخيار:

يعتبر الخيار من الخضراوات التي أثبتت فاعليتها في القضاء علي أكياس العين، حيث يمنع الخيار التهيج والتورم وذلك بسبب إحتوائة علي خصائص تبريدية، بالإضافة إلي أنة يساعد علي التقليل من الهالات السوداء وتجاعيد حول العين.

نقوم بإحضار كمية من شرائح الخيار ونتركها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة حتي تبرد، ثم يتم إخراجها من الثلاجة ووضعها علي الجفون مباشرة، ونتركها علي الجفون لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بإزالتها، ومع تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة علي مدار اليوم ستحصلين علي أفضل النتائج.

الامراض الجلدية حول العين

البطاطا:

تعتبر البطاطا مصدر غني بالنشا ويعمل كمضاد للإلتهاب مما يساعد علي التخلص من إنتفاخ تحت العين، فقط نقوم بإحضار حبة أو حبتان من البطاطا، وبعدها يتم تقطيع البطاطا إلي شرائح مستديرة الشكل ثم يتم وضعها علي العينين ونتركها من 15 إلي 20 دقيقة علي العيون ثم نقوم بإزالتها ونغسل العينين بالماء البارد.

كمادات الماء المالح:

بالرغم من أن تناول الأملاح بشكل كبير يتسبب في ظهور أكياس العين إلا أنة كمادات الماء المالح الدافئة تساعد بشكل كبير في التخلص من أكياس العين، فقط نحضر ماء دافئ ويتم وضع علية نصف ملعقة صغيرة من الملح، وعندما نتأكد من أن الماء دافئا وليس ساخنا نقوم بوضع الملح علية ونخلطهم جيدا ونحضر قطعتين من القطن ونغمسهم في المحلول، ويتم وضعها علي العينين وتركها حتي تبرد تماما، ثم يتم غمرها بالماء مجددا ووضعها علي العينين، ويتم تكرار العملية من 25 إلي 30 دقيقة أخري.

ما علاج التجاعيد حول العين

كمادات الثلج:

تساعد برودة الثلج علي تخفيف التهيج الموجود تحت العين، بالإضافة إلي أنة يساعد علي تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، كما يتم إستخدام هذه الطريقة في علاج الهالات السوداء تحت العين.

يتم إحضار قطعتين من الثلج وقطعة من القماش ونقوم بلف قطعة الثلج بالقماش، ثم نقوم بوضعها علي العينين لمدة دقيقتين، ويتم تكرار هذه الطريقة عند الحاجة.

نصائح وقائية:

أبرز النصائح الوقائية التي يجب إتباعها لعلاج إنتفاخ العينين:

  • الحرص علي النوم بشكل صحي وأخذ قسط كافي من النوم، حيث يحتاج البالغون من سبع إلي ثمن ساعات من النوم، ويشير العلماء إلي أن الحصول علي نوم مريح يجب إتباع مايلي:
  • الإنتظام في مواعيد النوم يوميا، عدم تناول المشروبات التي تحتوي علي الكافين قبل النوم علي نحو من 6 ساعات إلي 12 ساعة علي الأقل.
  • الإمتناع عن تناول الكحوليات قبل النوم وعند الإقتراب من موعد النوم.
  • الحرص علي تناول العشاء قبل النوم فيما لا يقل عن ساعتين.
  • الحرص علي الإنتهاء من ممارسة الرياضة قبل النوم بعدة ساعات.
  • التوقف عن إستخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم بساعات.
  • إستشارة الطبيب في حال كان هناك نوع من الحساسية الموسمية أو المزمنة حيث تتسبب الحساسية في ظهور الإحمرار والإنتفاخ والتورم.

جراحة محجر العين

قد يضع الطبيب خطة علاجية تساعد علي التخفيف من هذه الأعراض ومنها:

الحرص علي تناول كمية كبيرة من الماء، حيث أن شرب فيما لا يقل عن 8 أكواب من الماء علي مدار اليوم يساعد علي إعطاء البشرة النضارة والحيوية.

الإمتناع عن تناول الكحوليات وغيرها من أنواع المشروبات التي تتسبب في جفاف البشرة وإنتفاخ تحت العين.

تجنب تناول الملح بكميات كبيرة، حيث يتسبب الملح في تراكم السوائل في الجسم بالإضافة إلي التعرض إلي أنواع أخري من المشاكل الصحية، مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية.

تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم حيث يساعد علي تقليل السوائل الزائدة في الجسم، ويمكن الحصول علي البوتاسيوم من الموز والفاصولياء ولبن الذبادي والخضراوات الورقية.

أسعار عملية حول العين

ضرورة إزالة المكياج قبل الذهاب إلي النوم حيث يتسبب النوم بالمكياج في تهيج العيون وإنتفاخها.

الإبتعاد عن التدخين حيث يتسبب في جفاف الجلد وضعفه، بالإضافة إلي أنة يتسبب في ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، كما ان المواد التي توجد في السجائر سامة ومن الممكن أن تتسبب في هياج حول العين، وقد تتسبب أيضا في ظهور الهالات السوداء تحت العين.

تراخوما العين (الرمد الحبيبي)

الحرص علي عدم التعرض بإستمرار إلي أشعة الشمس والحرص علي إستخدام واقي للشمس قبل الخروج من المنزل، وإرتداء النضارات الشمسية التي تحمي من الأشعة فوق البنفسجية، وإرتداء قبعة واسعة كل هذه الأمور تساعد علي عدم وصول الشمس إلي العين ويمنع من حدوث الترهل وظهور التجاعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*