تعرف على أهم طرق علاج التجاعيد تحت العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق علاج التجاعيد تحت العين
طرق علاج التجاعيد تحت العين

تعرف على أهم طرق علاج التجاعيد تحت العين

تعرف على أهم طرق علاج التجاعيد تحت العين ، تعتبر التجاعيد من أكثر المشاكل المزعجة التي تصاحب التقدم فى العمر، بالإضافة إلى امكانية ظهورها فى سن مبكر نتيجة لتأثير العوامل الخارجية على البشرة ويفقدها الكثير من العناصر الهامة مثل الكولاجين والإيلاستين وغيرها من العناصر الهامة لنضارة وحيوية البشرة. مركز التجميل في الاردن

التجاعيد تحت العين

تظهر التجاعيد فى أى مكان بالبشرة ومنها منطقة العين وبالأخص تحت العين مما يؤثر على المظهر الجمالي للعين و الشكل العام للوجه. يتكون الجلد من ثلاثة طبقات رقيقة وتقع تحتها طبقة الخلايا الدهنية وتكون أكثر سمكاً من طبقات الجلد ولكن يختلف سمك الطبقة الدهنية من مكان لأخر بالبشرة وهى المسئولة عن الحفاظ على الجلد مشدوداً.

طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

تعتبر منطقة أسفل العين من أكثر المناطق التى يكون الجلد فيها رقيق وبالتالى يكون سمك الطبقة الدهنية رقيق أيضاً، ومع التقدم فى العمر تبدأ تلك الطبقة الدهنية فى فقد الخلايا الدهنية ويفقد الجلد مرونته وتفقد خلايا البشرة قدرتها على التجدد ويقل إنتاج الكولاجين مما يسبب ترهل الجلد وظهور التجاعيد تحت العين.

 اقرأ أيضاً: تقنية الترافورمر لشد الوجه- تعرف على اهم استخداماتها

طرق علاج التجاعيد تحت العين

يهدف علاج التجاعيد تحت العين إلى استعادة المظهر الشبابى من جديد واخفاء العيوب التي تؤثر على جمال العين مثل تهدل الجفون وظهور الهالات السوداء حول العين وعلاج مشكلة اختفاء الطبقة الدهنية.

ومن تلك الطرق التى تساعد فى علاج التجاعيد المبكرة التي تظهر تحت العين ما يلى:

  • علاج التجاعيد تحت العين باستخدام المستحضرات والكريمات الطبية.
  • علاج التجاعيد تحت العين بواسطة حقن الكولاجين.
  • علاج التجاعيد تحت العين بتقنية حقن الفيلر.
  • علاج التجاعيد تحت العين بالخيوط التجميلية.
  • علاج التجاعيد تحت العين بالليزر.
  • علاج التجاعيد تحت العين جراحياً.
طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

تختلف تلك الطرق من حيث الفعالية ويعتمد تأثيرها على حسب درجة التجاعيد بداية من التجاعيد السطحية البسيطة حتى التجاعيد العميقة، والطبيب وحده هو من يحدد التقنية المناسبة للمريض للتخلص من التجاعيد تحت العين.

مستحضرات وكريمات علاج التجاعيد تحت العين:

تساعد تلك المستحضرات الموضعية على علاج التجاعيد المبكرة السطحية الغير عميقة فيمكن البدء باستخدام تلك المستحضرات فى العلاج عند ملاحظة تغير لون الجلد يفقد مرونته.

فى الغالب تحتوى تلك المستحضرات على عنصر الكولاجين، وهو أحد البروتينات الطبيعية التي يفرزها الجسم. يعمل الكولاجين على تنشيط خلايا البشرة ويساعدها على التجدد والانقسام بالإضافة لتحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يساعد في شد البشرة بشكل طبيعى.

 اقرأ أيضاً: تعرف على تقنية نفرتيتى لشد الوجه والرقبة

طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

وتحتوي تلك المستحضرات أيضاً على بعض الفيتامينات الهامة للبشرة مثل فيتامين أ وفيتامين ج وغيرها، وتحتوي على مضادات الأكسدة ومواد مغذية للبشرة ومواد أخرى تعمل على تضييق مسام البشرة الواسعة.

يمكن البدء فى استخدام تلك المستحضرات التجميلية على الوجه بداية من عمر الثلاثين سواء مع ظهور التجاعيد أو عدم ظهورها حيث تعمل على تأخير ظهور التجاعيد وغكساب البشرة النضارة والحيوية.

حقن الكولاجين لعلاج التجاعيد تحت العين:

يستخدم الكولاجين فى عملية الحقن لتحقيق أقصى استفادة من الكولاجين، عملية امتصاص البشرة لأى مادة توجد على سطحها تكون بطيئة وتتطلب المداومة على المستحضرات الموضعية لفترات طويلة.

يستخدم الكولاجين فى الحقن تحت العين بجرعات كبيرة من أجل تنشيط وتجديد الخلايا والتخلص من التجاعيد من خلال، وتمتاز تلك الطريقة بنتائجها السريعة والفعالة وتحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين مما يساعد في شد الجلد بصورة طبيعية وإكساب البشرة الحيوية والمرونة من جديد.

 اقرأ أيضاً: خطوات حقن الكولاجين تحت العين والمرشحون لها

حقن الفيلر لعلاج التجاعيد تحت العين:

يعتبر حقن الفيلر تحت العين من أكثر الطرق الفعالة التي تعطي نتائج سريعة وفعالة فور الانتهاء من الحقن، الفيلر هو عبارة عن مادة أو مجموعة من المواد يتم حقنها تحت الجلد تعمل على ملئ الفراغات التي توجد أسفل التجاعيد.

طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

تختلف المواد المستخدمة فى الحقن على حسب نوع البشرة ودرجة التجاعيد، تمتاز تقنية الفيلر أنها لا تستغرق الكثير من الوقت ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد الحقن مباشرةً والعودة للمنزل وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشكلة مع تجنب ملامسة أو فرك المنطقة التى تم حقنها فى الأيام الأولى بعد العملية لتجنب انتقال الفيلر إلى منطقة أخرى غير مرغوب بها.

بالإضافة إلى أنه لا ينتج عن عملية الحقن اى ألم وذلك لاستخدام إبر رفيعة جداً ودقيقة مخصصة للحقن بالوجه. قد تكون المواد المستخدمة فى حقن الفيلر طبيعية أو صناعية، ولا يستطيع الجسم امتصاص المواد الصناعية بسهولة وبالتالى تستمر نتائجها لفترة أطول من المواد الطبيعية.

من أشهر انواع الفيلر المستخدمة فى الحقن حمض الهيالورونيك والذى يتواجد بالجسم بشكل طبيعى وبالتالى لا يعتبره الجسم مادة غريبة فلا يتم مهاجمته، وأيضاً الكولاجين من أكثر المواد التى تستخدم فى حقن الفيلر وبالأخص الكولاجين الحيواني والذي يتم استخلاصه من جلود الأبقار.

طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

تستمر نتائج حقن الكولاجين لفترة تصل إلى ستة أشهر ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة، ولكنه يتطلب إجراء اختبار حساسية للمريض قبل الحقن للتأكد من أن المريض لا يعانى من أى حساسية تجاه المنتجات الحيوانية.

 اقرأ أيضاً: أهم التقنيات المستخدمة فى عملية رفع الحواجب

الخيوط التجميلية لعلاج التجاعيد تحت العين:

تعتبر الخيوط التجميلية من أحدث التقنيات في المجال التجميلى والتى تستخدم فى شد الجلد للتخلص من التجاعيد والترهلات وبالأخص لعلاج ترهل الخدود والجفون ترهلات الرقبة، والتى حازت على الكثير من الإقبال نظراً لنتائجها الفعالة، ويُطلق عليها أيضاًَ الخيوط الجراحية أو الخيوط الفرنسية.

تمتاز تقنية الخيوط الجراحية أنها لا تتطلب جراحة حقيقة وإنما يقوم الطبيب بإجراء شقوق صغيرة لإدخال الخيط، لا تترك أي ندوب الجلد ويقوم بزراعة الخيط أسفل الجلد وشد الجلد ومن ثم غلق الشقوق وتضميدها.

يوجد نوعين من الخيوط وهما:

  • الخيوط المؤقتة: وهى خيوط تستمر نتائجها لفترة تصل إلى عامين.
  • الخيوط الدائمة: وهي الخيوط التي تستمر نتائجها لفترة أطول تصل لخمسة سنوات وأكثر.
طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

يوجد أنواع كثيرة من الخيوط الجراحية فمنها أنواع تذوب بالجلد من تلقاء نفسها ولا تتطلب لإزالتها، وأنواع أخرى تتطلب فكها بعد فترة من تركيبها. تستغرق تقريباً عملية شد جلد بالخيوط التجميلية من نصف ساعة إلى ساعة، ولكن يجب التأكد اولاً أن المريض لا يعانى من  أى حساسية تجاه تلك الخيوط.

 اقرأ أيضاً: عملية شد الوجه بالخيوط في الأردن

الليزر في علاج التجاعيد تحت العين:

يستخدم الليزر فى الكثير من المجالات الطبية سواء فى العمليات الجراحية فيستخدم كمشرط جراحى وبديل للغرز الجراحية، وتدخل بعض أنواع الليزر فى عمليات التجميل وعلاج الكثير من مشاكل البشرة ومنها علاج الندبات والتصبغات الجلدية وعلاج التجاعيد وترهلات الجلد.

يتم العلاج بالليزر من خلال تسليط أشعة الليزر على المنطقة التى تعانى من التجاعيد، فيعمل الليزر على تحفيز الخلايا فى تلك المنطقة على الانقسام والتجدد وإنتاج الكولاجين مما يساعد في شد الجلد بصورة طبيعية وإكساب البشرة الحيوية والنضارة واستعادة الشباب.

طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

يتم العلاج بالليزر على عدة جلسات تختلف من شخص لأخر تتراوح تقريباً من ستة إلى ثمانية جلسات. تمتاز تقنية الليزر بالدقة، آمن على الجلد ولا يسبب أي مضاعفات أو مشاكل للبشرة.

علاج التجاعيد تحت العين جراحياً:

يتم اللجوء للعلاج الجراحي في حالات التجاعيد العميقة التى لا تناسبها الطرق السابقة فى إعطاء نتيجة مرضية، وذلك لأن التجاعيد تكون عميقة وقوية ومر عليها وقت طويل. ويتم اللجوء للجراحة فى حالات شد الجفون العلوية والسفلية ورفع الحواجب والتخلص من التجاعيد العميقة تحت العين.

 اقرأ أيضاً: عملية نحت وشد الذقن والتخلص من الذقن المزدوج

تُجرى العملية تحت تأثير التخدير الموضعى، ويقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية صغيرة لشد الجلد والتخلص من الجلد الزائد، وبعد الانتهاء يتم غلق الشقوق الجراحية بغرز صغيرة. تستغرق العملية تقريباً ساعتين وأكثر على حسب حالة المريض.

طرق علاج التجاعيد تحت العين

طرق علاج التجاعيد تحت العين

قد يعانى المريض من بعض التورم بالعين بعد العملية وهو أمر طبيعى يختفى بالتدريج خلال فترة التعافي، وتتطلب العملية فترة نقاهة تتراوح من أسبوعين إلى شهر تقريباً وأكثر وتختلف من مريض لأخر على حسب الحالة الصحية للمريض ودرجة التجاعيد، وخلال فترة التعافى يحتاج المريض للعناية بالجروح حتى تمام التعافي، ومن ثم الاهتمام بالبشرة وترطيبها باستمرار والمواظبة على استخدام مستحضرات تأخير التجاعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*