علاج الدوالي أو الأوعية الدموية بالليزر-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الدوالي أو الأوعية الدموية بالليزر-ما التكلفة؟
علاج الدوالي أو الأوعية الدموية بالليزر-ما التكلفة؟

علاج الدوالي أو الأوعية الدموية بالليزر-ما التكلفة؟

علاج الدوالي والأوعية الدموية بالليزر ، هي العملية التي يقوم فيها الطبيب باتلاف الأوعية الدموية من خلال تقنيتين وهي من الاجراءات الغير جراحية.

أسباب ظهور الدوالي والأوعية الدموية بالجسم:

  1. يعاني الكثيرين من ظهور الدوالي و الاوعية الدموية في الجسم مما يرجع إلى العامل الوراثي ووجود احد افراد العائله بهذه المشكلة فيولد الكثيرين كذلك.
  2. كما تعتبر السمنة من الأسباب التي تؤدي الي ظهور الدوالي في الساقين بسبب ثقل وزن الجسم علي الأوردة.
  3. كما ان الحمل والولاده من الأسباب التي تؤدي إلى تغير الهرمونات وظهور مشكلة الدوالي، وتعتبر حبوب منع الحمل من الأسباب الرئيسية في ظهور الدوالي.
  4. علاج الأوعية الدموية بالليزر ، هي العمليه البعيده عن الجراحة والتي يتم استخدام الليزر فيها بالقسطرة التي تقوم باختراق الجلد لإضعاف الشعيرات لتتصلب وتضمر.

مميزات علاج الشعيرات الدموية بالليزر:

  1. تعتبر هذه العملية من العمليات البعيدة تماما عن الجراحه.
  2. كما انها لا تحتاج الى فتره نقاهه كبيره في خلال يومين يمكن للمريض العودة لممارسة اعماله اليوميه مع الالتزام بما يأمر به الطبيب.
  3. لا يوجد أعراض جانبية لهذه العملية، تعتبر من العمليات السهلة والتي لا تخضع للتخدير الكلي.

علاج الشعيرات الدموية بالليزر

التقنية الأولى

  • هي الطريقة التي يتم فيها استخدام الليزر فوق الجلد بعدة جلسات، يبلغ عدد هذه الجلسات من 6-12 جلسة، يخضع المريض فيها للمخدر الموضعي.

التقنية الثانية

  • هي التقنية الأكثر استخداما وتعتبر من افضل التقنيات، يقوم الطبيب فيها بإدخال القسطرة الرفيعه في الجلد داخل الشعيرات الدمويه حتي تعمل على إتلاف الشعيرات يتوقف تدفق الدم فتتلف و تبدأ في الاختفاء خلال اسابيع نهائيا.

فترة التعافي بعد عملية  علاج الشعيرات الدموية بالليزر:

  1. يحتاج المريض للخضوع جلستين او ثلاث جلسات للوصول الي النتائج المطلوبه ان استخدم التقنية الاولى اما التقنيه الثانيه يمكن ان تظهر النتائج بعد الجلسة الاولى بأسابيع.
  2. يجب ان يحرص المريض علي عدم التعرض لاشعه الشمس، مع الالتزام بتجنب وضع العطور او المرطبات علي الجرح، وعليه الاكثار من الماء وان كان يعاني من السمنه عليه ان يقوم بعمل الانظمه الغذائية الصحيحه.

تكلفة علاج الشعيرات الدموية بالليزر

  • يبلغ متوسط تكلفة الجلسة الواحدة للتقنيه الاولي لعلاج الدوالي بالليزر  235 دولار أمريكي، يحتاج المريض جلستين أو ثلاث جلسات حتي يصل الي النتائج المرغوب فيها.
  • اما تكلفة علاج الدوالي بالليزر التقنيه الثانيه حوالي 3,500 دولار أمريكي في بعض البلاد، نجد هذه التكلفة تقل او تزيد بحسب الدولة التي يتم من خلالها اجراء هذه العمليه وعلى حسب الطبيب الذي يقوم باجراء العملية وما لديه من كفاءة وخبرات..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*