علاج مشاكل البشرة بحقن البلازما-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج مشاكل البشرة بحقن البلازما-ما التكلفة؟
علاج مشاكل البشرة بحقن البلازما-ما التكلفة؟

علاج مشاكل البشرة بحقن البلازما-ما التكلفة؟

حقن البلازما للبشرة ، البلازما والتي تعد من إحدى اهم مكونات الدم لدى الإنسان يقوم الأطباء بفصلها عن كرات الدم الحمراء وكرات الدم البيضاء وهي السائل الأصفر اللون الذي يقوم الطبيب بتعبئته في حقن حتى يقومون بالحقن من خلاله في الوجه لحل مشاكل البشرة حيث ان البلازما محتويه على الفيتامينات والبروتينات واهم المعادن اللازمة لتغذية البشره وتنعيمها واستعادة نضارتها.

مشاكل البشره:

  1. نجد الكثير منا عند تخطي الثلاثين من العمر تبدأ تظهر عليه ملامح الكبر وعلامات الشيخوخة التي ابرزها التجاعيد في الوجه.
  2. كما أن العامل الوراثي من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، ويعتبر قلة شرب الماء وعدم شرب الماء الكافي علي مدار اليوم من العوامل المؤديه الى ظهور التجاعيد.
  3. كما أن عدم النوم الكافي والسهر لاوقات متاخره مع شرب الكثير من المنبهات من العوامل المؤديه الى ظهور التجاعيد وانتشارها في الوجه.
  4. نجد أن الطبقة الدهنية التي توجد اسفل الجلد تقل في الحجم وتبدأ في الترهل وتظهر التجاعيد، فلا يكون هناك حل لهذه المشكلة غير ان يقوم المريض بإجراء الحقن.

مميزات حقن البلازما للوجه عن المواد الأخرى:

  1. تقوم البلازما بملء الفجوات والتجاويف الموجوده في البشرة المسببة لحدوث التجاعيد، كما تقوم ايضا لعلاج الانتفاخات والجيوب حول العينين والتي يمكن ان تظهر نتيجة تقدم العمر او نتيجة العامل الوراثي.
  2. كون البلازما من المواد السائلة فهي قادرة على ان تقوم بجعل ملمس البشره اكثر جمالا ونعومة.
  3. لا يمكن أن يرفضها الجسم البشري لانها منه فهي غير غريبة عن الجسم وغير مسببه علي الاطلاق لحدوث اي حساسيه او طرد من قبل الجسم البشري

علاج مشاكل البشرة بحقن البلازما-ما التكلفة؟

تعليمات قبل حقن البلازما للوجه:

  1. قبل اجراء حقن البلازما للوجه ينبغي على المريض ان يدقق أثناء اختياره في الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية وان يكون هذا الطبيب خاضع لإشراف المركز الطبي او المستشفي التي لديها التراخيص وشهادات الجودة، كما ينبغي ان يكون الطبيب حاصل على الشهادات المعتمده والزمالة التي تؤهله لإجراء الحقن بالبلازما علي اعلي مستويات الدقة.
  2. كما ينبغي على المريض أن يطلب من طبيبه المعالج أن يرى الصور التي توضح الفرق بين الاشخاص الذين قاموا بإجراء حقن البلازما للوجه وصور لنفس هؤلاء الأشخاص قبل الحقن بالبلازما.
  3. وان كان المريض من الذين يعانون من التدخين او تناول أي كحوليات عليه قبل الحقن بالبلازما ان يتعافي من التدخين او اي ادوية سيولة الدم قبل اجراء الحقن بالبلازما حوالي 2-6 أسابيع، وعليه ان يلتزم أن لا يتعرض للشمس وان لا يقوم بوضع اي مواد كيميائية أو عطور قبل الحقن بالبلازما.

كيفية الحقن بالبلازما للوجه:

  • قبل إجراء حقن البلازما يقوم الطبيب في البداية بأخذ عينة من دم المريض القادم علي اجراء العمليه بعدها يقوم الطبيب بإرسال هذه العينة إلي المعمل الذي من خلاله يقوم من خلال استخدام جهاز الطرد المركزي بالفصل بين مكونات الدم الثلاثة كرات الدم الحمراء و البيضاء والبلازما بشكله الاصفر اللون المليئ بالمكونات اللازمة للبشرة وتغذيتها.
  • بعد أن يتم الفصل والحصول على البلازما وحدها في الحقن يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا بعد ان يقوم بتعقيم موضع إجراء الحقن بالبلازما.
  • يقوم الطبيب بالحقن في الأماكن التي حددها اثناء استشارة المريض والممتلئه بالتجاعيد والخطوط البيضاء والهالات السوداء او الجيوب حول العينين.
  • بعد ان يتمم الطبيب الحقن يمكنه أن يقوم بوضع الضمادات في مواضع الشقوق التي قام بعملها للحقن ويدخل المريض في فترة التعافي بعد الحقن بالبلازما.

علاج مشاكل البشرة بحقن البلازما-ما التكلفة؟

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء الحقن بالبلازما:

  1. بعد اتمام حقن البلازما في البشرة لعلاجها يستطيع المريض الخروج من المركز الطبي او المستشفى على الفور  بعد اجراء الحقن فهي من اسهل وايسر العمليات ولا تلجأ للجراحه  على الإطلاق، فبعد أن ينتهي المريض من العملية لا يحتاج إلى الجلوس في المركز الطبي أو المستشفى.
  2. بعد اجراء الحقن بالبلازما ينبغي أن يتبع المريض بارشادات الطبيب المعالج وعليه أن لا يتعرض للشمس او الحرارة بعد حقن البلازما، كما ينبغي عليه أن يلتزم بعدم وضع أي مساحيق تجميلية علي البشره او وضع أي كريمات او اي عطور او اي مواد كميائيه او تعرض الوجه بعد العملية للماء الساخن الذي يتسبب في حدوث مخاطر للحقن.
  3. يجب ان يحرص المريض على عمل الكمادات للبشرة والتي تعمل على التخفيف من حده التورمات أو الاحمرارات التي يمكن أن تظهر في الوجه بعد العمليه، وعليه غسل الوجه بالماء البارد كما ينبغي عليه تعقيم وتطهير الجرح باستمرار بعد الحقن بالبلازما.
  4. يجب تجنب التدخين بعد حقن البلازما للوجه وعلى المريض أن يكثر من شرب السوائل والماء، وعليه عدم تناول اي ادوية لسيولة الدم او اي فيتامينات.

تكلفة حقن البلازما للبشرة:

  • تختلف تكلفة حقن البلازما من دولة إلى أخرى ومن مكان الى اخر وحسب الكفاءة للطبيب الذي يقوم باجراء العمليه، لكن التكلفة في المتوسط 325 دولار أمريكي وتتميز الاردن بالتكلفة التي تلائم جميع طبقات المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*