علاج العروق البارزة في اليد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج العروق البارزة في اليد
علاج العروق البارزة في اليد

علاج العروق البارزة في اليد

علاج العروق البارزة في اليد ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بحقن المواد التي تعمل على انكماش العرق والتخلص منه.

اسباب ظهور عروق اليد البارزة:

  1. من اهم الاسباب التي تؤدي الي ظهور عروق اليد البارزة عوامل تقدم العمر فمع التقدم في العمر يبدأ الجلد في فقد المرونة والنضارة التي يتمتع بها، ما يعمل على ظهور الجلد الرقيق.
  2. كما يتسبب فقد الوزن وظهور العروق بالأيدي، كما نجد ان العامل الوراثي من أهم العوامل التي تؤدي الي ظهور عروق اليد البارزة، هناك امراض تمدد العروق واخذها حيز اكبر من الطبيعي، فهذا يكون بحاجة للعلاج.
  3. هناك بعض الرياضات تتسبب في ظهور العروق البارزة ويكون بروز العروق في هذا الوقت وقت رفع الأثقال، كما يمكن أن تؤدي الارتفاعات في درجات الحرارة وظهور العروق.

كيفية الحقن لاخفاء عروق اليد:

  • يقوم الطبيب في بداية هذه العملية بإخضاع المريض للمخدر للبدء في إجراء حقن العروق، يقوم الطبيب في هذه العملية باستخدام ابره رفيعه جدا، ويقوم بعدها بحقن المحلول الملحي أو تلك المحلول المختص بالتجلط.
  • لا يمكن أن يشعر المريض بوخز الإبر، ولا يدوم الشعور بالالم الا لبعض الدقائق لا تستغرق اكثر من 30 دقيقه، يبدا المحلول في عمل مهامه التي تتمثل في انسداد الاورده وتبدأ بعدها بالانكماش وتموت.

أسباب ظهور عروق اليد وطرق تجميلها

نصائح السلامة والأمان بعد حقن عروق اليد البارزة:

  1. بعد إجراء حقن العروق البارزه في الايدي لاخفائها يحتاج المريض ربط الرباط الضاغط فقط علي الايميل يضغطها للداخل، ويظل المريض يرتدي هذا الرباط حتى التعافي من العملية، ولا يحتاج الطبيب بعمل اي غرز في هذه العملية فهي لا تعد من العمليات الجراحية تماما.
  2. كما ينبغي على المريض بعد حقن العروق البارزه الامتناع عن تناول اي ادوية سيولة الدم او اي اسبرين او مسكنات مدة لا تقل عن 48 ساعة حتي لا تعرض للنزيف او اي مضاعفات بعد العمليه.
  3. كما ينبغي على المريض أن يلتزم بعدم التعرض للحراره او الاستحمام بالماء الساخن وعليه تجنب التعرض لاشعة الشمس او اي حرارة حرارة الفرن أو غيرها، كما ينبغي على المريض أن يبتعد عن التدخين او تناول أي كحوليات  بعد الحقن.
  4. نتائج عملية حقن العروق الأيدي قد تظهر في خلال 3-6 اسابيع تقريبا، وينبغي على المريض الالتزام بعدم وضع اي عطور او اي مستحضرات تجميلية على الايدي او اي مواد كيميائية يمكن أن تضر بالجروح.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*