علاج البشرة الدهنية للرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج البشرة الدهنية للرجال
علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال، يتعرض كثير من الرجال الذين يمتلكون البشرة الدهنية، إلى مشاكل عديدة نتيجة زيادة نسبة الإفرازات الدهنية ببشرتهم، مما يسبب لهم إحراجاً كبيراً، فضلاً عن معاناتهم باستمرار من انتشار البثور وحب الشباب بالوجه، مما يضطرهم إلى إطلاق اللحي لمحاولة اخفائها، لكنها لن تجدي بأية نفع! في المقالة التالية ستجد علاج البشرة الدهنية للرجال الذي طالما تبحث عنه كثيراً فقط من مركز التجميل في الأردن.

أسباب تزايد مشاكل البشرة الدهنية للرجال وطرق علاجها

تتزايد مشاكل البشرة الدهنية للرجال بسبب سوء العناية بالبشرة، ومن ثم تتزايد مشاكلهم باستمرار خاصة مع البشرة الدهنية، ولعل من بين الأسباب التي تؤدي إلى زيادة مشاكل البشرة الدهنية للرجال، ما يلي:

  • عدم العناية بالبثور وعدم معالجة حب الشباب

قد تتزايد مشاكل البشرة الدهنية للرجال بسبب عدم قدرتهم على العناية بالبشرة، مما يؤدي إلى تزايد كمية البثور بالوجه وتفاقم حدة حب الشباب بالوجه، مما يسبب زيادة المشكلة مع مرور الوقت، خاصةً في حالة عدم الاعتناء باستخدام غسول أو كريم واقي للبشرة الدهنية ويكون مصرح به.

علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال

  • التعرق المفرط

قد يتسبب التعرق المستمر بكثرة إلى سد المسام بالجلد، خاصةً لأصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون بالفعل من زيادة الإفرازات الدهنية.

  • زيادة هرمون التستوستيرون

يتسبب زيادة هرمون التستوستيرون إلى زيادة نسبة الزيوت التي تفرز بمناطق الجسم المختلفة، خاصةً منطقة الوجه والذي يظهر خاصةً لمن يمتلكون البشرة الدهنية، وهنا يلزم معالجتها طبياً وايجاد الحل الطبي التجميلي المناسب لهذه الحالة.

  • الحميات الغذائية الخاطئة

إن تناول الأطعمة الغذائية الخاطئة ذات المواد الحافظة بكثرة أو تلك الممتلئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية بدرجة كبيرة تؤدي إلى زيادة نسبة إفرازات الوجه، ومن ثم زيادة الزيوت بالوجه.

علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال

الفرق بين البشرة الدهنية للرجال وللنساء

تتعدد الفروق بين البشرة الدهنية للرجال عن النساء ، ولعل مشاكل البشرة الدهنية للرجال أكثر زيادةً من النساء، وذلك للآتي:

  1. تمتاز البشرة الدهنية للرجال بالإفراز المفرط للمواد الدهنية، ومن ثم تكون مسام الوجه للرجال أوسع كثيراً عن النساء، حيث تحتوي على زيادة هرمون التستوستيرون، ومن ثم يلزم للبشرة الدهنية للرجال العناية والتنظيف المستمر حتى تتوازن نسبة الدهون، بسبب إهمال معظم الرجال الاعتماد على التقشير الكيميائي.
  2. تزداد سُمك الطبقة الجلد الخارجية للجلد في البشرة عند الرجال عنها عن البشرة للنساء، وذلك بنسبة قد تكون ما بين 20 إلى 30 %، ولعل الميزة الوحيدة لهذه الحالة هو أن يكون الرجال أقل عرضةً لظهور التجاعيد عن المرأة.
  3. يزداد نشاط الدورة الدموية للرجال عن النساء، ومن ثم يصبح الوجه عرضة باستمرار للإحمرار، نتيجة زيادة الأوعية الدموية.
  4. يكثر جفاف الجلد عند الرجال عن النساء، حيث تصبح كمية الدهون التي يتم إفرازها عند الرجال أقل خاصة عند وصولهم إلى سن البلوغ.
  5. تُعد بشرة الرجل هي الأكثر تعرضاً لنمو الشعر، وزيادة الغدد التي تنتج كمية كبيرة من الدهون، مما أدى إلى تعرضها لظهور قدر كبير من الحبوب والبثور بالبشرة.
علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال

كيفية العناية بالبشرة الدهنية للرجال

يتسائل الكثير من الرجال عن الطرق التي يمكن من خلالها علاج البشرة الدهنية، التي تسبب لهم إحراجاً كبيراً، ولهذا تعتبر البشرة الدهنية للرجال وطرق علاجها، ولعل من أهم العادات التي تمكنك من تقليص حجم المشاكل التي تنتج عن البشرة الدهنية، ما يلي:

  1. اشرب كمية كبيرة من الماء يومياً لا يقل عن 2 لتر، وذلك لما له من قدرة كبيرة على تجديد أنسجة الجلد.
  2. احذر من استخدام الأدوات الخاصة لشخص آخر من أدوات “الحلاقة أو الشفرات”.
  3. تناول الفاكهة والخضراوات بكثرة، حيث تعمل على زيادة نضارة البشرة.
  4. احذر تماماً من عدم إفراغ البثور خاصةً تلك التي تمتلك رؤوساً بيضاء، بل اتركها كما هي حتى تفرغ تلقائياً.
  5. قم بغسل الوجه بعد ممارسة التمارين الرياضية، والتخلص من العرق الذي يعمل على انسداد مسام الوجه، ومن ثم يصبح أكثر عرضة على تكون البثور، كلما كانت المسام واسعة.
  6. احرص على استخدام المرطبات الجيدة عقب الاستحمام وبعد الحلاقة، كما يُفضل أن يكون المرطب محتوياً على مادة “هيدرافويتون 24″، حيث له القدرة على الحفاظ على رطوبة البشرة لمدة 24 ساعة، كما يحتوي على بعض مركبات التي تساعد على تهدئة الجلد. كما يُفضل أن يحتوي أيضاً على مادة واقية من الشمس ذات معامل حماية “SPF10: SPF20”.
  7. قم باستخدام واقي للشمس خاصةً بأيام الصيف، وذلك بما يتضمن مما لا يقل عن درجو “15 SPF” حماية من الشمس، أو بزيادة لمن يتعرضون لأشعة الشمس على مدار طويل بحيث يصل إلى “SPF  30 ” كي يساعد في حماية الجلد من أية أشعة فوق بنفسجية أو لا قدر الله “سرطان الجلد”.
  8. احرص على استخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية، بحيث يكون خالياً تماماً من أي مواد كيميائية. حيث تتعدد المنتجات الخاصة لمكافحة الشيخوخة والعناية ببشرة الرجال.
  9. قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  10. ابتعد تماماً عن الحالة النفسية السيئة، الاكتئاب، التوتر وغيرها من الضغوط النفسية.
  11. احرص على أخذ قسط كافي من النوم والراحة لفترات كفاية.
علاج البشرة الدهنية للرجال

علاج البشرة الدهنية للرجال

وصفات تنظيف البشرة الدهنية للرجال

كثيراً لا يهتم الرجال بكيفية العناية بالبشرة الدهنية وغيرها من المشاكل المتعلقة بالبشرة، مما يؤدي غلى تفاقم حدتها، نتيجة الاهمال باستخدام المستحضرات والكريمات التي تساعد على العناية بالبشرة، منها بعض الإجراءات المنزلية البسيطة، برغم ذلك قد يعتبرها الكثير منهم غاية في الصعوبة، على عكس المرأة التي تسعى كثيراً إلى إجراء العديد من الماسكات الطبيعية بشكل دوري. والآن سنقدم لكم أربع وصفات غاية في سهولة تحضيرهم، ولا تحتاج إليهم سوى مرتين كل أسبوع فقط، خاصة بتنظيف البشرة الدهنية للرجال، كما يلي:

  • ماسك الطماطم

طريقة التحضير: قم بقطع ثمرة واحدة من الطماطم نصفين، ثم قم بوضع كل قطعة منهم فوق وجنتيك حوالي ربع ساعة، وذلك حتى تتمكن مسام بشرتك من شرب عصير الطماطم، وبعدها قم بشطف وجهك بالماء البارد، ويُفضل تمرير قطعة من الثلج، وذلك يساعد في غلق جميع المسام ومنع انتشار البكتيريا. يوصى بتكرار هذه الوصفة مرتين بالأسبوع حيث ترى الفارق بعينيك سريعاً.

وهناك طريقة أخرى، وهي أن تقوم بخلط عصير من الطماطم مع عسل النحل، حيث للعسل فائدة هي أنه مرطب طبيعي يمكنه التخلص من البكتيريا التي تسبب حب الشباب بالوجه، وحتى يستفيد وجهك من الماسك، قم بشطف وجهك بالماء البارد أيضاً بعد حوالي 15 دقيقة.

  • ماسك البابايا

تساعد البابايا على تخليص البشرة الدهنية للرجال من كل “البثور، أو الزيوت الزائدة”، ومن ثم يوصى بعمل ماسك البابايا مع الزباي، عن طريق استخدام قطعة من البابايا المهروسة مع ملعقة واحدة من الزبادي، ثم قم بوضع الخليط على وجهك حوالي من 10- 15 دقيقة، قم قم بشطف وجهك بالماء الفاتر.

  • ماسك الجيلي والليمون

يمكنك استخدام حلوى الجيلي في عمل ماسك يساعدك على تنظيف وعلاج البشرة الدهنية، ويتم تحضيره عن طريق مزج 3 ملاعق كبيرة من المسحوق الجيلي + ملعقة من عصير الليمون، ثم حاول تدفئة الخليط، حيث يمكنك وضعه داخل المايكرويف حوالي بضعة ثواني، ثم انتظر دقائق حتى تبريده وبعدها قم باستخدامه ووضعه على وجهك، حتى يجف تماماً، ثم قم بفرد الماسك بأصابعك حتى تتم عملية التقشير، وبعدها قم بشطف وجهك بالماء البارد. وحاول تكرار هذه العملية مرتين كل أسبوع.

  • الخل

إذا كنت تجد مشكلة في عمل ماسك للبشرة الدهنية للوجه، هنا يمكنك فقط أن تغرس قطعة من القطن في الخل، ثم قم بوضعها على الوجه حوالي 10 دقائق قبل الخلود للنوم، وبعدها قم بشطف الوجه بالماء البارد أيضاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*