كيف يتم علاج أنحراف الحاجز الانفي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف يتم علاج أنحراف الحاجز الانفي
كيف يتم علاج أنحراف الحاجز الانفي

كيف يتم علاج أنحراف الحاجز الانفي

عملية علاج الانحراف الأنفي ، يقصد انحراف الانف اي اعوجاج أو انحراف في الجدار الفاصل بين فتحتي الأنف، وهو المتكون من الجزء الغضروفي إماما والعظمي في الخلف، وفي حاله ان ان اعوجاج الحاجز الأنفي في هذا الوقت يحدث انحراف الانف، فتجري عملية لعلاج انحراف الحاجز الانفي لتعديل الانحراف الموجود في الأنف.

المشاكل التي يمكن أن يسببها انحراف الحاجز الأنفي:

  1. يحدث ضيق في فتحة الأنف مما يتسبب في مشاكل التنفس.
  2. يمكن أن يسبب الضيق في فتحتي الانف حدوث التهابات بشكل دائم في الأنف.
  3. حدوث صداع مزمن، مع ضعف الشم وعدم التفرقة بين الروائح.
  4. حدوث التهاب في الأذن الوسطى، ونزيف بشكل مستمر جفاف الأغشية الأنفية.
  5. الزيادة في افراز الانف.
  6. إلى جانب تشوه شكل الأنف.

تعليمات قبل إجراء عملية لعلاج انحراف الحاجز الانفي:

  1. قبل البدء في اجراء عملية علاج انحراف الانف ينبغي أن يختار المريض طبيبه المعالج بشكل دقيق وان يراعى في اختياره الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمده والجودة، وان يكون الطبيب خاضع للمركز المرخص من وزارة الصحه.
  2. كما ينبغي على المريض أن يتوقف عن اي عقاقير لسيوله الدم او التدخين او أي كحوليات قبل اجراء العمليه علي الاقل اسبوعين.
  3. كما عليه أن يبتعد عن أشعة الشمس قبل وبعد اجراء العملية والالتزام بغسل الوجه بالماء البارد وعدم التعرض للماء الساخن قبل وبعد اجراء علاج انحراف الانف.
  4. يمكن أن يطلب المريض من طبيبه رؤية الصور التي من خلالها توضح الشكل المستقبلي للأنف بعد العملية او عرض الصور لاشخاص قبل اجراء العمليه وبعد ان قاموا باجراء العمليه.
  5. من اهم الخطوات التي ينبغي أن يقوم بها المريض قبل اجراء اصلاح الاعوجاج في الحاجز الأنفي هي عمل الفحوصات والتحاليل التي تؤكد من عدم تعرضه لأي امراض عضوية اخرى او اي مرض.
  6. ان كان المريض يعاني من اي مرض من الأمراض المزمنة عليه ان يصرح لطبيبه المعالج قبل إجراء العمليه حتي لا تحدث له أي مضاعفات.

أنواع عمليات انحراف الأنف:

علاج الانحراف الانفي بالجراحة:

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بإعطاء المريض بنج كلي أو موضعي حسب حاله المريض ليبدأ في الجراحة، يقوم بعدها الطبيب بعمل شقوق داخليه في الانف مع استئصال أي زوائد من الحاجز الانفي لدى المريض.
  • بعدها يقوم الطبيب بإعادة الأغشية المخاطية في المكان الطبيعي لها مرة أخرى وذلك ليحيط بالحاجز، وفي بعض الأحيان يقوم الطبيب بعمل دعامات في الأنف من الداخل حتى يدعم الحاجز.
  • تستغرق مدة هذه العملية من ساعه الي ساعه ونصف بحسب حالة المريض وما يحتاج إليه، وبعد اجراء العمليه يستطيع ان يعود المريض الى منزله مع ممارسة أعماله بشكل طبيعي.

عملية  علاج الانحراف الأنف بالليزر:

  • حيث يقوم الطبيب بعمل بعض الفتحات الجراحية، باستخدام الليزر بدلا عم المشرط حتى لا يحدث أي نزيف وتشفي الجروح بشكل سريع لما يقوم به الليزر من تحفيز مادة الكولاجين الموجودة في الجلد والتي تعمل على التئام الجروح.
  • و باستخدام الليزر يمكن ان يتم معالجة المشاكل والانحرافات للحاجز الانفي والتورمات التي يمكن أن تظهر في الغدد الدهنيه مع معالجة التهاب الجيوب الأنفية الحاد، كما يتمكن الليزر من ازاله اللحميه.

عملية علاج انحراف الأنف بالفيلر:

  • لا يتسبب الفيلر في حدوث أي مخاطر على الأنف، يقوم الطبيب في هذا النوع من أنواع العلاج اعوجاج الحاجز الانفي بملئ الفراغ الموجود في الأنف، وفي هذا النوع من انواع العمليات لا يتطلب وقت كبير لاجرائه ففي غضون 10 دقائق فقط يمكن أن يقوم الطبيب وأمن الطرق إجراء هذا العلاج.

تكلفة  اجراء عملية  علاج انحراف الأنف:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه علاج انحراف الحاجز الانفي في الاردن من 800 إلى 2000 دولار أمريكي والتي تعتبر أقل تكلفة من اي دولة اخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*