علاج انحراف الانف-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج انحراف الانف-كم التكلفة؟
علاج انحراف الانف-كم التكلفة؟

علاج انحراف الانف-كم التكلفة؟

الحاجز الانفي ، يعني الحاجز الأنفي اي الجدار الذي يقوم بالفصل بين فتحتي الأنف على الاتجاهين، ويكون مكون من جزء غضروفي في الامام من الأنف والخلف، ويولد حوالي 80% من البشر يملكون اعوجاج في الحاجز الأنفي قد يكون الاعوجاج ملحوظ أو غير ملحوظ.

المشاكل المترتبة على انحراف الحاجز الأنفي:

  1. يسبب انحراف انحراف الحاجز الانفي في صعوبة التنفس خاصه عندما يقوم المريض ببذل أي جهد بسيط.
  2. من الأسباب التي يسببها انحراف الحاجز الانفي الشخير أثناء النوم مع ضعف الشم، والتهاب في الجيوب الانفيه.
  3. تسبب انحراف الحاجز الانفي صداع مزمن، التهابات في الأذن الوسطى، واحيانا يتسبب انحراف الحاجز الانفي في جفاف أغشية الأنف وبالتالي نزيف بشكل مستمر في الأنف.
  4. يجعل انحراف الحاجز الانفي شكل الأنف مشوه.
  5. يتسبب انحراف الانف صعوبه في التنفس كما يلجا الشخص للتنفس عن طريق الفم مما يؤثر سلبا على الجهاز التنفسي للمريض ويؤدي إلى حدوث مشاكل به.
  6. يمكن ان يقوم المصاب بحادثة أدت إلى تشوه الانف لديه او اعوجاج الحاجز الأنفي ان يقوم باجراء عمليه لعلاج انحراف الحاجز الانفي.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عمليات علاج انحراف الأنف:

  1. قبل اجراء اي عمليه من عمليات علاج انحراف الأنف ينبغي أن يتخير المريض الطبيب الموثوق فيه لاجراء هذه العملية والذي يتمتع بشهرة كبيرة ولديه من الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والخبره الكافيه لاجراء هذه العمليه.
  2. كما ينبغي أن يراعي المريض أن يجري عملية علاج انحراف الأنف في المركز الطبي او المستشفي الجيدة والتي تتمتع بالسمعة الطيبة والكثير يقومون فيها باجراء العمليه وينبغي أن يراعى في اختياره ان تكون المستشفى حاصله علي الجوده.
  3. ينبغي علي المريض ان يقوم بالفحص الشامل للتأكد من عدم تعرضه لأي مرض عضوي او اي بكتريا فيروسية.
  4. قبل اجراء عملية علاج انحراف الأنف إن كان المريض يزاول التدخين او تناول أي كحوليات او اي ادويه لسيوله الدم عليه التوقف قبل اجراء العمليه على الأقل ب 14 يوم.
  5. كما يمكن للمريض قبل علاج انحراف الأنف وقبل اجراء العملية مسبقا في جلسة الاستشاره ان يري بعض الصور التي توضح الفرق بين أنف من قاموا بإجراء العمليه وصور نفس الأشخاص قبل العملية ليتوقع النتائج المستقبلية لإجراء العملية.

أنواع عمليات علاج انحراف الأنف:

العملية الجراحية لتعديل انحراف الحاجز الأنفي:

  • يلجأ الاطباء في هذه العملية اخضاع المريض البنج الكلي او البنج الموضعي على حسب حاجه المريض، لا يقوم فيها الاطباء بعمل جرح خارجي.
  • يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل فتحات وشقوق بسيطه في غشاء الأنف المخاطي، مع قطع الاجزاء البارزة من الحاجز الانفي، وإعادة تنسيق الاغشيه المخاطيه.
  • يتم إجراء عملية لعلاج انحراف الحاجز الانفي في خلال 60-120 دقيقه، ولا تتطلب هذه العملية على الاكثر الا 4 ساعات.

عملية علاج  انحراف الأنف بالليزر:

  • يقوم الطبيب في علاج انحراف الانف بالليزر من خلال عمل بعض الشقوق بالليزر، بالليزر محفز للكولاجين الموجود في الجلد والتي من خلالها يساعد علي شد الجلد ويساعد على التئام الجروح بشكل سريع.
  • ويستطيع الليزر التغلب على حدوث التورمات، ويمكن من خلاله ايضا ازاله اللحميه في داخل الانف.

عملية علاج انحراف الأنف بالفيلر:

  • في هذا الحقن يقوم الطبيب بملئ الجانب الفارغ من الأنف حتى يكون الجانبين متساويين في الشكل والبروز، لا تطلب هذه العملية إلا 10 دقائق حتي ينتهي من إجرائها الطبيب المعالج.

علاج انحراف الأنف بدون اللجوء للجراحة:

  • يمكن أن يتم ممارسة بعض التمارين التي مع تكرارها بشكل يومي يحدث تعديل في انحراف الانف من خلال الضغط على الأنف تعديل الاعوجاج فيها بشكل يومي وتكرار هذا التمرين لكن لا يصلح هذا التمرين إلا لمن يعانون من انحراف بسيط جدا في الحاجز الأنفي.

علاج انحراف الانف

فترة التعافي بعد اجراء عملية علاج انحراف الأنف:

  1. ينبغي على المريض بعد اتمام اجراء اي عمليه من عمليات التعديل والعلاج انحراف الانف ان يتوقف عن التدخين إن كان من المدخنين، كما عليه ايضا ان يتوقف عن اي ادويه يقوم بتناولها لسيوله الدم او اي مضادات حيوية ومسكنات ولا ينبغي ان يتناول أي مهدئات ومسكنات الا باوامر من الطبيب المعالج.
  2. يمكن للمريض أن يتغلب على التورمات التي تظهر بعد العملية من خلال عمل كمادات من الثلج على الأنف بعد العملية.
  3. كما ينبغي بعد اجراء عملية علاج انحراف الأنف ان يمتنع المريض عن وضع أي مستحضرات تجميلية حول الانف، كما ينبغي عليه ان لا يقوم بتدليك الأنف أو وضع اليد عليها في الأيام الاولى من اجراء العمليه.
  4. كما ينبغي عليه الحرص بعد اجراء العمليه علي عدم تعريض الانف للماء الساخن او الحرار، ووضع واقي الشمس عند التعرض للشمس، كما ينبغي عليه أن يغسل وجهه بالماء البارد، مع مراعاة عدم وضع اي مرطبات وكريمات او مواد كيميائية.

تكلفة عملية علاج انحراف الحاجز الأنفي:

  • تبدأ التكلفة لاجراء عمليه انحراف الحاجز الانفي من  800 دولار أمريكي إلى 2000 دولار أمريكي، ولا تتطلب العملية الا فتره بسيطه للتعافي منها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*