علاج الأنف البارزة والمنحنيه بحقن الفيلر-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الأنف البارزة والمنحنيه بحقن الفيلر-ما التكلفة؟
علاج الأنف البارزة والمنحنيه بحقن الفيلر-ما التكلفة؟

علاج الأنف البارزة والمنحنيه بحقن الفيلر-ما التكلفة؟

الفيلر للأنف ، هو مجموعة من المواد الطبيعيه التي يعتبر أشهرها الكولاجين وحمض  الهيالورونيك الموجودة بشكل طبيعي داخل الجسم، يقوم الطبيب في عملية حقن الفيلر للأنف وحقن الفراغات الموجودة في الانف والتي تتسبب في ظهور مشاكل الانف.

مشاكل الأنف:

  1. يعاني الكثيرين من صغر حجم الأنف عن بقية أجزاء الوجه وملامحه.
  2. كما ان يعاني من الكثيرين من مشكلة الأنف الذي يقل في بروزه عن الانف الطبيعية.
  3. ويعاني البعض من مشكلة الانف المنحنية الطرف، والتي تسمي بالانف الخطافية.
  4. ويعاني البعض من وجود مشكلة الأنف البارزة والتي تظهر بوضوح اعلى الانف او في منتصف الأنف ويكون الانف طبيعيا في بروزه.
  5. وهناك الأنف الذي يكون أحد طرفيه أعلى من الطرف الآخر، وهناك الانف الغير مستقيم.
  6.  وهناك من المشاكل ما يؤثر كثيرا على التنفس ويتسبب في صعوبة التنفس والشخير أثناء النوم.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية حقن الفيلر للأنف:

  • من أهم المرشحين لإجراء عملية في الأنف الذين يعانون من اي مشاكل في الأنف والتي تحتاج إلى إجراء الفيلر للعلاج، لكن ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من اي حساسيه او اي التهابات او بكتيريا معدية.
  • وعلي المريض التأكد من عدم تعرضه لأي أمراض عضويه قبل اجراء العمليه، وان كان المريض يعاني من أي مرض مزمن فلا يسمح له باجراء العمليه الا بامر من الطبيب المعالج.

علاج الأنف البارزة والمنحنيه بحقن الفيلر-ما التكلفة؟

خطوات قبل إجراء عملية حقن الأنف بالفيلر:

  1. ينبغي على المريض أن يمتنع عن تناول اي ادوية سيولة الدم او اي ادويه يقوم بتناولها الا تحت اشراف من الطبيب المعالج حتى لا يصاب بأي مخاطر وقت اجراء الحقن.
  2. كما ينبغي على المريض أن يكثر من شرب الماء والسوائل قبل اجراء العمليه وعليه الامتناع عن التدخين أو أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، وعلي المريض قبل ميعاد اجراء العمليه ان لا يتعرض للشمس وعليه غسل وجهه بالماء البارد وعدم التعرض للحراره او الماء الساخن مطلقا.
  3. كما ينبغي عليه ان يحرص على  عدم وضع المستحضرات التجميلية او اي عطور او اي مواد كميائيه وينبغي أن ينظف الوجه جيدا قبل اجراء الحقن بالفيلر.
  4. ينبغي أن يجري المريض الفحوصات التي يطلبها الطبيب للاطمئنان علي سلامته، وعلي المريض ان يتخير الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمدة والبورد وخاضع للمستشفي الحاصلة على التراخيص من وزارة الصحة، ويمكن أن يرى المريض النتائج المستقبلية للحقن من خلال الصور التي يقوم الطبيب المعالج بعرضها عليه أشخاص قاموا بإجراء الحقن من قبل.

خطوات إجراء عملية حقن الأنف بالفيلر:

  • قبل البدء في اجراء الحقن بالفيلر الأنف يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي، بعدها يبدأ الطبيب في حقن الاماكن التي قام بتحديدها اثناء جلسة الاستشارة والتي يزيد فيها الانحناءات المسببة للبروز أو الاعوجاج والتي تحتاج إلى الحقن.
  • بعدها يقوم الطبيب بتدليك موضع الحقن لتوزيع الفيلر التي قام بحقن الأنف من خلاله، بعدها يمكن للمريض الخروج من المركز الطبي أو المستشفى التي اجري من خلالها العمليه وعليه العودة الى المنزل مع الالتزام بجميع إرشادات الطبيب المعالج.

علاج الأنف البارزة والمنحنيه بحقن الفيلر-ما التكلفة؟

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عمليه حقن الأنف بالفيلر:

  1. بعد اتمام الحقن بالفيلر للانف البارزة أو المشوهة ينبغي على المريض أن يتبع الطبيب المعالج وعليه تجنب وضع أي مرطبات او اي كريمات وعليه ايضا تجنب لمس الانف او تدليكه وينبغي تعقيم مكان الجرح جيدا.
  2. وعلى المريض أن يبتعد عن لبس اي نضاره او ارتداء العدسات اللاصقة كما ينبغي على المريض ان لا يتعرض لاشعة الشمس او الحرارة مطلقا بعد الحقن، كما ينبغي عليهم تجنب التدخين مده 2-6 اسابيع بعد الحقن.
  3. وينبغي على المريض أن يلتزم بعدم القيام باي أنشطة عنيفة علي الراحه في المنزل بعض الأيام بعد الحقن، كما ينبغي على المريض الالتزام بعمل بعض الكمادات من الثلج والتي تعمل علي عدم ظهور أي تورمات او اي احمرار بعد العمليه.

تكلفة إجراء عملية حقن الانف بالفيلر:

  • اذا قارنا بين حقن الفيلر للأنف والعملية الجراحية نجد ان الفيلر اقل كثيرا من العملية حيث ان الفيلر تبدأ التكلفه فيه من 150 دولار امريكي الي 1500 دولار أمريكي.
  • اما العمليه الجراحيه فتبدأ التكلفه فيها من 2500 دولار امريكي الي 8000 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*