علاج تساقط الشعر بحقن البلازما-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
بلازما الشعر
بلازما الشعر

علاج تساقط الشعر بحقن البلازما-والتكلفة؟

البلازما ، يعرف أن الدم مكون من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والبلازما الصفراء اللون، والصفائح الدموية، تتكون البلازما من الأيونات الماء والغازات، ويتم حقن بلازما الشعر لتجديد في الخلايا مع تحفيز في انتاج الكولاجين والبروتينات لتغذية فروة الراس وتقويتها لانبات الشعر و تغذيته جيدا.

 أسباب تساقط الشعر:

  1. يمكن أن يكون العامل الوراثي هو المسبب لسقوط الشعر، ويمكن أن تسبب الأنيميا وفقر الدم ونقص فيتامينات الجسم لسقوط الشعر.
  2. كما ان فقد الوزن السريع من أهم مسببات سقوط الشعر مع الوقت، كما أن سوء الحالة النفسية والتوتر من مسببات سقوط الشعر.
  3. تكرار استخدام مجففات الشعر والمكواة والصبغات مع الوقت يعمل على سقوط الشعر السريع وفقده مع الوقت، واستخدام الشامبو المحتوي على الأمونيا ايضا.
  4. هناك الكثير من الأمراض الجلدية تتسبب في سقوط الشعر والثعلبه، وبعض العلاجات التي تؤدي إلى تساقط الشعر والعلاجات الكيميائية.
  5. كما أن عوامل تقدم العمر، وعدم تناول البروتينات والخضراوات بالشكل الكافي من مسببات سقوط الشعر.

المرشح المحتمل لاجراء عمليه حقن بلازما الشعر:

  • يمكن ان يلجا من يعاني من سقوط الشعر نتيجة العامل الوراثي حقن بلازما الشعر إعادة نمو الشعر من جديد، لكن ينبغي أن يلتزم المريض ان يكون لا يعاني قبل حقن البلازما من اي مرض جلدي او اي بكتيريا معديه وعليه أن يكون لا يعاني من الحساسية أو نقص في الصفائح الدموية.
  • وعلى المريض القادم علي حقن بلازما الشعر أن يكون لا يعاني من أي مرض مزمن كالسكري او الضغط او القلب، ويجب ان يكون من غير المعانين من الكبد او الكلى او اي مرض في القلب.

خطوات حقن الشعر بالبلازما:

  1. لا تستغرق عملية حقن الشعر بالبلازما وقت طويل، في البداية يقوم الطبيب بأخذ علينه لا تزيد عن 8 مم من الدم لدى المريض ثم يرسل هذه العينة إلي المعمل المخصص حيث ان المعمل من خلال جهاز الطرد المركزي يمكنه أن يقوم بالفصل بين مكونات الدم كرات الدم الحمراء وكرات الدم البيضاء والبلازما الذي يعتبر سائل أصفر اللون.
  2. بعدها يقوم الطبيب الذي سيجري الحقن للمريض بوضع البلازما في الحقن واضافه عليها الكالسيوم، ثم حقن الأماكن التي لا يظهر بها شعر لاعاده نمو الشعر مرة أخرى وزيادة كثافته.
  3. ولا يحتاج المريض في هذه العملية إلا للحقن الموضعي حتى لا يشعر فقد بوخز الإبر التي تحقن من خلالها الطبيب الذي يجري حقن البلازما، بعد الحقن يستطيع المريض أن يغادر المركز الطبي على الفور، وتظهر نتائج العملية النهاية بعد حوالي شهرين اما النتائج النهائية يمكن ان نراها في خلال الشهر الأول بعد الحقن.
  4. وتظهر نتائج اجراء العمليه بعد اتمام إجرائها وتظل لحوالي 6 أشهر بعدها يحتاج المريض ان يعاد الحقن بالبلازما مرة أخري للحفاظ على النتائج المرغوب فيها.

إجراءات الأمن والسلامة بعد حقن بلازما الشعر:

  1. ينبغي على المريض بعد حقن البلازما الالتزام بان يبتعد تماما عن أشعة الشمس وعليه أن لا يتعرض للحرارة وغسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخالي من الامونيا.
  2. كما ينبغي على المريض الالتزام بشرب الكثير من الماء وتناول الخضروات والبروتينات، وعليه أن لا يكتم الشعر وان يقوم بهويته دائما، ويمكن عمل بعض كمادات الثلج على موضع الحقن حتى يقلل من حدوث أي تورم.
  3. من الضروري على المريض أن يلتزم بعد حقن بلازما الشعر بالابتعاد التام عن التدخين والابتعاد عن شرب أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين .
  4. ومن أهم ما ينبغي علي المريض بعد حقن بلازما الشعر ان لا يتناول أي عقاقير او اي ادويه لسيوله الدم.

تكلفة حقن البلازما للشعر:

  • يبلغ متوسط اجراء جلسة حقن الشعر بالبلازما لعلاج التساقط 300 دولار امريكي، ونجد الاردن مؤهلة بما لديها من الاطباء الحاصلين علي الخبرات في حقن البلازما والمراكز الطبية المؤهلة لإجراء العمليه بالادوات المعقمه هي الانسب لاجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*