علاج الصلع وتساقط الشعر عند الرجال-ماالتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الصلع وتساقط الشعر عند الرجال-ماالتكلفة؟
علاج الصلع وتساقط الشعر عند الرجال-ماالتكلفة؟

علاج الصلع وتساقط الشعر عند الرجال-ماالتكلفة؟

عملية زراعة الشعر للرجال ، هي العملية التجميلية والتي يقوم فيها الطبيب باستبدال الشعر المتساقط بشعر أماكن أخرى من الجسم سواء من فروة الرأس أو من الصدر.

اسباب تساقط الشعر للرجال:

  1. نجد ان تساقط الشعر احيانا يرجع إلى الهرمونات الذكرية هرمون الأندروجين (androgens)، كما يمكن أن يكون السبب في تساقط الشعر أو الصلع هو السبب الوراثي.
  2. كما ان التوتر والحالة النفسية السيئة من مسببات سقوط الشعر والصلع مع الوقت.
  3. ومن اهم ما يتسبب في سقوط الشعر عدم تناول الخضروات والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر، كما ان سوء التغذية وعدم تناول البروتينات يتسبب في تساقط الشعر مع الوقت.
  4. كما أن نقص الحديد وفقر الدم  الأنيميا من أهم مسببات سقوط الشعر.
  5. كما أن مضادات السرطان والكثير من العقاقير تسبب سقوط الشعر والصلع من الوقت، وقد تؤدي العدوى و الإصابة بالفطريات وبعض الامراض الجلدية كالتعلم يتسبب في سقوط الشعر.

أنواع عملية زراعة الشعر للرجال:

زراعة بصيلات شعر طبيعية بفروة الرأس

  • يتم في هذه الطريقة أخذ الشعر من المريض ذاته لزرعه، ومن أهم ما تتميز به هذه التقنية أنها لا تتسبب في حدوث اي مضاعفات او اي حساسيه او اي التهابات.

زراعة الشعر الصناعي

  • تتميز بالدوام لكن يعيبها انها قد تتسبب في حساسية أو التهابات.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية زرع الشعر عند الرجال:

  1. ينبغي ان يكون القادم على إجراء عملية زراعة  الشعر من البالغين الذين يعانون من سقوط الشعر أو الصلع.
  2. لا يمكن ان يتم اجراء عملية زراعة الشعر لمن يعاني من سقوط الشعر بسبب تناول أي عقاقير كيميائية الا بعد التوقف عن تناولها.
  3. ان كان القادم على إجراء العملية من الذين يعانون من الأنيميا عليه علاج اسباب المرض اولا قبل القدوم على العمليه.
  4. كما ينبغي اثناء جلسة الاستشارة أن يحدد الطبيب إن كان كثافه الشعر في المنطقه المانحه لدي المريض تسمح لإجراء العمليه ام لا.

اجراءات قبل  عمليات زراعة الشعر للرجال:

  1. يقوم الطبيب اثناء جلسة الاستشارة بتحديد الاماكن المرغوب زرع الشعر فيها وتحديد الأماكن التي تزيد كثافة الشعر فيها والتي يمكن منح المنطقة منها.
  2. ينبغي على المريض التوقف عن تناول أي ادويه او اي عقاقير كيميائية هو اي أدوية لسيولة الدم كما ينبغي عليه الالتزام بما يأمر به الطبيب وعدم تناول أي مسكنات.
  3. ان كان المريض يعاني من اي عدوى او اي التهابات قبل العمليه عليه أن يتم العلاج اولا بعدها يمكنه اجراء العمليه، وعليه أن كان يعاني من الانيميا او اي نقص بالحديد ان يعالج اولا قبل العملية فيمكن ان يكون السبب في سقوط الشعر هي الانيميا.
  4. كما ينبغي على المريض أن يلتزم بما يأمر به الطبيب المعالج وأن يتوقف ويبتعد تماما عن التدخين إن كان من المدخنين قبل العمليه علي الاقل 2-6 اسابيع حتي لا يصاب بأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه بعد العمليه.
  5. كما ينبغي على المريض ان يتوقف عن تناول أي كحوليات او اي مواد تحتوي علي النيكوتين قبل العمليه، يجب التزام المريض ان لا يقوم بوضع اي مواد كميائيه او اي عطور على الشعر قبل العمليه وعليه أن يغسل شعره بالشامبو الخالي من لوريث الفوسفات.

كيف يتم  إجراء عملية زرع الشعر عند الرجال:

  • في البداية وبعد تخدير المريض تخديرا موضعيا، يقوم الطبيب بعدها بزرع الشعر باي تقنية من التقنيات الثلاثة:-

حصاد خط الشعر HAIR LINE HARVESTING

  • يقوم الأطباء في إجراء هذه العملية عن طريق حصاد للخطوط الطولية لبصيلات الشعر ثم يعاد  تقسيمها، وتتميز خطوط الشعر بكونها طويله رفيعه محتوية علي 30-40 بصيله بحسب الطريقة التي يريد الطبيب تغطية الرأس بها.

استخراج وحدة البصيلة FOLLICULAR UNIT EXTRACTION

  • يقوم الطبيب في هذه الطريقة بحصاد بصيلات الشعر علي شكل قطع صغيره يتم أخذها الطبيب من الجلد محتويه علي 10-15 بصيلة شعر، ويقوم الطبيب بجمع بصيلات اقل بقطع محتوية علي 2-4 بصيلات.

زراعة الشعر الآلية ROBOTIC HAIR TRANSPLANT

  • هو تلك الجهاز المحتوي علي بعض الأذرع الآلية التي تساعد الجراح علي حصاد البصيلات المرغوب في اخذها، ويعتبر هذا الجهاز من الاجهزة المعتمدة من هيئة الدواء والغذاء.

زراعه الشعر

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء زرع الشعر للرجال:

  1. بعد اجراء العمليه على الرجل أن يمتنع عن تناول اي مسكنات او اي أدوية لسيوله الدم حتى لا يصاب بأي مخاطر او اي اعراض جانبيه.
  2. كما ينبغي على المريض أن يلتزم بالابتعاد عن عمل عن اي نشاطات عنيفة او اجراء اي اعمال شاقة، وعليه عدم حلق الشعر بعد العملية.
  3. في خلال 6 اسابيع الاولى من تاريخ اجراء عملية زراعة الشعر يمكن ان نجد الشعر يسقط لكم بعدها يعود في النمو مرة أخرى بشكل طبيعي.
  4. كما ينبغي على الرجل ان لا يتعرض تماما لأشعة الشمس بعد العمليه وحتى التعافي، كما ينبغي عليه الابتعاد عن التدخين أو تناول الكحوليات بعد اجراء العمليه.

تكلفة عملية زرع الشعر للرجال:

  • نجد ان الاردن من اكثر الدول تلائما لاجراء العمليه بها لما تملكه من مراكز طبيه وما تتمتع به من اطباء ذات الكفاءه العاليه، وتكلف زراعة الشعره الواحده 2 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*