علاج تساقط الشعر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

علاج تساقط الشعر

أصبحت مشكلة تساقط الشعر واحدة من المشاكل التي تواجة الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي، تواجه هذه المشكلة الرجال والنساء علي حد سواء وتختلف بإختلاف أسباب تساقط الشعر، والتلوث البيئي الذي يتعرض لة الشعر والتعرض إلي أشعة الشمس القاسية، قلة التغذية الصحية وقلة الترطيب من العوامل الرئيسية التي تعمل علي تساقط الشعر.

يعتبر الشعر هو تاج المرأة الذي تتزين به ويكاد يمثل الشعر نصف الجمال، وترك الشعر مع عوامل الحياة وعدم العناية بة قد يتسبب لك في خسارة شعرك وفقدان الجمال، لذلك ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم شرح وافي عن عوامل تساقط الشعر وكيفية علاجة بكل الطرق.

أحدث تقنيات زرع الشعر

أسباب تساقط الشعر:

في حالة ملاحظتك أنك تفقد عدد كبير من شعر الرأس أكثر من المعتاد سواء كان أثناء تمشيط الشعر أو وقت النوم أو أثناء الإستحمام فأنت تعاني من تساقط الشعر الذي يكون في البداية غير ملحوظ ومن ثم يزداد تدريجيا، ولكنك إن لم تقدم لشعرك العناية الكافية منذ أن لاحظت تساقطتة من البداية ولم تبحث عن الطرق التي تساعد في منع سقوطة فسيبدأ في الإزدياد في التساقط حتي يصل إلي مرحلة متقدمة.

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي ينتج عنها تساقط الشعر بعضنا قد يتعرض لها بشكل يومي والبعض الأخر تكون حالات خاصة ومن هذه العوامل:

  • نقص العناية والترطيب.
  • نقص رعايبة الشعر والحرص علي نظافتة بالرغم من أنها من الأمور البديهية.
  • التعرض إلي عوامل البيئية ودرجات الحرارة المختلفة من جفاف ورطوبة، والتعرض إلي الشوائب في الهواء بشكل مستمر.
  • نقص التغذية.

زراعة الشعر للنساء

العوامل الوراثية:

من الممكن أن يكون السبب في تساقط الشعر هو عامل وراثي، ويبدأ الشعر في التساقط عند الوصول إلي مرحلة عمرية معينة، مع وجود تاريخ مرضي لتساقط الشعر في العائلة يكون مرتبط بتساقط الشعر لدي أحد من الأباء والأجداد في الأسرة.

التغيرات الهرمونية:

يعتبر حدوث خلل في الهرمونات من أكثر العوامل التي تؤثر علي الشعر من حيث تساقطة أو كثافتة أو ضعفة، لذلك في حدوث أي خلل في الهرمونات في فترة من الفترات فمن الممكن أن يكون سبب في تعرض الشعر إلي التساقط أو في نقص معدل نموة حتي تعود الهرمونات الي التوازن بشكل طبيعي.

إستخدام مستحضرات العناية الكيماوية:

من الممكن أن يقوم الشخص بإستخدام مستحضرات العناية بالشعر وتكون من النوع الردئ أو غير مصرح بة وفي هذه الحالة تكون قد عرضت الشعر إلي التلف والجفاف والتساقط، وهذا يتسبب في تساقط الشعر بشكل كبير.

كيفية علاج تساقط الشعر بالليزر

الصبغات وعلاجات الفرد:

مع تكرار إستخدام العلاجات الكيماوية للشعر مثل الصبغات وكريمات الفرد وغيرة، سنلاحظ أن الشعر يزداد معدل تساقطة عن الحد ، لذلك يكون من الأفضل الإمتناع عن إستخدام مثل هذه المواد التي تتسبب في تلف الشعر بقدر المستطاع، ومن الأفضل الحرص في إختيار المكونات الأمنة علي الشعر.

التوتر والإجهاد:

يعتبر التوتر الشديد أو التعرض إلي الإجهاد العصبي من العوامل التي تتتسبب في تساقط الشعر، حيث ان ذلك يتسبب في إحداث خلل في مستوي الهرمونات ونقص العناصر الغذائية الازمة في إصلاح الشعر والعناية بة، كما أن أخذ قسط كافي من النوم من العوامل التي تساعد في علاج الشعر.

عمليات الشعر

الأدوية والعلاجات الطبية:

يوجد بعض أنواع العلاجات الطبية التي تتسبب في تساقط الشعر، ولكن في الغالب يعود الشعر إلي شكلة ونموة الطبيعي بمجرد التوقف عن تناول هذه الأدوية.

مستحضرات العناية في علاج تساقط الشعر:

يوجد العديد من أنواع مستحضرات العناية بالشعر وعلاجة وتقوم بإنتاجها مئات الشركات العالمية والمحلية، وأحيانا تكون الشركات غير معروفة، ولكن المشكلة في ذلك أن هذه المستحضرات تكون أهدافها تجارية أكثر من الأهداف الصحية والجمالية، ومن هنا قد يتعرض الكثير من الأشخاص إلي مشاكل الشعر التي كانو في غني عنها ويكون السبب في ذلك هو سوء المستحضرات وتصنيعها خارج معايير الصحة كما انها تحتوي علي مواد قد تضر الشعر والغرض الأساسي منها يكون البيع والترويج لها.

وقد يكون السبب هو سوء إستخدام هذه المستحضرات وجهل المستخدم بها والحالات التي يتم إستخدامها فيها وطريقة إستخدامها من البداية، فمستحضر قد يكون مثاليا ويقدم نتائج رائعة للشعر ولكنة مع نوع شعر أخر غير مناسب معه قد يسب لة مشاكل عدة.

علاج الشعر الجاف

ولكن مما لا شك فية أن مستحضرات العناية بالشعر دائما كانت يتم إستخدامها بهدف العناية بالشعر والإهتمام بة ومن الممكن أن تحصل علي نتائج رائعة منه في بداية تساقط الشعر ولكن في حال كان شعرك يتساقط بغزارة فأنت قد تجاوزت مرحلة العناية وتحتاج إلي البدء في مرحلة العلاج.

الأدوية الطبية وكيفية علاج الشعر بها:

تعتبر الأدوية الطبية واحدة من قائمة التجارة بالرغم من كونها تصدر من جهات أكثر كفاءة وتكون تحت المراقبة، ولكن يبقي الغرض التجاري موجودا بها فالهدف منها البيع والنتيجة الصحية أيضا، تختلف الأدوية والمستحضرات الطبية عن المستحضرات العادية حيث انها يوجد بها مواد فعالة تساعد علي العناية بالشعر وحمايتة من التساقط وإستعادة صحتة وقوتة.

مثل التعرض إلي اي مرض في الجسم فانت تتناول الدواء الذي يساعدك علي الشفاء ولا تقوم بتناول نوع أخر من الدواء ولا يساعدك في شئ، حيث ان تناول النوع الأخر لا يفيدك بل أنة يزيد الأمر سوءا، في الغالب قد تحتوي هذه الأدوية علي الفيتامينات والمعادن المختلفة التي لم يتمكن الشعر من الحصول عليها من الجسم، وربما تحتوي علي بعض من المواد الكميائية لذلك فإن إستخدامها في غير موضعها يسبب نتائج عكسية.

عملية زراعة الشعر لعلاج التساقط

المكملات الغذائية من الفيتامينات والمعادن:

أقراص وكبسولات الفيتامينات والمكملات الغذائية والمعادن المختلفة تعتبر من الأخطاء الأولية التي يقع بها الفرد في علاج تساقط الشعر، ومن أهمها الأوميجا 3 والتي تحتوي علي زيوت السمك قد يوفر هذا الدواء غذاء قويا يحتاجة الجسم ويساعد علي نمو الشعر وتغذيتة.

كبسولات الحديد:

يعتبر الحديد واحد من أهم العناصر التي توجد في الجسم، حيث يتسبب نقص الحديد في الجسم في الإصابة بالأنميا وهذا يتسبب بشكل كبير في تساقط الشعر وضعفة.

الكافين:

يعتبر الكافين من الخيارات التي يمكن أن تجدها موضعيا وأقراص، لكن الفائدة الكبري يمكنك أن تحصل عليها موضعيا بالرغم من وجود مشاكل وعيوب في هذه الطريقة لأنة يغير من لون الشعر ويجعلة يبدو داكنا، ويساعد الكافين علي تكسير الإنزيمات المسببة إلي تساقط الشعر وهو مايعطي الشعر فترة أطول من الرونق والجمال ويؤخر تساقط الشعر.

مشاكل الشعر المختلفة

البيوتين:

يعتبر البايوتين إحدي الطرق الفعالة التي تساعد علي نمو الشعر والتخلص من مشكلة التساقط بة، وفي الغالب يتم إستخدام البيوتين موضعيا ويوضع منة نقط علي منطقة فروة الرأس، ويعتبر البيوتين واحد من الفيتامينات الهامة التي تساهم في تكوين الشعر وتغذيتة بسبب الضعف والتساقط، ويتم إستخدامة موضعيا مما يساعد علي تنشيط الدورة الدموية إلي بصيلات الشعر ويحفز من زيادة إنتاج الشعر بشكل أكبر وحمايتة من التساقط.

الخلاصات الطبيعية والعشبية:

تعتبر الخلاصات الطبيعية التي يتم إستخدامها في البصل والثوم من أكثر المواد التي تساعد علي نمو الشعر إستعادة كثافتة، ولكنك الأن ومع التقدم التجميلي الذي توصلنا إلية لا تتمكن من أن تضع عجينة من البصل في فروة رأسك بشكل مستمر وتقوم بإنتظار النتائج المبهرة، لذلك قد سهلت بعض الشركات هذا الأمر وقامت بإستخلاص هذه الخلاصات من البصل والثوم وغيرها ووضعها في أقراص لإستخلاص المواد الفعالة ومزجها مع مستحضرات ذات رائحة طيبة لتسهيل إستخدامها.

إزالة الشعر بالليزر والحمل

الحقن وعلاج تساقط الشعر:

يعتبر الحقن واحد من الوسائل التي دخلت إلي عالم العناية والتجميل وأصبحت من أهم وأشهر التقنيات المستخدمة، وذلك بسبب سهولتها في التنفيذ وجمال نتائجها، ففي بعض الحالات كانت أفضل من الطرق الجراحية التي يتم إستخدامها مع الحصول علي نتائج مماثلة، وفي أحيان أخري كانت تعطي نتائج لم تتمكن الطرق القديمة من تنفيذها والوصول إليها وهذا كان السبب في زيادة شعبيتها.

يختلف نوع الحقن علي حسب المادة التي يتم إستخدامها والتي يكون بها وظيفة محددة علي حسب حالة الشعر ويتمكن من معالجة الشعر وكافة مشاكلة، ولأن تساقط الشعر واحد من المشكلات الأكثر شيوعا وجد لة الكثير من الطرق العلاجية بإستخدام الحقن.

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

حقن الشعر بالبلازما:

تعتبر البلازما جزء سائل من مكونات الدم وفي الغالب تحتوي علي مكونات من الفيتامينات والبروتينات الهامة للجسم، وعند إستخدامها في الحقن فيتم إستخلاصة من دم الإنسان نفسة ويتم بعدها إعادة حقنة في جزور الشعر لمساعدتة علي النمو من جديد.

تعتمد البلازما في عملها علي قدرتها في تغذية الشعر من البصيلات من خلال مكوناتها الغذائية وتساعد علي تنشيط الشعر، تعمل البلازما في فروة الرأس علي زيادة نشاط إنتاج البروتين والكيراتن في الشعر مما يساعد في سرعة عملية تجديد الخلايا وإرتفاع حيويتها وتصل في النهاية إلي شعر قوي وصحي.

 

يعطي حقن الشعر بالبلازما نتائج رائعة وخاصة مع الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل مستمر ويكونو في طريقهم إلي الصلع، ويكون بحاجةإلي عدة جلسات متتالية من البلازما حتي تتمكن الخلايا من الحصول علي الغذاء الكافي لها ومن هنا تبدأ في الإنتاج.

بوتكس الشعر

حقن الكولاجين للشعر:

يعتبر الكولاجين من المواد التي توجد بشكل طبيعي في الجسم ويزداد تركيزة في الجسم والمناطق الخارجية المكشوفة مثل الأظافر والجلد ويعتبر من أهم البروتينات التي تساعد علي تغذية الأنسجة وتعطيها القوة والنضارة والمرونة التي تحتاجها.

الشعر بحاجة إلي الكولاجين بإستمرار ويعتبر نقص الكولاجين واحد من العوامل التي تتسبب في تساقط الشعر وتلفه مما يجعل إستخدام الكلاجين من الأنواع البارزة في تقنيات علاج الشعر وإعادتة لجمالة، حيث يعمل الكولاجين علي إعادة نشاط فروة الرأس وإنتاج الشعر الجديد وإتمام دورة الشعر بالشكل السليم ويحيط بها ويمنحها القوه والحماية.

يتم إستخراج الكولاجين من المصادر الطبيعية وهناك العديد من الأنواع التي يمكن إستخدامها منة ولكنها لا تصلح جميعا لكل الأشخاص، لذلك قبل الحقن عليك إستشارة الطبيب بأفضل أنواع الحقن التي تتناسب مع حالتك وستشاهد النتائج بعدها.

أسعار عملية زراعة الشعر

حقن الشعر بالبوتكس:

قد يستغرب الكثير م حقن الشعر بالبوتكس وخاصة ان البوتكس يعمل علي شل العضلات الصغيرة التي يتم حقنها، وهذا يساعد في علاج حالات التجاعيد في الوجة والرقبة واليدين، ولكن ماذا يفعل البوتكس للشعر؟

تعتبر وظيفة البوتكس وظيفة غير مباشرة علي الشعر حيث انة لا يستهدف فروة الرأس أو الشعر نفسة عند الحقن بل أنة يحاول أن يهيئ للشعر الجو الذي يتناسب ليتم إستهداف الغدة الدرقية، نجد أن كثير من الأشخاص يعانون من التعرق في منطقة فروة الرأس عند القيام بأي مجهود، والتعرق من العوامل التي تؤثر بالسلب علي الشعر بسبب الأملاح التي توجد بة، كما ان الشخص يكون بحاجة إلي غسل الشعر أكثر من مرة علي مدار اليوم، وهذا يتسبب بالضرر للشعر لأنة يسبب لة الترطيب ويفقدة الزيوت اللازمة لة ومن هنا يبدأ الشعر في التساقط.

زراعة الشعر للرجال

يعمل البوتكس علي تقليل عمل الغدة العرقية ويقلل من إفراز العرق بفروة الرأس وذلك يحافظ علي الشعر من العرق والرطوبة والغسل المستمر، وبذلك يكون قد يكون كون للشعر بيئة مناسبة للنمو، بالإضافة إلي أن البوتكس يتم إستخدامة موضعيا علي الشعر بهدف تقويتة وحمايتة.

علاج تساقط الشعر بالليزر:

من المعروف ان الليزر يتم إستخدامة في التخلص من الشعر بشكل نهائي من خلال تدمير البصيلات ومنعها من الإنتاج، ولكن قد ظهر علاجا أخر ويعتبر حل مناسب لمن يعانون من تساقط الشعر من خلال إستخدام كميات بسيطة من أشعة الليزر، حيث يتم تسليط هذه الكمية من الأشعة الضعيفة التي لا تكون كافية لقتل البصيلات أو حرقها علي فروة الرأس، مما يساعد علي تحفيز الكولاجين والإنقسام بينما تعمل علي زيادة نشاط البصيلات للشعر بشكل ملحوظ.

تزداد قدرة البصيلة علي إنتاج البروتينات والزيوت الطبيعية كما انها تنشط من عملية إنتاج البروتينات والزيوت الطبيعية كما تعمل علي زيادة قدرتها علي إنتاج الشعر من جديد بعد تساقط الشعيرات منها مبكرا، بالإضافة إلي أن الليزر يساعد علي زيادة تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس لما تحتوي علية من مغذيات وبصيلات.

زراعة الشعر:

تعتبر زراعة الشعر من الحلول الأخيرة التي يتم اللجوء إليها بعد الفشل في كل الطرق العلاجية السابقة وبعد أن أصبحت الحالة متقدمة للغاية وقد تذهب إلي الصلع، أن بصيلات الشعر قد ماتت.

طرق العناية بالشعر مع إختلاف أنواعها

للأسف تعتبر عملية زراعة الشعر من أصعب وأعقد العمليات العلاجية للشعر حيث أنها تعتبر عملية تجميلية جراحية كاملة، وتعتمد الفكرة بها علي انة يتم إستخراج بصيلات الشعر من مكانها التي يوجد بها شعر غزيرا ثم فصل وتنقية هذه البصيلات وزراعتها في الأماكن التي لا يوجد بها شعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*