علاج التثدي عند الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج التثدي عند الرجال
علاج التثدي عند الرجال

علاج التثدي عند الرجال

علاج التثدي عند الرجال ، التثدي عند الرجال هو حالة من الترهل التي تظهر علي الثدي وتكون هناك زيادة حميدة في حجم الثدي، وقد يكون هذا التثدي ناتج من وجود إختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجل، وهذا يكون سبب في زيادة قنوات وتفرغات الثدي مع إنتشار الغدد ووجود كتل مركزية في حلمة الثدي.

في بعض الحالات يكون التثدي كاذب ويكون ناتج عن زيادة في نسبة الدهون التي توجد في الثدي، كما أن هذه المشكلة ربما تصيب كلا الثدين أو ثدي واحد فقط، وفي هذه الحالة قد يسمي التثدي الغير متجانس.

سعر عمليه التثدي للرجال

لا تنحصر هذه المشكلة فقط في حدود المظهر بينما قد تمتد لتسبب مشاكل صحية أخري علي سبيل المثال التعرض إلي أمراض السكري والضغط إنخفاض الرغبة الجنسية وغيرها من الأمراض، ومن هنا يعتبر علاج هذه المشكلة ليس علاجا تجميليا فقط بل أنة يكون علاج صحي، ولا ينحصر الأمر عند عدم رغبة الرجل عن شكلة ورغبتة في الترفية والحصول علي شكل جذاب.

تم علاج التثدي دون جراحة من خلال تناول بيعض العلاجات التي تساعد علي زيادة هرمونات الذكورة في جسم الرجل، كما يمكن أيضا الإعتماد علي طرق تنظيم الطعام وتناول الطعام الصحي، حيث يساعد علي تقليل البادئات الهرمونية التي يمكن أن يتناولها الشخص وقد تتحول في جسمة إلي هرمونات أنوثية مثل منتجات فول الصويا، بالإضافة إلي ممارسة الرياضة بشكل منتظم من العوامل التي تساعد علي التخلص من مشكلة التثدي عند الرجال.

قد تنجح الطرق التي يتم بها علاج التثدي دون جراحة ولكن في حل أسباب المشكلة، في حين أن تبقي المشكلة لتضخم الثدي وقد تحتاج هذه الحالات إلي التدخل الجراحي.

تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال بالأردن

ماهي عملية علاج التثدي عند الرجال؟

تعتبر عملية علاج التثدي عند الرجال من العمليات الجراحية التي يتم فيها تجميل الثدي والتخلص من الترهل الذي يوجد فية حيث يجعل الثدي يبدو عضليا أكثر، حيث يعمل علي التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية التي توجد فية، وقد تحتاج هذه العملية أكثر من شق يتبع الشق الجراحي منة، حيث يتضمن هذا تغير نمط الحياه وضبط التوازن الهرموني الذي يوجد في الجسم ومارسة الرياضة.

خطوات إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

تتم عملية علاج التثدي من خلال عدة من الخطوات التي تتم بالمناقشة مع الطبيب قبل إجراء العملية:

الخطوة الأولي في عملية علاج التثدي عند الرجال هي التخدير، وفي معظم الحالات يتم إستخدام التخدير الكلي في العملية، بإستثناء عملية علاج التثدي من خلال شفط الدهون ويتم إستخدام هذه التقنية في حالة كون نسيج الثدي المترهل مكون بالكامل من الدهون فقط، وفي هذه الحالة يتم الإعتماد علي التخدير الموضعي بدلا من التخدير الكلي.

يتم بعد ذلك عمل الشق الجراحي علي حسب التقنية التي يتم إستخدامها في العلاج ويكون الشق الجراحي أصغر بكثير في حال إستخدام تقنية شفط الدهون.

كما أن في حال علاج التثدي من خلال شفط الدهون يتم إدخال أنبوب للشفط والتخلص من الكمية الزائدة من الدهون، وفي حال إستخدام التقنية الجراحية في علاج التثدي من خلال إستخدام التقنية الجراحية يكون الشق الجراحي كبير ويتم إزالة أنسجة الثدي الزائدة من خلال الجراحة.

الفرق بين التثدي والدهون

في حال الجمع بين التقنيتن لعلاج التثدي يقوم الطبيب في البداية بشفط الدهون وبعد ذلك يقوم بعمل الشق الجراحي والتخلص من أي أنسجة أخري وشد الجلد.

بعد ذلك يتم غلق الشق الجراحي سواء كان لشفط الدهون أو للتدخل الجراحي، يتم وضع الضمادات علي الصدر وقد يتم تركيب معها قسطرة ويتوقف ذلك علي حسب الحالة.

بعد ذلك قد يدخل المريض في مرحلة الإفاقة ومن هنا قد تظهر العملية نجاحها ويبدأ المريض في مرحلة التعافي من الجراحة.

أعراض التثدي عند الرجال

الأنواع المختلفة لعمليات علاج التثدي عند الرجال:

يوجد ثلاث جراحات يتم من خلالهما علاج التثدي عند الرجال ويعتمد ذلك علي التقنية التي يتم من خلالها إجراء العملية ومن هذه العمليات:

  • عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام تقنية شفط الدهون.
  • عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام الإزالة الجراحية.
  • عملية علاج التثدي عند الرجال من خلال المزج بين تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

ويتم تحديد التقنية التي تتناسب مع حالة المريض علي حسب حالتة الصحية وعلي حسب نوع الأنسجة التي تتسبب في ترهل الثدي، وبشكل عام فإن علاج التثدي بإستخدام الطرق الجراحية أإو بتقنية المزيج يتميز بشد الجلد مع العملية مما يساعد علي منح الصي من عملية علاج التثدي عند الرجال وفترة النقاهة المتوقعة:

علاج التثدي الكاذب عند الرجال

تتراوح فترة التعافي من عملية تجميل الثدي عند الرجال مابين إسبوعين إلي ثلاث أسابيع، ويقوم الطبيب بوضع الضمادات علي الثديين وينصح الطبيب بإستخدام رباط مطاطي أو ملابس مطاطية تساعد علي منع التورم، قد يتم وضع أنبوب بداخل الجراحة أو قسطرة، مما يساعد علي التخلص من أي دماء أو سوائل مجمعة في الجرح خلال أيام الأولي من العملية، ومن هنا قد يعطيك الطبيب كل التعليمات الهامة التي تحتاجها بمجرد الإنتهاء من العملية، وسيعطيك الطبيب كافة التعليمات الازمة للعناية بالجرح، وقد تكون بحاجة إلي البقاء في المستشفي لمدة أيام علي حسب حالتك الصحية بعد الجراحة.

 

في معظم الحالات تكون نتائج العملية الجراحية دائمة، ولكن في بعض حالات المراهقين تكون النتائج مؤقتة ونلاحظ أن الثدي يبدأ في التورم من جديد بعد فترة وقد يحتاج إلي الجراحة من جديد، وبشكل عام في حين شعورك بتعب بوصولك إلي المنزل لتجمع السوائل لصدور أي روائح كريهة من الجرح فيجب عليك في هذه الحالة التواصل مباشرة مع الطبيب.

كما ينبغي عليك اللجوء إلي الطبيب مباشرة في حين شعورك بنفس الشعور او دقات قلب غير طبيعية وغير معتادة، ولكن في كل الأحوال عليك إتباع كل التعليمات التي ينصحك بها الطبيب حتي التعافي التام بعد العملية.

التثدي عند الرجال أسبابه وعلاجه

نتائج قبل وبعد إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

قد تظهر نتائج عملية علاج التثدي فورا، وتكون الندوب التي تركتها العملية صغيرة للغاية وقد تختفي بشكل سريع، لكن النتائج النهائية من العملية قد تحتاج إلي عدة أشهر حتي يزول التورم، تعتبر الندوب التي تظهر بعد الإنتهاء من العملية طبيعية ولا خوف أو قلق منها، ولكن الطبيب بقدر المستطاع يحاول أن يخفيها ولكن النتائج والعلاج الذي يتم إستخدامة بشكل كبير علي أسباب التثدي.

في الغالب تكون النتائج مرضية للمريض علي شرط أن تكون توقعاتة عن العملية واقعية، ففي حال ان العملية تتضمن علاج الثدي لإزالة الجراحة لبعض الأنسجة من الثدي تتضمن شد الجلد في هذه المنطقة وتترك الصدر بمظهر قوي ومشدود.

التثدي عند الرجال و طرق علاجها ..

أما في حال شفط الدهون فإن مرونة الجلد في الغالب تسمح لة بالتكثيف علي الهيئة الجديدة بشكل سريع وقد يظهر الثدي بمظهر مشدودا في فترة قد تتراوح مابين شهرين لثلاثة أشهر بعد العملية الجراحية، وخاصة في حال ممارسة التمارين الرياضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*