علاج بروز الاذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج بروز الاذن
علاج بروز الاذن

علاج بروز الاذن

علاج بروز الاذن ، تعتبر مشكلة بروز الاذن واحدة من المشاكل التي يعاني منها العديد من الاشخاص في العالم كلة ، وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي تؤثر علي نفسية الانسان بشكل كبير لانها تسبب لة الحرج وتؤثر علي علاقتة الاجتماعية مع الاخرون وتهز من ثقتة في نفسة .

ومن هنا إهتم الاطباء علي هذه المشكلة المزعجة وكانت الجراحات التجميلية هي الحل الأفضل والأسرع لكثير من الأشخاص وقد لاقت رواجا كبير ، ولكن بالرغم من ذلك الا ان هناك بعض الاشخاص الذين لديهم تحفظات من عمليات التجميل والتقنيات التجميلية وخاصة في منطقة حساسة مثل الاذن وخاصة الاطفال الذين يعانو من مشكلة بروز الاذن ولا يتمكنون من إجراءات العمليات الجراحية نظرا لصغر سنهم .

سعر عمليات تجميل الاذن في الاردن

لذلك كان من الضروري التوصل الي الطرق التي تساعد علي التخلص من مشكلة بروز الاذن غير الطرق الجراحية ، ومن خلال هذا المقال سنقدم اليكم الطرق الطبيعية التي تمكنكم من علاج مشكلة الأذن البارزة دون الحاجة الي الجراحة .

يوجد الكثير من الاسئلة التي تخطر ببال كل من يعاني من بروز الاذن أو الاباء أو الامهات الذين لديهم أطفال يعانون من هذه المشكلة ومنها ، ماهو علاج بروز الاذن دون جراحة ، وماهي تكلفتها ، ومامميزات كل تقنية منهما ومامخاطرها ، ستتعرفون علي كل الاجابات من خلال السطور التالية .

تجميل الاذن الوطواطية

تقنيات علاج بروز الاذن دون جراحة :

تقنية الخيوط

تعتبر هذه التقنية واحدة من التقنيات التي تعتمد علي إستخدام الخيوط الطبية ليتم غرسها في جلد الاذن والمنطقة التي خلفها ، ثم يتم شد الخيوط في إتجاه معين تجاه الرأس ، ويتم من خلال ذلك إعادة صيوان الاذن للوضع الطبيعي الذي من المفترض ان تكون علية الاذن ، ويساعد علي التخلص من نفور الاذن بعيدا عن الرأس .

ومن الممكن ان يقوم الطبيب بإستخدام الخيوط الطبية التي تستخدم في تقطيب الجروح ، وهذا النوع يذوب في الجلد بعد فترة ، ومن الممكن أيضا ان تتم بإستخدام الخيوط الذهبية وهي النوع الافضل ، حيث تتميز بالذوبان السريع في الجلد ، بالاضافة الي نتائجها الرائعة والمميزة ، ولكن تكلفتها تكون أكبر من الخيوط العادية .

علاج الاذن البارزة للاطفال في الاردن

مميزات تقنية الخيوط لعلاج الاذن النافرة :

  • تتميز تقنية الخيوط بأنها من انواع التقنيات الغير جراحية والتي لا تتسبب في جرح طبي .
  • يتم إستخدام المخدر الموضعي قبل العملية في هذا النوع من العمليات ، ولكن في بعض الحالات عند الاطفال يضطر الطبيب الي إستخدام التخدير الكلي للحد من حركتهم .
  • نتائج هذه التقنية فورية وتظهر مباشرة وتستمرلسنوات .
  • من المممكن ان يتم دمج هذه العملية مع عملية شد الوجة بالخيوط للتخلص من تجاعيد الوجة وإستعادة الشباب وشد الوجة والاذن معا .
  • فترة النقاهة التي تحتاجها هذا الاجراء بسيط للغاية ومن الممكن ان يعود المريض الي المنزل في نفس يوم العملية وممارسة انشطتة الطبيعية .

مخاطر تقنية شد الاذن بالخيوط :

تتلخص المخاطر التييمكن ان يتعرض اليها الشخص من هذا الاجراء في عدم ذوبان الخيوط المستخدمة في الجلد ، وهذا قد يتسبب في حدوث تورمات وكدمات في منطقة الاذن وماخلفها ، ومن الممكن أن يتطور الامر ويحدث فشل في العملية بأكملها .

تجميل الاذن في الاردن

تقنية الشريحة المعدنية :

تعتبر هذه التقنية من التقنيات الحديثة التي نالت الاقبال الكبير من الكثير من الاشخاص ، وذلك نظرا لسهولتها وبساتطها ونتائجها الرائعة والمضمونة .

وتعتمد فكرة هذه التقنية علي إدخال شريحة معدنية رقيقة جدا في جلد الاذن ، وتعمل هذه الشريحة علي طي غضاريف الاذن في إتجاة الرأس مما يعمل علي تحديد بروز الاذن الي الخارج .

علاج تشوهات الاذن

وتتم عملية إدخال الشريحة الي الاذن تحت تأثير التخدير الموضعي ، بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير يقوم بإدخال الشريحة من خلالة ، وهذا الشق لا يتعدي سمكة مليمتر أو إثنين ، ومن ثم يقوم الطبيب بتعديل وضعية الشريحة للوصول الي شكل الاذن المطلوب والمناسب لملامح الوجة .

وفي النهاية يقوم الطبيب بإغلاق الجرح بغرزتين علي الاكثر ، ويتم ذلك من خلال إستخدام خيط طبي يذوب في الجلد ولايترك اي أثر بعد ذلك .

وفي الغالب لا يستغرق هذا الاجراء أكثر من نصف ساعة ، وبعد الانتهاء منة يمكن للمريض العودة الي المنزل في نفس اليوم وممارسة حياتة بشكل طبيعي .

عملية تجميل الاذن للرجال

مميزات علاج بروز الاذن بالشريحة المعدنية :

  • هذه التقنية تقنية غير جراحية وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي .
  • نتائج هذه العملية فورية وتظهر مباشرة بعد الانتهاء من الإجراء وتدوم نتائجها الي الابد ، حيث يمكن التخلص من الشريحة بعد عام أو أكثر وتبقي نتائجها ، ومن الممكن ان يتم تركها للأبد ولا تؤثر ابدا علي الاذن ولا علي الشكل .
  • تعتبر من التقنيات الامنة للغاية وتعتبر مثالية للأطفال والكبار علي حدة .
  • لاتترك اي ندوب او كدمات في المكان الذي يتم إدخال الشريحة من خلالة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*