علاج الاذن الخفاشية بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الأذن بالخيوط
عملية تجميل الأذن بالخيوط

علاج الاذن الخفاشية بدون جراحة

تجميل الأذن بدون جراحة ،هي العمليه الغير جراحيه والتي لا يلجأ فيها الطبيب باستخدام المشرط الجراحي او اي ادوات للفتح، فهي من العمليات البسيطه السهله في اجرائها والتي  تهدف لاستعادة شكل الاذن المثالية المتناسقه مع الوجه.

فهناك الكثير من الاضرار التي تنجم بعد عمليات التجميل الجراحية وأبرزها العدوي و الإصابة بالكثير من المضاعفات تعتبر نتائج تجميل الاذن الجراحة هي نتائج لا عودة ولا رجعة فيها، ولا يتمكن المريض بعد اجرائها للعودة الى اصلاحات أو تعديلات او العودة كما كانت الاذن ان حدثت اي اخطاء اثناء العمليه الجراحيه، ومن ناحيه التكلفه فنجد ان العمليه الجراحيه تكلف اكثر من التجميل دون اللجوء للجراحة.

لذا تعد العملية الغير جراحية تجميل الاذن من اسلم الحلول التي يلجأ إليها الكثيرون في الوقت الحالي، وخاصة من لديهم المخاوف الكبيرة من إجراء عملية تجميل الاذن الجراحيه، ومن أشهر العمليات الغير جراحية تجميل الاذن (تجميل الاذن بالخيوط الذهبية أو تجميل الانف بالليزر او تجميل الاذن عن طريق الخيوط.

مشاكل الأذن التي تحتاج لاجراء عمليات التجميل:

  1. تعتبر الاذن البارزة من المشاكل التي تهدد الكثير من الاطفال عند مولدهم، وذلك يرجع للأسباب الوراثيه من الاب والام، ونجد هذه المشكله في الولد او البنت على حد سواء لا تنتشر في جنس واحد بعينه فقط.
  2. وفي الكثير من الاحيان نجد ان الطفل لا يعاني من مشاكل الاذن البارزة عند مولده لكن بدات الاذن البارزة في الظهور بعد حوالي 3-6 أشهر الأولى بعد المولد، وقد نجد الغضاريف تنمو أكثر من اللازم والأذن أكثر في البروز، ويمكن ان تكون هذه المشكلة نتيجة التعامل الغير صحيح من قبل الام في وضعها لمولودها بالطريقه الخاطئه او ترقده بالشكل الغير صحيح على الفراش فنام الطفل بالأذن وهي مطوية وهذا الفعل الغير صحيح بالتكرار يعمل على بروز الغضاريف اللينة للاذن لدى المولود.
  3. عند ظهور الأذنين الغير متساويتين في الحجم يمكن أن يتم اللجوء لإجراء عملية تجميل الاذن، فيمكن ان نجد المريض لديه أذن بارزة عن الاخري، او اذن مطويه عن الاذن الاخرى نتيجة التعرض للحوادث أو تشوهات.
  4. هناك الكثير من الأشخاص يحدث لهم النمو  بشكل بطئ في غضاريف الوجه في العموم، الامر الذي يتسبب في صغر الأنف أو صغر الأذنين عن الحجم الطبيعي لهم، الأمر الذي قد نجده يحتاج لاجراء التعديل في الأذن، وخاصة في الحالات التي لديها بعض القصور في نمو غضاريف الأذن.
  5. ويمكن أن نجد بعض من الاطفال مولود بالاذن المنطوية الي الداخل من الجهه العلويه، او عن طريق صيوان الأذن ككل، وفي الكثير من الاحيان نجد الأطفال يولدون ولديهم بعض الاختلالات في الكروموسومات في اجسادهم.
  6. وفي بعض من الحالات قد يولد الشخص طبيعيا ولا يكون لديه أي مشاكل في الاذن او اي مشاكل تحتاج لإجراء العمليه، لكن يتعرض بعدها لحادث او يمكن ان يصل الشخص بأي مرض من الأمراض التي تعمل على التهاب اعصاب الاذن، او يمكن ان يصاب المريض بالتليف في الاعصاب او شلل الاعصاب الأمر الذي يعمل علي تهدل الاذنين.
  7. وهناك الكثير من حالات بروز الاذن لا تحتاج الى اجراء العمليه الجراحيه ويجري فيها المريض الطرق الغير الجراحية والتي لا يجريها الا بعد مشورة الطبيب المعالج والسماح من قبل الطبيب المعالج له باجراء هذه العملية  وأن الحالة يمكنها ان تقدم عليها ويتوقع النتائج الجيدة له بعد العملية.

اجراءات قبل القدوم  على عمليه تجميل الأنف دون جراحة:

  1. قبل أن يجري المريض  عملية تجميل الاذن دون جراحه عليه ان يختار الطبيب الجيد والحاصل علي الخبره والكفاءه والشهادات من وزاره الصحه والمهارة التي تجعله من المؤهلين العمليه بنجاح وكفاءه، كما ينبغي ان يكون الطبيب خاضع للعمل تحت اشراف المركز الطبي كي يجري  عملية تجميل الانف بدون جراحه على أعلى المستويات وبأعلى مستويات الخدمة.
  2. كما ينبغي ان كان المريض قبل اجرائه  عملية تجميل الأنف دون جراحة مدخنا عليه ان يتعافي من التدخين او تناول أي كحوليات او اي مواد تحتوي في خواصها  على النيكوتين ان يتعافى تماما قبل العمليه 2-6 اسابيع على الاقل كي لا يكون عرضة لأي مخاطر أو أي مضاعفات او اي اعراض جانبيه بعد إتمامه اجراء العمليه.
  3. وعليه ان يلتزم قبل اجرائه العمليه بعدم وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية او اي نوع من انواع العطور وعليه أن يبتعد عمل أشعة الشمس قبل العمليه ولا يتعرض للحرارة، كما ينبغي عليه أن يجري الفحص الطبي  والتحاليل التي تثبت عدم تعرضه لأي مشاكل او اي التهابات او حساسيه.
  4. وان كان المريض من الذين يعانون من أي مرض مزمن عليه ان لا يتردد في إخبار طبيبه، مع اخباره بجميع انواع الادوية التي يتناولها قبل العمليه وان كان يتناول أي أدوية لسيولة الدم عليه أن يمتنع عن تناولها قبل إجراء  عملية تجميل الأنف دون جراحه بحوالي 48 ساعه علي الاقل.

تجميل الأذن دون اللجوء للجراحة للاطفال

  • من أسهل الخيارات التي يلجا اليها الاطباء لاجراء عمليات تجميل الاذن البارزة، وخاصة في الاطفال الذين لم يتموا من العمر 6 أشهر، وتكون أجسامها مازالت ضعيفه ورقيقه، والغضاريف مازالت هشة ويسهل التحكم فيها وتجميلها وعلاجها، على عكس اذا تقدم العمر بالمريض تصبح بعدها اذن المريض مشوهة اكثر وبها متانه وقوه.
  • ويمكن للطبيب أن يضع على أذن الطفل في هذه العملية الجبيرة أو القناع الذي يقوم فيها بتوجيه الى الجهة المناسبة لجعل الاذن تنمو بالشكل الصحيح والاتجاه الصحيح للنمو، بما يعمل على مساعدة الطبيب علي اعتدال ونمو اذنيه بالشكل الاقرب للمثالي.
  • وفي بعض الأحيان تنمو الاذن دون احتياج الطبيب فيها ان يضع قناع او جبيره، لكن فيها يلجا الطبيب بان يقوم بربط راس الطفل مع ربط أذنيه بما يعمل علي جعل نمو الأذن أكثر قربا من الرأس لدى المريض، وفي الاتجاه الصحيح لها.

تجميل الأذن بالخيوط

  • يمكن أن يتم استخدام بعض الخيوط التي تعمل على تجميل الأنف والتخلص من الاذن البارزة، وتعد نتائج اجراء علاج الاذن البارزة بالخيوط من النتائج المبهره والسهله في ظهور نتائجها، وفي هذه العملية لا يحتاج الطبيب إلى بعض الخيوط، وهذه الخيوط تعمل على علاج المشاكل التي تواجه الكثير من الاشخاص، وخاصة من لا يرغبون في اجراء العمليه الجراحيه، فيتم اجرائها بأقل التكاليف ويتم الحصول بعدها على أفضل النتائج.
  • في إجراء عملية تجميل الاذن بالخيوط دون اللجوء للجراحة يقوم الطبيب باستخدام الخيوط، والتي لا يمكن أن تذوب مع جلد المريض بعد العملية حيث يقوم الطبيب في هذه العمليه بتخيط  الخيوط في الأذن  اسفل الجلد وخلف أذنيها، ولا يتم استخدام الخيوط في إجراء عملية تجميل الأنف دون ان يلجا المريض للجراحة.
  • عندما يقوم الطبيب بغرس  الخيوط في الاذن في هذا الوقت يقوم الطبيب بربط الخيوط بالشكل  المناسب، بما يحتاج إليه المريض في هذه العملية وبما يتوافق مع غرض المريض.
  • حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بلف الخيوط التي يجري من خلالها هذه العملية حول الغضاريف، بما يعمل علي التفاف غضاريف الأذن حول بعضها البعض الذي يعمل التقليل من بروز الاذن وجعل حجم الاذن يقترب من الشكل المثالي بعد اتمام العمليه والانتهاء منها.
  • لا يمكن أن تستغرق عملية تجميل الأذن بالخيوط اكثر من دقائق، يلجأ فيها الطبيب باستخدام البنج الموضعي، ولا تتم هذه العمليه لمن يقل عن 12 عام، وان اراد والدي المريض إخضاعه البنج الكلي فيمكن ان يلجا الطبيب البنج الكلي وإن لم يكن لديهم رغبة فيمكن ان يخضع المريض للبنج الموضعي إن كانت حالته الصحية تسمح.
  • وبعد تجميل الأذن بالخيوط لا يتم استخدام الجروح أو القطب، ولا تحدث اي مشاكل صحيه لدى المريض، فهي من العمليات الشديدة البساطه والتي تظهر نتائجها بعد العمليه او على الاكثر في اليوم التالي بعد العملية، يمارس المريض حياته الطبيعية على الحال أو الفور.

مميزات تجميل الأذن بالخيوط عن العملية الجراحية:-

  1. تجميل الأذن بالخيوط من العمليات الشديدة في بساطتها والتي يقبل عليها الكثيرين ، وخاصة من يهاب المشرط والعمليات الجراحية، فالمريض لا يكون بحاجة الى ان يوقف حياته الطبيعيه او ان يظل في المستشفى بعد اتمامه اجرائها مباشره يمكن أن يغادر المريض المركز الطبي أو المستشفى التي اجري بها العملية.
  2. لا يمكن أن يعاني المريض بعد اتمام اجراء هذه العمليه اي عدوى او اي اعراض جانبيه او اي مشاكل، حيث ان المريض لا يعاني في هذه العمليه باحداث الفتحات الجراحية أو الشقوق أو أي مخاطر التلوث، فبعد اجراء تجميل الأذن بالخيوط لا يحتاج المريض أن يضع له الطبيب اي ضمادات او اي اقنعه ولا ينتج عنها أي ندبات في الجلد، ولن يحتاج المريض لتناول المضادات الحيوية والعقاقير.
  3. لا يتعرض المريض بعد اتمام اجراء هذه العملية لتغيرات بشكل الاذن ، حيث انه في خلال هذه العملية لا يقوم بقطع اي غضاريف أو أي جزء من الأذن، وتتم هذه العملية في غايه السهوله والبساطه دون ان يفقد المريض اي دماء او اي أنسجة، وقد تحدث بعد هذه العمليه حساسيه فبعض من الاجسام ترفض الخيوط التي يتم استخدامها في العملية.

تجميل الأذن بالخيوط الذهبية

  • قد نجد بعض الاختلافات بين الخيوط العادية التي تستخدم لعلاج مشاكل الاذن البارزة وبين الخيوط الذهبية التي يتم استخدامها في علاج بروز الاذن، بالخيوط الذهبية سرعان ما تندمج مع الجلد، ولا نجد بعدها اي اختلافات باللون الأذن، فيتم اجرائها لمن لديه مشكله في ظهور الخيوط ويرغب في الشكل الافضل.

تجميل الأذن بالليزر

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بعمل الفتحات البسيطة جدا والتي لا يمكن ان تري في خلف اذن المريض او عمل بعض الفتحات في صيوان الاذن بحسب المشكلة التي يعاني منها المريض يتم إحداث هذه الفتحات.
  • لا تتجاوز الفتحة 4 سم يقوم الطبيب من خلالها بالتخلص من غضاريف الأذن الزائدة، والوصول بعدها الي الاذن المثالية والتي  يرغب فيها المريض بعدها يتم اغلاق الجروح.
  • فقط  اسبوع واحد من اجراء العمليه يرتدي المريض الاذن الواقية، وبعد اسبوع يتم ازاله الاقطاب او احيانا تذوب، ولا تزيد مدة اجراء العمليه عن 60 دقيقة.

مميزات تجميل الأذن بالليزر على الجراحة:-

  1. لا يتم إحداث الشقوق الجراحية الكبيرة الحجم في تجميل الاذن بالليزر كما هو الحال في العمليه الجراحيه التي يتم فيها إحداث الشق الكبير، لذا لا تكون هناك احتمالية لظهور أي ندوب بعد العمليه او حدوث اي عدوي.
  2. من اهم خواص الليزر لتجميل الأذن هو انه بقدرته يعمل على تحفيز الكولاجين في الجلد، الذي يعمل على شد الجلد ، ويقل فيها خطر احتمالية للإصابة بالعدوى.

تجميل الأذن بالشريحة المعدنية

  • يتم تصنيع الشريحة المعدنية ، والتي تكون تقريبا في نفس سمك الشعرة ويتم تصنيعها من صمامات القلب، والتي تغطي بالطبقات الذهبية حتى تلتئم بنفس لون الجلد.
  • في هذه العملية تقوم الفكرة الأساسية لها علي أن يتم الزراعة الشرائح المعدنية، وتعمل هذه العملية على المساعدة في طي الغضاريف بالشكل المرغوب فيه كما يتم التثبيت في الوضع المطلوب، وعن طريق الشرائح المعدنية يقوم الطبيب برفع الاذن لدي المريض أو يقوم بطي الغضاريف، وذلك بالشكل الذي يعمل على التقليل من الحجم والمساحة لها كما يعمل على تقريب الأذنين من الرأس لتكون اقل في البروز.

طريقه ادخال الشريحة:-

  • قبل البدء في اجراء هذه العملية يمكن أن يرى المريض نتائج العملية، حيث يقوم الطبيب قبل البدء في العملية بإتيان المريض ببعض الشرائح التي تشبه ما يقوم بوضعها في العملية ويضعها الطبيب من فوق الاذن وفوق الجلد، ويبدأ الطبيب بتحريكها للوصول لافضل النتائج المرغوب بها والاتفاق عليها مع المريض.
  • يقوم الطبيب باجراء هذه العملية تحت تأثير البنج الموضعي، وذلك حتى يتجنب المريض في هذه العملية حدوث اي الم او اي عدم راحه، بعدها يبدأ الطبيب في عمل الشق البسيط الحجم والصغير تماما، والذي يعتبر من الشقوق الغير مرئية تماما، والتي لا يمكن أن تخلف ورائها أي ندبات بعد اتمام العمليه.
  • بعد ان ينتهي الطبيب من اجراء العمليه غلق الشقوق الجراحية والتي قام بأحداثها في البداية عن طريق قطب او علي الاكثر قطبيين وتكون هذه الخيوط قابلة للذوبان بعد وقت ليس بكثير بعد العملية، بعد حوالي 15-20 دقيقة يتم انهاء هذه العمليه تماما و مغادرة المريض المركز الطبي أو المستشفى التي قام من خلالها باجراء هذه العملية، لكن مع الحرص على أن يلتزم بكل ما يأمر به الطبيب المعالج.
  • يحتاج البعض من الاشخاص ان يقوم بتركيب شريحة واحدة فقط، والبعض يمكن ان يلجا تركيب شريحتين شريحه في قمه الاذن والأخرى تكون في منتصف اذن المريض.
  • يمكن أن يكون المريض بعد هذه العملية في حاجة الى بعض الوقت حتي يعتاد علي الشعور الجديد ويتأقلم على الوضع الجديد  من وجود الشرائح المعدنية، فالبعض تظل معهم طوال العمر، والبعض حوالي عام واحد فقط ثم يتم إزالتها بعد ذلك.

المخاطر والمضاعفات بعد إجراء عملية تجميل الأنف دون جراحة:

  1. تعتبر  عملية تجميل الأنف دون جراحة من العمليات التي يقل فيها مخاطر حدوث اي اصابات او اي مشاكل او اي عدوى، ويمكن ان لم يتم الحصول بعد إجراء  عملية تجميل الانف بدون جراحه على النتائج التي يرغب فيها المريض يبدأ الطبيب بعدها في تكرار العملية حتى يصل المريض للنتائج التي يرغب في الوصول إليها سواء ان كانت هذه العملية بالليزر أو عن طريق الخيوط الذهبية أو الخيوط العادية او عن طريق الشرائح المعدنية.
  2. ان كانت العملية لا تستغرق وقت كبير مع الطبيب في حدوثها لا يمكن ان نجد أي مخاطر أو مضاعفات يعاني منها الطفل.

عملية تجميل الأذن البارزة

تكلفة تجميل الاذن بدون جراحة:

  • اما اذا وجهنا انظارنا لاستخدام الخيوط الذهبية أو استخدام الشرائح المعدنية في اجراء تجميل الأذن فنجد انها لا تكلف كثيرا لاتمام إجرائها فهي من العمليات السهلة التي لا تتسبب في حدوث اي مضاعفات او اي مخاطر ولا تكلف الشخص الذي يجريها ما تكلفه العمليه الجراحيه بمتوسط تكلفة العملية 3000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*