تجميل الأنف قبل و بعد – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل الأنف قبل و بعد

تجميل الأنف قبل و بعد، إن عمليات تجميل الأنف أصبحت مشهورة وأكثر انتشارا فى الفترة الأخيرة حيث يقبل عليها الكثير من الأشخاص من أجل غرض التجميل، أو من أجل إصلاح كسور ناتجة عن وقوع حادث أو تشوهات بالأنف، وذلك من أجل التحسين من مظهرها، وأيضا يلجأ بعض الأشخاص لعمليات تجميل الأنف لأنها تعمل على التحسين من وظايف التنفس وأحيانا من يجريها البعض من أجل تحقيق الهدفين، فلا تقتصر عمليات تجميل الأنف على تحسين الشكل الخارجى للأنف فقط.

البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي

ما قبل عملية تجميل الأنف

ما يجب على المريض أن فعله قبل الإقبال على إجراء عملية جراحة تجميل الأنف هو أن يذهب للطبيب للإستشارة ومن خلال الإستشارة يقوم الطبيب بالإستفسار عن ما إذا يعانى المريض من أى مرض مزمن أو أى مرض قد عانى منه فى الماضى وقد يسبب إحتمالية عدم القيام بالعملية، وأن يتعرف الطبيب أيضا على الأسباب التى دفعت العميل لإجراء بهذه الجراحة لكى يستطيع توقع الرغبات التى يأمل المريض فيها بعد حدوث العملية.

الأمراض الجلدية وطرق الوقاية

يقوم الطبيب أيضا بطلب بعض الفحوصات التى من الضرورى إجرائها قبل العملية، حيث إذا أوضحت التحاليل وجود بعض المشاكل التنفسية لدى المريض ، فمن الضرورى عرض المريض للفحص و الإستشارة لدى طبيب أنف وأذن وحنجرة والتأكد من أن يشمل هذا الفحص بالمنظار لتجويف الأنف.

ومن الضرورى أيضا أن يطلب الطبيب من المريض إجراء فحوصات الدم اللازمة.

كما يجب إخبار الطبيب بالأدوية التى يتناولها المريض لكى يحدد له ما الدواء الذي يجب عليه التوقف عنه قبل الجراحة وما الذي يجب تناوله بكميات مناسبة، يجب التوقف عن تناول الكحول قبل إجراء العملية بثلاثة أيام على الأقل، ويجب الصوم لمدة 8 ساعات قبل الجراحة ، يجب القيام بإختبار ضد حساسية المخدر الذى سوف يستعمله الطبيب خلال عملية الجراحة.

كيف يتم إجراء عملية تجميل الأنف؟

يقوم الطبيب بإجراء جراحة تجميل الأنف تحت تأثير التخدير الموضعى أو التخدير الكلى وذلك يتم تحديدة من خلال الطبيب طبقا لحالة المريض، وتختلف مدة إجراء العملية من مربض لأخر طبقا للإجراءات التى يجب القيام بها فى الأنف، وفى الأغلب معظم الجراحات تستغرق ساعة أو ساعتين كحد أقصي.

البوتكس والفيلير في طب الأسنان التجميلي

يقوم الطبيب بتحديد طريقة الجراحة طبقا لحالة المريض وما يرغب به، كما يمكن أيضا إزالة عظمة الأنف وتشكيل الأنف كما يرغب وكما يناسب شكل وجهه، ويمكن للطبيب أن يقوم بزرع أنسجة غضروفية من الأذن فى حالة إذا كان هناك قصور فى الغضروف والذي يعيق الطبيب من تشكيل طرف الأنف كما يرغب المريض.

فى معظم الحالات تكون الغرز التى يتم إستخدامها فى الجراحة تكون فى أغلب الأوقات غرز تذوب من تلقاء نفسها ولذلك فى معظم الأحيان لا يوجد داعى لإزالتها، يتم تضميد طرف الأنف لمنع تحركة وبالتالى إفساد نتيجة العملية.

ما بعد عملية تجميل الأنف

من الممكن أن يتورم الوجه وخاصة في منطقة الأنف بعد إجراء الجراحة وخاصة أول 24 ساعة بعد الجراحة، ومن الممكن أيضا ظهور كدمات تحت العيون، ولكن فى الأغلب تختفى هذه الأعراض فى خلال 3 أسابيع كحد أقصى.

يستطيع المريض مغادرة المستشفى بعد مرور 24 ساعة من وقت إنتهاء العملية. ويتم إزالة الضمادة بعد أسبوع من وقت العملية.

الحالات التي تستخدم فيها تقنية حقن البلازما

من المتوقع أن يعاني المريض من الصداع في الأيام الأولى بعد الجراحة لذا يمكنه إستخدام مسكنات الألم.

يستغرق الشفاء التام من الجراحة مدة تتراوح من 10 أيام إلى 14 يوم طبقا لحالة كل مريض ، ويجب خلال فترة الشفاء الإمتناع عن لمس الوجه أو وضع مستحضرات التجميل أو تعرض الأنف للصدمات أو فرك الوجه من خلال الوسادة أثناء النوم، كما يفضل عدم التعرض الزائد لأشعة الشمس لمدة 3شهور، كما ينصح بعدم وضع النظارات لأنها تضغط على الأنف بشكل أساسي وذلك ممكن أن يؤدى إلى تغير فى نتائج العملية لمدة شهر.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*