علاج ندوب الوجه-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج ندوب الوجه-كم التكلفة؟
علاج ندوب الوجه-كم التكلفة؟

علاج ندوب الوجه-كم التكلفة؟

علاج ندوب الوجه ، الندوب هي العلامات التي تظهر في داخل الأنسجة والتي تنتج عن حدوث الجروح والاصابات أو نتيجة ظهور حبوب الشباب، فيتم العلاج من خلال عملية ازالة الندبات بالليزر او الفيلر او التقشير الكميائي او العمليات الجراحية.

أنواع الندبات

  1. ندبة الجدرة:وهي الندبة التي تكون أكبر من حجم الجرح الذي سبب حدوثها.
  2. الندبة المنكمشة أو المتقلصة: تكون نتيجة حدوث حروق أو جروح.
  3. الندبة الصبغية:تكون اغمق من لون بقية البشرة.
  4. ندبات حب الشباب: وهي الندبات التي تظهر بعد أن تختفي حبوب الشباب.

طرق علاج ندبات الوجه:

  • حقن الفيلر :والذي يستخدمه الكثير من الأطباء لحل مشاكل الفراغات الموجوده في البشرة والندبات من خلال ملئ الفراغات الموجودة والحفر.
  • الليزر:هو التقنية التي يتم استخدامها لعلاج ندبات البشرة، من خلال توجيه أشعة الليزر على مناطق الحفر و الندبات الموجودة في الوجه والتي تتسبب في مشاكل للكثيرين فتقوم البشرة بتحفيز الكولاجين الموجود فيها والذي يعمل علي شد البشرة وتفتيح البقع الداكنة.
  • التقشير الكيميائي:يتم استخدام هذه التقنية لتجديد خلايا البشره وازاله البقع والبثور السوداء والندوب من خلال دهان يقوم الطبيب بدهنه علي بشرة المريض ويترك 20 دقيقه ثم يزيله.
  • العمليات الجراحية:هي الحل الأخير الذي يتم اللجوء إليه عند فشل الحلول الأخرى.

التعليمات والارشادات قبل اجراء ازالة ندوب الوجه:

  1. قبل اجراء علاج الندبات باي تقنية من تقنيات العلاج ينبغي أن يقوم المريض باختيار الطبيب الملائم لإجراء العمليه والذي يملك الشهادات المعتمدة وشهادات البورد ويخضع للمركز الطبي او المستشفي التي لديها الجودة لديها التراخيص من وزارة الصحه.
  2. كما ينبغي ان يتبع المريض الارشادات اللازمة قبل إجراء العلاج فعليه في البدايه ان لا يتناول أي كحوليات ومواد تحتوي على النيكوتين والتي من خلالها تحدث له بعض الأعراض الجانبية وعليه تجنب التدخين قبل اجراء العلاج بحوالي اسبوعين علي الاقل.
  3. كما ينبغي ان يحرص المريض على عدم تناول اي ادوية مسببة لسيولة الدم او اي اسبرين او مسكنات قبل العلاج ب14 يوم وتجنب ايضا تناول أي نوع من الفيتامينات قبل العلاج الا باوامر من الطبيب المعالج.
  4. كما ينبغي على المريض أن يحرص علي رؤيه الصور التي توضح الشكل المستقبلي للوجه عن طريق عرض الطبيب لصور أشخاص أجروا العلاج من قبل وصور لهؤلاء الأشخاص قبل الخضوع للعلاج.
  5. كما ينبغي أن يعرض المريض على طبيبه تاريخه الطبي وهل اجري اي علاج للندبات من قبل وهل لديه أي مرض مزمن او يعاني من اي حساسيه، وينبغي ايضا عليه عرض الفحوصات والتحاليل على طبيبه المعالج.

 خطوات حقن الفيلر لعلاج الندبات:

  • تعتبر تقنية الليزر من التقنيات التي يتم استخدامها بشكل سريع لا تتعدى حوالي 30 دقيقه فقط، يقوم فيها الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي حتي لا يشعر بوخز الإبر ويستطيع المريض أن يعود للمنزل في نفس اليوم.
  • ومن خلال الفيلر يستطيع المريض أن يتخلص تماما من أثار الندبات والحروق والحفر الموجوده في الوجه.

علاج ندوب الوجه-كم التكلفة؟

خطوات إجراء علاج الندبات بالليزر:

  • يقوم الطبيب فيها بإخضاع المريض للبنج الموضعي بعدها يقوم بتغطية عينيه حتى لا تتضرر من أشعة الليزر بعدها يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر على الفراغات الموجوده في البشرة مما يعمل علي تقشير الجلد وعلاج الندبات والحروق.

خطوات علاج الندبات بتقنية التقشير الكيميائي:

  • يقوم الطبيب في هذه التقنية لعلاج الندبات والحفر ووضع العلاج على البشرة وتركه حوالي 20 دقيقه ويزيله لكنها تحتاج حوالي 7 أيام فترة التعافي بعدها.

خطوات اجراء الجراحة لعلاج الندبات:

  • يقوم الطبيب فيها بإخضاع المريض للبنج الكلي لاحداث الفتحات الجراحية، فيقوم في هذه العملية باللجوء الى قطعه جلد من منطقه اخرى من الجسم وزرعها في المكان المراد ازالة الندوب منه.

فترة التعافي بعد  اجراء ازالة ندوب الوجه:

  1. ينبغي ان يلتزم المريض بأوامر الطبيب المعالج ويمكن ان يستخدم كمادات الثلج للتخلص من اي احمرار او التهاب بعد العلاج، كما ينبغي على المريض أن يمتنع عن وضع اي ماسكات او اي كريمات او مستحضرات تجميليه بعد إجراء العلاج.
  2. كما ينبغي علي المريض أن يلتزم بعدم النزول الى البحر او حمامات السباحة وعدم غسل الوجه بالماء الساخن حتى لا تحدث أي مضاعفات.
  3. من الضروري ان لا يضع المريض يده على الجرح حتى لا يتلوث وعليه تنظيفه بشكل مستمر، كما ينبغي على المريض تناول الخضروات التي تحتوي علي والزنك والفيتامينات لالتئام الأنسجة والتدعيم في نتائج العملية.
  4. ينبغي أن لا يتعرض المريض لأشعة الشمس بعد العلاج على الاقل باسبوع ووضع واقي الشمس عند التعرض للشمس.

تكلفه  عمليات إزالة ندبات الوجه:

  • تبلغ التكلفة لإزالة ندبات الوجه بالفيلر من 170-550 بالاردن.
  • تبلغ تكلفة ازالة ندبات الوجه من خلال الليزر من 600 دولار امريكي الي 1000 دولار أمريكي.
  • التقشير الكيميائي لإزالة الندبات من 20 ل 50 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*