عملية زرع وتكثيف الشنب-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية زرع وتكثيف الشنب-ما التكلفة؟
عملية زرع وتكثيف الشنب-ما التكلفة؟

عملية زرع وتكثيف الشنب-ما التكلفة؟

عملية تكثيف الشنب ، هي العملية التجميلية التي فيها يتم نقل بصيلات من الأماكن التي تزيد فيها كثافة الشعر  كالصدر أو فروة الرأس الي الشارب الذي يظهر أقل كثافة وأقل في عدد الشعر.

الأسباب التي تؤدي الي ظهور الشارب الخفيف:

  1. يمكن أن تكون الاضطرابات في الهرمونات وعدم التوازن في تناول الطعام من الأسباب التي تؤدي الي الشارب الخفيف.
  2. كما ان الانيميا وفقر الدم من أهم مسببات سقوط شعر الشارب وظهوره خفيف غير كثيف.
  3. كما أن الحروق والاصابات يمكن ان تؤدي الي عدم ظهور الشارب كثيف.
  4. يمكن أن يكون التقدم في العمر من مسببات سقوط الشعر وعدم ظهوره.
  5. هناك بعض المشاكل الوراثية التي تؤدي الي عدم ظهور شعر الشارب وعدم كثافته.

انواع عمليات تكثيف وزرع الشنب:

  1. زرع الشنب زراعة كامله لمن تعرضوا لحوادث أدت إلى عدم نمو الشارب من الأساس.
  2. تجميل الشوارب للوصول إلى شكل معين.
  3. تكثيف الشارب الخفيف في الحالات التي تصاب إصابة جزئية.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية زراعة وتكثيف الشنب:

  • يمكن ان تتم هذه العملية لمن يعاني من عدم الكثافة في الشارب والتي يمكن ان يكون السبب فيها حدوث بعض الحوادث أو بعض الاصابات والحروق التي قد تؤدي في بعض الاحيان الى عدم نمو شعر الشنب.
  • يمكن أن تجري هذه العملية لمن يعاني من الضعف في الدورة الدموية والاضطرابات الهرمونية والتي يمكن ان تؤدي الي عدم ظهور الشارب كثيف، لكن على من يقدم على هذه العمليه ان يكون من غير المدخنين حتى تأتي العملية بثمارها، وعليه ان يكون بصحة جيدة ولا يعاني من اي امراض.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تكثيف وزرع الشارب:

  1. قبل العمليه وعند قدوم الشخص على إجرائها عليه ان يراعي الاختيار للمكان الملائم لإجراء العمليه والحاصل علي الجوده والذي يعمل من خلاله فريق الاطباء الحاصلين على شهادات البورد والشهادات المعتمده والزمالة.
  2. كما ينبغي على المريض قبل اجراء العملية ان يمتنع عن التدخين وتجنب تناول أي عقاقير لسيوله الدم والابتعاد عن أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين.
  3. قبل ميعاد اجراء العملية ينبغي على المريض عدم وضع أي مستحضرات تجميلية وعليه عدم حلق الشنب او وضع اي عطور، وعليه ان يتجنب التعرض لاشعة الشمس او الحرارة.
  4. ينبغي على المريض أن يخبر الطبيب المعالج بتاريخه الطبي وهل أجريت أي عمليات من قبل ويصارح الطبيب ان كان يعاني من اي امراض مزمنه او اي بكتريا فيروسية حتى يحدد له الطبيب ان كانت العملية تصلح له أم لا، كما ينبغي على المريض ان يري بعض الصور التي توضح النتائج المستقبلية للعملية.

خطوات إجراء عملية تكثيف وزراعه الشنب:

  • في البدايه وبعد اجراء جلسة الاستشارة وبعد ان يحدد الطبيب عدد الشعر المراد زرعه في الشارب، يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرا موضعيا ويقوم بوضع بصيلات الشعر في المواضع التي قام الطبيب بتحديدها.
  • يقوم الطبيب بأخذ الشعر الذي قام بتحديد مكانه من الرأس أو من الصدر، وبعد تعقيم موضع إجراء الزرع يقوم الطبيب بزرع في الشارب.

فترة التعافي بعد اجراء عملية زراعة وتكثيف الشارب:

  1. بعد ساعتين من العملية ينهي الطبيب اجرائها ويخرج المريض لممارسة حياته بشكل طبيعي مع الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج، وعليه ان يتجنب اي انشطه عنيفة حتي لا يتضرر بعد اجراء العمليه.
  2. بعد إجراء عملية تكثيف الشعر وزراعته علي المريض أن يتجنب وضع اي مستحضرات تجميليه على مواضع اجراء العمليه حتي لا يصاب بأي مضاعفات كما ينبغي عليه عدم حلق الشارب لكن يمكن أن يقوم بتعذيبه فقط، تظهر نتائج العملية النهائية بعد شهرين من اجرائها.
  3. يمكن أن يقوم المريض بوضع بعض كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من حدة اي التهابات او احمرار في موضع الجروح بعد العملية، كما عليه عدم وضع اي عطور او اي مواد كميائيه علي الجروح حتى لا يصاب بأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه.
  4. كما ينبغي على المريض أن يتجنب التعرض للحراره او اشعة الشمس في الايام الاولى من اجراء العمليه مع تجنب التدخين او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين.

تكلفة زراعة الشنب :

  • تكلفة إجراء عملية تكثيف الشارب تبدا من 1500 دولار أمريكي وتصل إلى 2000 دولار أمريكي في الكثير من البلاد العربيه، وتحدد التكلفة على أساس عدد الشعر الذي يتم زرعه في الشارب بالاضافه الي مستوي الدولة التي يتم فيها اجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*