زرع أنسجة الوجه لإعادة شباب ونضارة الوجه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زرع أنسجة الوجه لإعادة شباب ونضارة الوجه-ما التكلفة؟
زرع أنسجة الوجه لإعادة شباب ونضارة الوجه-ما التكلفة؟

زرع أنسجة الوجه لإعادة شباب ونضارة الوجه-ما التكلفة؟

عملية تجميل زرع أنسجة الوجه ، هي العملية التي تعمل علي منح الوجه الشباب والحيوية من خلال الدعامات (Facial Implants) التي يقوم الطبيب بوضعها بالخدين او في الذقن، وتعتبر هذه الدعامات مصنعة من المواد التي تتوافق مع النسيج البشري.

مميزات عملية زرع الوجه :

  1. لا يتم اجراء اكثر من عمليه في وقت واحد كما هو الحال في عملية حقن الدهون الذاتية.
  2. من اهم مميزات عملية زرع الوجه انها تعمل على تصحيح النسب لملامح الوجه كما انها تحافظ على التماثل الموجود في الوجه وفي الذقن والفك.
  3. تعتبر من العمليات السريعة التي لا تستغرق وقت طويل، كما انها دائمه النتائج غير وقتية كالفيلر الذي يحتاج إلى إعادة الحقن به بعد 6 اشهر.

أنواع عملية زرع الوجه:

زرع الذقن

  • يمكن ان يتم الحصول على الذقن الممتلئة التي توحي بالجمال من خلال هذه العملية، الذقن النحيف غير مرغوب فيها.

زراعة الفك

  • من خلال الدعامات يمكن أن يزيد الطبيب من عرض الفك، او من حجم ثلث الفك الأخير من الوجه.

زرع الوجنتين(الخدين)

  • هي العملية الأشهر على عمليات التجميل والتي تعمل على إعطاء المريض الرونق والجمال والشباب والنضارة للوجه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تجميل زرع أنسجة الوجه:

  • يمكن أن تتم هذه العمليه لمن يعاني من الذقن الصغير أو  من الخدين النحيفين او لديه اي مشاكل وراثيه او إصابات نتيجة الحادث.
  • لكن عليه أن يراعي ان يكون من غير المدخنين ومن غير من يعاني من أي مرض مزمن او اي حاله نفسيه سيئه.

اجراءات قبل عملية تجميل زرع أنسجة الوجه:

  1. يجب التوقف عن التدخين قبل العملية من 2-6 اسابيع حتي لا تحدث أي مضاعفات للمريض بعد العملية ولا يحدث التئام الجروح.
  2. كما ينبغي على المريض الامتناع التام عن تناول الاسبرين او اي عقاقير او ادوية تعمل على الزيادة في النزيف، وعلى المريض تناول القدر الكافي من الماء وعمل الفحص الطبي الشامل قبل عملية تجميل زرع أنسجة الوجه.
  3. وعلى المريض او المريضة التي ستقوم باجراء عملية تجميل زرع أنسجة الوجه أن تتغير الطبيب الملائم والمناسب لهذه العملية والحاصل على الشهادات المعتمده و البورد والزماله، كما ينبغي ان يكون خاضع للعمل تحت إشراف المركز الطبي الذي لديه الجوده والتراخيص من وزاره الصحه.

خطوات إجراء عملية زرع الوجه:

  •  بعد تخدير المريض تخديرا كليا او تخديرا موضعيا بعدها يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية من الفم، وهناك جزء اخر من العمليه يمكن للطبيب فيه ان يقوم بعمل الشق اسفل جفن العين، عند زرع الوجنتين يقوم الطبيب بوضع الدعامات من خلال الشقوق التي قام بعملها.
  • وان كانت العمليه زرع الذقن يكون فيها الشق من اسل الشفايف او من اسفل الذقن.
  • ان كانت العملية زرع الفك يقوم الطبيب بالشق داخل الفم بالمنطقة التي يكون فيها الالتقاء بين اللثة والوجنة، بعدها يغلق الطبيب الجراح بالخيوط الجراحية والتي تذوب في خلال الاسبوعين الاولين.

فترة التعافي من جراحة زرع الوجه:

  1. ينبغي أن يلتزم المريض بتعليمات الطبيب المعالج وتناول الطعام الموصى به من قبل الطبيب المعالج، كما ينبغي ان يقوم المريض بتناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب المعالج، والابتعاد عن ادوية سيولة الدم أو أي عقاقير او مسكنات غير موصى بها من الطبيب المعالج.
  2. كما ينبغي على المريض أن يبتعد عن اي انشطه رياضيه عنيفه بعد العمليه وحتى مرور الاسبوعين الاولين من اجراء العمليه، وعليه أن لا يضع يده على الجروح وان لا يقوم بالتدليك للجرح، كما ينبغي تعقيم الجروح بشكل مستمر.
  3. وعلى المريض بعد عملية زرع الوجه عدم النزول للبحر وحمامات السباحة، وعليه الالتزام بعدم تناول الطعام الصلب وتناول الاطعمه اللينه التي لا تضر بالجروح، كما ينبغي عليه الابتعاد تماما عن وضع اي عطور او مواد كيميائية على الوجه، ويمكن عمل كمادات من الثلج والتي تخفف من التورمات أو الاحمرار التي تظهر بعد العملية.
  4. كما ينبغي على المريض بعد زرع الوجه عدم التعرض لأشعة الشمس وعدم غسل الوجه بالماء الساخن بعد العمليه، وعليه غسل الوجه بالماء البارد، والامتناع عن التدخين أو أي كحوليات بعد العمليه لمده لا تقل عن 2-6 أسابيع.
  5. تظهر نتائج عملية زرع أنسجة الوجه بعد العمليه مباشره والنتائج النهائية تظهر بعد أن تزول التورمات التي حدثت بعد العملية وفي الاسبوعين الاولين تقريبا.

مشاهير خضعوا لعملية زراعة الوجه:

  1.  سنوكي.
  2.  كيلي جينر.
  3.  إيجي أزالي.
  4. جين فوندا.
  5.  بليك ليفلي.
  6.  لاتويا جاكسون.
  7.  ليان ريمس.
  8.  ليزا مينيلي.
  9.  كيم نوفاك.

تكلفة عملية زراعة أنسجة الوجه

  • يعتبر متوسط تكلفة إجراء عملية زرع الوجه في الكثير من البلاد العربية حوالي 3000 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*