تعويض الأسنان المفقودة بزراعة الأسنان أو وضع التركيبات – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تركيب الاسنان
تركيب الاسنان

تعويض الأسنان المفقودة بزراعة الأسنان أو وضع التركيبات

عملية زراعة الأسنان ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بالتعويض عن الأسنان المفقودة عن طريق دعامات من التيتانيوم.

تركيبات المتحركة

  • هي حل مشكله فقد الأسنان وغالبا ما يتم استخدامها لكبار السن.

التركيبات الثابتة

  • يتم التعويض عن الأسنان المفقودة من خلال وضع التركيبات الثابتة، وذلك بالتعويض عن السن المفقود او اي سن مجاور، وفي هذه الطريقة يتم برد السن المجاور للسن الذي يرغب في تركيبه.

عملية زراعة الاسنان

  • هي العملية التي يقوم فيها الطبيب بوضع دعامات من التيتانيوم والتي يتم من خلالها التعويض عن الأسنان المفقودة.

 ينبغي أن يتبع المريض بعض الشروط قبل اجراء زراعة الاسنان:

  1. ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من أي مرض مزمن وعليه ان يكون معافى تماما من اي مرض من أمراض العظام، كما ينبغي ان يكون الطبيب الذي يقوم باجراء العمليه من الاطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمدة ويكون المركز الطبي من المراكز الحاصله علي الجودة والتراخيص من وزاره الصحه.
  2. قبل إجراء عملية زرع الأسنان ينبغي ان يكون المريض متيقن من امتلاكه كمية ملائمة من عظام الفك، حتى يتم نجاح عملية زراعة الاسنان ينبغي على الطبيب من خلال الاشعه والتحاليل التي يقوم بها قبل العملية من العظام والتجاويف قبل البدء في اجراء العمليه وعمل الاشعه المقطعيه على الفكين واعمل اشعة البانوراما بالاضافة الى تحاليل الكالسيوم والدم.
  3. قبل إجراء زراعة الأسنان ينبغي ان يقوم المريض بالتدقيق في اختيار طبيب الأسنان المناسب لاجراء العمليه وعليه القيام بعمل الفحص الطبي الشامل على الفم للتأكد من عدم المعاناة من اي مشاكل في اللثه او اي مشاكل في الاسنان وعليه التأكد من كميه العظام الموجودة في الفم وحجم التجاويف.

كيفية اجراء زراعة الاسنان:

  • في البداية يقوم الطبيب باعداد الموضع الملائم للزراعة، بعدها يقوم بوضع وغرس التيتانيوم، وبعدها يلتئم مع عظام الفك والتي لا تستغرق حوالي 3-6 اشهر.

مكونات زرعات الأسنان:

جسم الزرعة

  • وهي معدن التيتانيوم الذي يتم غرسه وسريع الالتحام مع عظم الفم.

غطاء التعافي والإلتئام

  • هو الغطاء المؤقت الذي يتم وضعه على الزراعة.

المسمار الغالق

  • هو المسمار الذي يتم وضعه على جسم الزراعة فور الانتهاء من زرع الأسنان.

الجزء التعويضي

  • هو السن الجديد الذي يتم تركيبه ويرتبط بالمزرعه.

المرشحين المحتملين لزراعة الأسنان:

  1. ينبغي أن يكون المريض المرشح لاجراء زراعة الأسنان من الغير معينين من السكر أو القلب، وعليه ان يكون متمتعا بصحة جيدة ولا يعاني من اي مشاكل في اللثه.
  2. كما ينبغي أن يكون المريض لا يدخن وان كان من المدخنين عليه قبل إجراء زرع الاسنان ان يتعافي من التدخين، على المريض ايضا ان يكون من غير المتعرضين للضغط.
  3. كما ينبغي على المريض ان يكون لا يعاني من الهشاشة في العظام او يعاني من اجراء العلاج الاشعاعي.

نصائح السلامة والأمان بعد زراعة الاسنان:

  1. بعد اتمام زرع الأسنان ينبغي علي المريض ان لا يتناول السكريات وعليه عدم التعرض للشمس او شرب الماء أو أي مشروبات ساخنه، ينبغي على المريض بعد زراعة الاسنان المتابعة الدورية مع الطبيب حتي تمام استقرار الزرعه.
  2. كما ينبغي على المريض الحرص على تنظيف الجرح وتعقيمه جيدا وعليك الاهتمام بتعقيم وتنظيف اللثة حتى لا تتعرض لاي مضاعفات او اي اعراض جانبيه، كما ينبغي على المريض أن لا يتناول اي ادويه دون علم الطبيب وعليه أن يمتنع عن اي ادويه لسيوله الدم.
  3. كما ينبغي علي المريض بعد العمليه وحتى التعافي من عملية زراعة الاسنان الامتناع عن التدخين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*