شد الرقبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الرقبة
شد الرقبة

شد الرقبة

شد الرقبة ، الرقبة إحدي علامات الجمال ومن الأسباب التي تفقدها جمالها التقدم في العمر والتجاعيد التي تظهر بها وهذا الأمر يسبب الضيق لكثير من الأشخاص وخاصة النساء، ويوجد العديد من الأسباب التي تجعلهم يلجأون الي التفكير في عمليات شد الرقبة وشد الرقبة دون جراحة للتخلص من علامات التجعد والترهل التي تظهر في الرقبة، حتي أن حجم الرقبة قد يزيد بسبب الترهل.

بالإضافة الي ظهور الذقن المذدوجة التي تكون أيضا بحاجة الي عملية لشد الرقبة وتجميلها للحصول علي رقبة جميلة ومشدودة، غير ان التعرض الي زيادة كبيرة أو نقص كمية كبيرة من الوزن يؤثر علي الرقبة ويجعلها تبدو مترهلة حتي وإن كان عمرك صغير، وهناك أشخاص أخرين تميل رقبتهم الي تكدس في الدهون فتزداد الرقبة الي أضعاف حجمها بل تصبح جزء واحد مع الذقن والأذنين وهذا يجعل مظهرها أكثر بشاعة ويؤثر علي جمال وجاذبية المرأة.

شد ترهلات الرقبة بالإبر

العلاجات الطبية لشد الرقبة:

مع تقدم العمر يصبح ترهل الجلد أمر أساسي ويمكون من الصعب منعة وعند ذهابك الي الطبيب سيقول لك ان هذه تجعدات وأنك لست بحاجة الي عملية جراحية، يوجد العديد من أنواع الادوية والكريمات التي تساعد في شد الرقبة طبيعيا وتحتوي هذه الادوية علي الفيتامينات والمواد التي تفيد الجلد وتجعل الجلد يستعيد رونقة.

يعتبر الخص من الأدوية التي تغلب في هذا الأمر وعليك قبل البدء في تناول هذا العلاج  إستشارة الطبيب حتي لا يتسبب لك في أي نوع من الحساسية وقد تكون لا تعالج الأمر بل تجعلة أكثر سوءا حيث ان هذا الدواء قد يسبب الكثير من الأضرار إن لم  يتم إستشارة الطبيب أولا، ويتم وضع هذا العلاج ليلا وبعيدا عن الشمس فلا يجب وضع هذا الكريم والتعرض الي الشمس، يتم وضعه علي الرقبه قبل النوم.

شد الرقبة بدون جراحة

البعض الأخر من الاشخاص يميل الي تشقير البشرة والجلد الميت بإستخدام مقشرات البشرة، مع الحرص علي تناول الفيتامينات والطعام الصحي الذي يفيد الجلد ويعطية النضارة.

البوتكس والفيلر لشد البشرة:

في حال إن كانت تجاعيد البشرة كثيرة ولا يمكن التخلص منها من خلال الطرق السابقة، ومن هنا يبدأ التفكير في اللجوء الي التقنيات الحديثة لشد الرقبة حتي تتمكن من الحصول علي نتائج أفضل، البوتكس والفيلر من التقنيات التي تم التعرف عليها لعلاج تجاعيد البشرة والجلد، وفي الغالب يتم إستخدام البوتكس في الاماكن العليا من الوجة في اماكن الجبهة والحاجبين، بينما يتم إستخدام الفيلر في الأماكن التي يسبب تجاعيدها الترهل في الجلد أو وجود دهون زائدة في مناطق ومناطق أخري فارغة كالرقبة والخدين.

ترهلات الرقبة

يقوم الطبيب بحقن الفيلر في هذه الأماكن حتي تصبح متوازية ومستوية وهذا يساعد في إخفاء التجاعيد من الوجة، ولكن برغم ان هذه التقنيات حديثة ونتائجها رائعة إلا انها تبقي مؤقتة وبعد فترة يعود الجلد الي الترهل من جديد ويكون بحاجة الي جلسات كل أشهر ليبقي كما هو.

شد الرقبة بالليزر:

يعتبر شد الرقبة بالليزر من الحلول الوسطي التي توجد بين هذه الحلول، حيث يتم خضوع المريض الي أكثر من جلسة لليزر وبعد فترة من إستخدام الليزر ستلاحظ ظهور النتائج ونتائج الليزر في أغلب الحالات تكون رائعة ومثالية، حيث يعمل الليزر علي التخلص من الجلد الميت والطبقة التالفة في الجلد ويساعد علي تحفيز إنتاج الكولاجين من داخل الجلد حتي يبقي الجلد مشدودا.

عملية شد الوجه والرقبة بالليزر

عملية شد الرقبة:

تعتبر العملية هي الخيار الأخير الذي تلجا الية بعد الفشل في الخطوات السابقة وعدم القدرة علي التخلص من ترهل الرقبة، وتنقسم عملية ترهل الرقبة إلي عدة أنواع مختلفة ويتم تنفيذها تبعا لحالة المريض، حيث يوجد نوع العملية الخاصة بالتخلص من الجلد الزائد والمترهل للتمكن من تساوي الجلد مع منطقة الرقبة وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بتقطيب الباقي من الجلد وشدة علي الرقبة وتستغرق العملية من ساعتين الي أربع ساعات.

كيف نعالج ترهل الرقبة

يوجد أيضا نوع أخر من العمليات وهي عملية شفط الدهون وتكون هذه العملية  مناسبة لمن يعانون من الوزن الزائد والذين تحزن رقبتهم كمية كبيرة من الدهون فيقوم الطبيب بالتخلص من هذه الدهون والتمكن من تجميل الرقبة وجعلها مشدودة، وغالبا تستغرق هذه العملية من ساعة الي ساعتين.

             شد الرقبة في الاردن

أحيانا تكون العضلات بحاجة أيضا الي الشد ولا يقتصر الأمر علي الجلد فقط بسبب إرتخاء العضلات تحت الجلد مما يضطر الطبيب إلي إزالتها حتي يتمكن من شدها بشكل صحيح وتستغرق هذه العملية من ساعتين الي ثلاث ساعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*