شد خيوط الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

شد خيوط الوجه

شد الوجة بالخيوط ، تعتبر التجاعيد التي تظهر علي الجلد من أكبر المشاكل التي يعاني منها كل الأشخاص وخاصة مع التقدم في العمر وهي الكابوس الذي يهدد الجميع، لذلك نجد ان كل النساء تحاول بكل الطرق البحث عن الوسائل والتقنيات الحديثة التي تساعدها في التخلص من تجاعيد الوجة، وهناك بعض النساءالتي تلجأ الي الطرق المنزلية والخلطات التي تساعد علي شد الوجة وغيرهم من يلجأون الي الكريمات التي تحتوي علي الكولاجين.

عمليات شد الوجة

لكن مع إختلاف الطرق لا يوجد طريقة تتمكن من أن توقف الزمن وأن تجاعيد الوجة تظهر عاجلا أم أجلا، وكان يجب الحصول علي الطرق السريعة والفعالة التي تساعد علي التخلص من التجاعيد وتكون نتائجها مضمونة ولن نجد أفضل من عمليات التجميل في هذا الأمر بسبب سرعة ظهور نتائجها وانها تبقي الي وقت أكبر من الطرق الطبيعية.

شد الوجه

تعتبر عمليات شد الوجة جراحيا من العمليات التي ظهرت في الفترات القريبة والتي تأتي بنتائج سريعة وفعالة ولكنها في نفس الوقت ليست من الأفكار المقبولة لدي الكثيرين، وذلك بسبب ان المعروف عن الجراحة ان لها العديد من المخاطر التي تؤثر علي الشخص وخاصة أنها تضع المريض تحت التأثير الكلي الذي يمكن أن يؤدي بحياه المريض الي الوفاه.

ازالة ندوب الوجة

عملية شد الوجة بالخيوط:

تعتبر عملية شد الوجة بالخيوط واحدة من أنواع التقنيات الحديثة التي لا تحتاج الي جراحة، وتتم هذه الجراحة تحت تأثير التخدير الموضعي، وغالبا تكون مدة العملية حوالي ساعه فقط لا غير، وفي هذه العملية يتم إستخدام خيوط لشد الوجة كالخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الفم والرقبة، وتتم عملية شد الوجة بغرض أساسي وهو تحسين شكل الوجة والتخلص من التجاعيد التي توجد فية وإضافة مظهر شبابي الي الوجة.

تتم هذه العملية من خلال إستخدام  أكثر من نوع من الخيوط ومنها دائمة النتائج والتي تستمر أكثر من خمس سنوات، ومنها المؤقتة وهذا النوع تبقي نتائجة من عام الي عامين، وتختلف أنواع الخيوط التي يتم إستخدامها في عمليات شد الوجة بالخيوط وتختلف في أشكالها وأنواعها، يوجد منها النوع الذي يذوب داخل الأنسجة ومنها الذي لايذوب.

عملية نحت الوجة

خطوات شد الوجة بالخيوط:

تختلف الخطوات التي تتم في عملية شد الوجة بالخطيوط الدائمة عن التي تتم لشد الوجة بالخيوط المؤقتة، وفيما يلي الطريقة التي تتم للعملية مع بيان الفرق بين العمليتين.

التخدير

يتم وضع المريض تحت التخدير الموضعي في كلتا العمليتين، بالإضافة الي إعطاء البشخص بعض المهدئات التي تساعدة علي اللإسترخاء.

عمل ثقب صغير أعلي فروة الرأس وتحت الشعر

تتم هذه الخطوة في حالة إستخدام الخيوط الدائمة فقط، حيث يتم إدخال أنبوب رفيع للغاية من الفتحة الصغيرة التي يتم عملها وإخراجها من ثقب صغير فوق الفم أو من داخلة ويتم إدخال الخيط المستخدم من خلالة وإخراجة من الطرف الأخر.

عملية شفط دهون الوجة

إدخال الخيط

يتم تمرير الخيط في حالة الخيوط الدائمة من خلال الأنبوب الذي تم إدخالة سابقا من أعلي الرأس، ومن ثم يتم إخراجة من الطرف الأخر، وفي حالة إستخدام الخيوط المؤقتة فيتم إستخدام الإبر الطبية الطويلة والتي تكون مخصصة للإستخدام في هذه المنطقة، حيث يتم إدخال الخيط من أعلي الرأس وإخراجة من الطرف الأخر.

شد الخيط

يقوم الطبيب بشد الخيط في العديد من الإتجاهات حتي يتمكن من الوصول الي الشكل المطلوب ودرجة الشد المناسبة، ثم يقوم بربط الخيط من الطرفين من أعلي الرأس وأسفل الشعر وذلك يساعد في عدم ظهور أي أثار للعملية، ويتم تكرار هذه الخطوة حتي الأنتهاء من كل منطقة في الوجة، ويتم عمل مساج بسيط للوجة حتي تتناغم أنسجة الوجة مع الخيوط.

كولاجين الوجة

 

إنهاء العملية

بعد أن ينتهي الطبيب من إدخال الخيوط وشدها وربطها يتم عمل كمادات باردة علي الوجة لتخفيف الإحمرار والتورم الموجود بالوجة.

شد الرقبة

التعليمات المتبعة بعد عملية شد الوجة:

  • علي المريض بعد الأنتهاء من العملية تنفيذ كل التعليمات التي يطلبها منة الطبيب حتي يتمكن من الوصول الي أفضل النتائج وتقليل نسبة التعرض الي الأعراض الجانبية .
  • الإمتناع عن التدخين نهائيا بعد الانتهاء من العملية ولمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • تجنب المبالغة في تعبيرات الوجة مثل الضحك والتناوب وفتح الفم حتي لا يؤثر ذلك علي وضع الخيوط.
  • عدم إستخدام مساحيق التجميل بعد اللإنتهاء من العملية وحتي إنتهاء فترة النقاهة.
  • من الأفضل عدم التعرض الي الشمس حتي إن لم تتسبب في أي ضرر للعملية.
  • الإستمرار في عمل الكمادات الباردة علي الوجة أو حك الجلد حتي لايؤثر ذلك علي نتائج العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*