عملية شد الوجة بالخيوط – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد الوجة بالخيوط
عملية شد الوجة بالخيوط

عملية شد الوجة بالخيوط

عملية شد الوجة بالخيوط ، تعتبر التجاعيد واحدة من المشاكل الكبيرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وهي بمثابة الكابوس الذي يطرأ علي الإنسان ليذكرة بالتقدم في العمر، لذلك نجد أن الكثير من النساء والفتيات يسعين بكل الطرق الوصول إلي حلولا لتخفي بها التجاعيد لأطول فترة ممكنة.

فهناك من تلجأ إلي الكريمات والوصفات المنزلية التي تساعدهم علي تقليل التجاعيد في الوجة ولكن هذه الطرق تعتبر ليست الحل الأفضل، حيث انها طرق تقليدية وتحتاج إلي وقت طويل حتي تظهر نتائجها، فلا يوجد وصفات توقف عقارب الزمن وتمنع علامات التقدم في العمر من الظهور، لذلك يبدأن في التفكير في عمليات التجميل التي تساعد علي إخفاء التجاعيد وشد الوجة وتقلل من تأثير التجاعيد علي جمال البشرة.

عمليات شد الوجة

قد ظهرت عمليات شد الوجة منذ فترة بعيدة وكانت تأتي بنتائج فعالة، ولكن الكثير من الأشخاص يرفضون فكرة العمليات الجراحية حيث انها تكمن بعض المخاطر التي تجعل كثير من الأشخاص يتجنبونها، ولذلك ومع تقدم الطب التجميلي الحديث أصبح من الممكن شد الوجة والتخلص من التجاعيد من خلال العديد من التقنيات الحديثة التي لا تحتاج إلي الجراحة، واليوم ومن خلال هذا المقال سنتحدث عن عمليات شد الوجة بالخيوط وهي التقنية الأحدث علي وجة الإطلاق في مجال عمليات تجميل الوجة دون جراحة وبمنتهي السرعة وبنتائج مزهلة.

عملية شد الوجة بالخيوط:

تعتبر عملية شد الوجة بالخيوط من العمليات التجميلية الحديثة كليا والتي يتم من خلالها شد الوجة، وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي وغالبا تستغرق ساعة لإجرائها.

حلول تجميلية لعلاج عروق الوجة

يتم إستخدام الخيوط في عمليات شد الوجة مثل الخدين والحاجبين ومنطقة أسفل الرقبة والفم، ويعتبر الهدف الأول والأساسي من عملية شد الوجة بالخيوط هو تحسين شكل الوجة والتخلص من التجاعيد ومنح البشرة مظهر جمالي وشبابي.

يتم إستخادم العديد من أنواع الخيوط لإجراء هذه العملية ومنها النتائج الدائمة التي تبقي لأكثر من خمس سنوات ومنها التي تستمر فقط من عام إلي عامين، كما يوجد العديد من أنواع الخيوط التي يتم إستخدامها لشد الوجة وتختلف كليا من حيث الشكل والنوع، كما يوجد الأنواع التي تذوب داخل الأنسجة ومنها التي لا تذوب.

عملية نحت الوجة

مميزات شد الوجة بالخيوط:

مما يميز عملية شد الوجة بالخيوط أنها عملية غير جراحية ولا تكون بحاجة إلي إجراء شقوق جراحية ولا تحتاج التخدير الكلي.

نتائج عملية شد الوجة بالخيوط رائعة وقد تمتد إلي العديد من السنوات.

في الغالب تذوب الخيوط داخل الأنسجة ولا تكون بحاجة إلي الذهاب إلي الطبيب لفك الغرز بإستسناء بعض الحالات.

بعد الإنتهاء من تأثير العملية يترك أثار جمالية علي البشرة وتتركها بحالة أفضل مما كانت علية.

لا تقتصر العملية علي شد الجلد فقط، بل أنها تساعد أيضا علي تسميك الجلد لمن يعانون من ترققة.

عملية شفط دهون الوجة

يتم إستخدامها في الكثير من الإتجاهات مثل شد الوجنتين والحاجبين والفك السفلي والرقبة.

تعتبر تكاليف العملية منخفضة إذا تم مقارنتها مع غيرها من العمليات الجراحية الأخري التي يتم تنفيذها لنفس الغرض.

خطوات شد الوجة بالخيوط:

تختلف طريقة إجراء عملية شد الوجة بالخيوط العادية عن شدها بالخيوط الدائمة، وفيما يلي خطوات كلا من النوعين:

التخدير:

يتم إستخدام التخدير الموضعي في كلتا الحالتين، مع إعطاء الشخص بعض من أنواع المهدئات لتساعدة علي الإسترخاء أثناء العملية.

علاج ترهلات الوجة فى الاردن

عمل ثقب صغير أعلي فروة الرأس:

يتم تنفيذ هذه الخطوة في حال الخيوط الدائمة فقط، حيث يتم إدخال أنبوب صغير للغاية من تلك الفتحة، ويتم إخراجها من ثقب صغير فوق الفم أو من داخلة، ومن خلالة يتم تمرير الخيط وإخراجة من الطرف الأخر.

إدخال الخيط:

في حال الخيوط الدائمة يتم تمرير الخيط من خلال أنبوب سبق إدخالة من أعلي الرأس، ومن ثم يتم إخراجة من الطرف الأخر، وفي حال الخيوط المؤقتة يتم إستخدام إبر طبية مخصصة في مكان في منطقة الوجة يتم من خلالة إدخال الخيط من أعلي فروة الرأس وإخراجة من الطرف الأخر.

شد الخيط:

يقوم الطبيب بشد الخيط في العديد من الإتجاهات حتي يتمكن من الوصول إلي الشكل المطلوب والدرجة المناسبة من الشد، ثم يقوم بربط طرفي الخيط من أعلي الرأس وأسفل الشعر وهذا يساعد في إخفاء أي أثار للعملية.

تجميل الوجة

يتم تكرار هذه الخطوة حتي الإنتهاء من كل مناطق الوجة، مع عمل مساج خفيف للوجة وهذا يساعد علي تشابك الخيوط مع أنسجة الجلد.

إنهاء العملية:

بعد الإنتهاء من إدخال الخيوط وشدها وربطها يقوم الطبيب بعمل الكمادات الباردة علي الوجة والتي تساعد علي تخفيف الإحمرار ومنع التورم.

فترة النقاهة بعد العملية:

بمجرد الإنتهاء من العملية وبعد الإطمئنان علي صحة المريض يمكنة مغادرة المستشفي ولا يكون هناك حاجة إلي المبيت، كما يمكنة العودة إلي المنزل وومارسة الحياه بشكل طبيعي ولكن من الأفضل ألا يمارس الأعمال المتعبة إلا بعد العملية بثلاث أو أربعة أيام حتي تزول الأعراض الجانبية التي تنتج من العملية ولتمام الشفاء.

ازالة ندوب الوجة

تظهر النتائج الأولية للعملية بعد الإنتهاء منها، ومع مرور أسابيع من العملية تبدأ البشرة في التحسن وحتي أن تصل إلي النتائج المطلوبة، وتدوم النتائج من عام إلي عام ونصف في حال الخيوط المؤقتة، وخمس سنوات وأكثر في حال الخيوط الدائمة.

كل عملية سواء كانت جراحية أو غير جراحية يوجد لها مضاعفات جانبية، ولكن من الممكن التغلب عليها من خلال إتباع التعليمات التي يطلبها منك الطبيب وإستخدام بعض الوصفات الطبيعية البسيطة التي يصفها لك الطبيب.

قد تتلخص الأعراض الجانبية الناتجة من العملية في ظهور بعض التورم والإحمرار في الوجة، ولكنها أمور طبيعية ومن السهل التخلص منها من خلال بعض الكمادات الباردة والمساج الخفيف، كما يمكن إستخدام مسكن يصفة لك الطبيب يساعدك علي التخلص من الألام المحتملة من العملية.

تعتبر كل هذه الأعراض طبيعية ولا يوجد منها خوف أو قلق ولا تؤثر علي نتائج العملية، حيث أنها تختفي في غضون أيام من العملية، أما في حال إستمرارها أكثر من اللازم فعليك إستشاره الطبيب فورا.

تجميل حروق الوجة

نصائح قبل شد الوجة بالخيوط:

في البداية عليك الحرص في إختيار الطبيب الذي يقوم بالعملية لأنة بناء علية يتم تحديد نجاح وفشل العملية، وحدوث أي خطأ قد يتسبب في ظهور مضاعفات سلبية.

يجب أيضا التناقش مع الطبيب في كل مايخص العملية والنتائج المتوقعة منها وطريقة إجرائها، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يحلمون للعودة إلي الزمان بشكل كبير لذلك عليهم مناقشة الطبيب في كل هذه الأمور ليوضح لهم بكل واقعية نتائج العملية.

يجب الإمتناع عن كل أنواع العقاقير التي قد تتسبب في سيولة الدم مثل الأسبرين والفيتامينات المركبة.

عملية نحت الوجة

إذا طلب منك الطبيب أي نوع من التحاليل عليك القيام بها مباشرة حتي يتم الإطمئنان علي صحتك بالكامل.

عليك بإخبار الطبيب بكل ماتعاني منة من أمراض جلدية من قبل او التي لا تزال تعاني منها، كما يجب أن تخبرة بالأمراض المزمنة التي تعاني منها.

تعليمات بعد شد الوجة بالخيوط:

علي المريض ان يتبع كل تعليمات الطبيب حرفيا والإلتزام بها، وذلك حتي يتمكن من الوصول إلي النتائج التي يريدها وتقليل نسب التعرض إلي مخاطر ومضاعفات سلبية ومن هذه التعليمات مايلي:

8 وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجة ..

  • الإمتناع عن التدخين لمدة لا تقل عن إسبوعين بعد العملية.
  • تجنب المبالغة في الضحك وحركات الوجة  وفتح الفم لأن ذلك يؤثر علي وضعية الخيوط.
  • عدم إستخدام مساحيق التجميل حتي تنتهي فترة التعافي.
  • من الأفضل عدم التعرض إلي الشمس، حيث انها يمكن أن تتسبب في ضرر مباشر علي نتائج العملية.
  • يجب الإستمرار في عمل كمادات الوجة الباردة وذلك لتخفيف حدة الأعراض الجانبية.
  • الإمتناع التام في الضغط علي الوجة وعدم حك الجلد حتي لا يؤثر علي نتائج العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*