عملية شد ونحت الذقن للتخلص من اللغلوغ-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد ونحت الذقن للتخلص من اللغلوغ-التكلفة المطلوبة
عملية شد ونحت الذقن للتخلص من اللغلوغ-التكلفة المطلوبة

عملية شد ونحت الذقن للتخلص من اللغلوغ-التكلفة المطلوبة

عملية شد الذقن أو نحت الذقن ، هي العملية التجميلية التي يقوم الطبيب فيها بإعادة تشكيل الذقن وتجميليه وإزالة التجمعات الدهنيه الزائده والتي تتسبب في ظهور الشكل الغير مرغوب فيه للذقن.

الأسباب التي  تؤدي الي ظهور الذقن المزدوج:

  1. من اول الاسباب التي تؤدي إلى تجمعات الدهون في اسفل الفك وترهل الجلد في منطقة الذقن هي عامل السمنة المفرطة التي تصيب الكثير من الاشخاص.
  2. كما ان العامل الوراثي من أهم الأسباب التي تتسبب في ظهور التجمعات الدهنية التي تؤدي لظهور الذقن المزدوجة فقد يكون الاب او الام يعانون من هذه المشكلة في ورثوها للابناء.
  3. كما يمكن ان تكون مشكلة الذقن المزدوجة نتجه من بعض المشاكل في الغدد او بعض المشاكل في التمثيل الغذائي للفرد فيؤدي إلي وجود التجمعات الدهنيه بالذقن.
  4. ويعتبر كي البشره وكثرة فردها والاكثار في استخدام المساحيق التجميليه السيئة النوع من الاسباب التي تؤدي الي ظهور الذقن المزدوجة والتي تؤدي الي مشاكل جمالية كبيرة للفرد وظهوره اكبر عمرا 10 سنوات.
  5. ويعتبر الاكثار في تناول الدهون والأطعمة الدسمة من الاسباب التي تؤدي الي ظهور الذقن المزدوجة، كما أن فقد الوزن المفاجئ من أحد أسباب ظهور الذقن المزدوجة

يمكن ان يلجا المريض لإجراء بعض التمارين ان كانت تجمعات الدهون بسيطه:-

تمارين المضغ العمودي

  • يبدأ المريض بالجلوس على الكرسي ويقوم بسند رقبته خلفا، مع تحريك الفم، ويقوم بالموضوع  وينبغي أثناء إجراء هذا التمرين أن يراعي المريض تحريك عضلات الفم كلها مع تكرار هذه الحركة 20 مرة على الأقل ويتوقف وبعدها يكررها من جديد.

تمارين ضم الشفاه

  • في هذا التمرين يجلس المريض على الكرسي، ويقوم بعدها بثني راسه الى الخلف مع النظر باستقامة إلى السقف، وأثناء هذا التمرين يضم المريض شفايفه اماما ويظل على هذه الوضعية 5 ثوان ويتوقف بعدها، يعاود التكرار 5 مرات متتالية.

تمارين اللسان

  • في هذا التمرين يبدأ المريض بالجلوس مستقيما وثني راسه خلفا، بعدها يحاول المريض مد لسانه حتى وصول اللسان لطرف ذقن المريض، وذلك لاطول فترة ممكنة، وينبغي على المريض ان يستمر 10 ثوان بعدها يقوم بالاسترخاء ومعاودة التمرين مرة اخرى.

شد الرقبة

  • يقوم المريض بعمل هذا التمرين بوضعية الاستلقاء علي الظهر، وتكون رقبة المريض معلقة ويحاول المريض ثني الرقبة إلى الأمام، مع الاستمرار على هذه الوضعية 5 ثوان و يعاود المريض التمرين عدة مرات.

دوران الرقبة

  • يحاول الطبيب أن يقوم بلف الرقبه بالشكل المنتظم ابتداءا من الكتف الايسر وحتى الكتف الايمن، و يعاود المريض عمل التمارين مجددا.

اجراءات قبل إجراء عملية نحت الذقن:

  1. ينبغي أن يؤهل القادم علي عمليه نحت وشد الذقن نفسيا لإجراء العمليه ويكون غير معاني من اي مشاكل نفسيه او اي توتر، وأن يجري الاشعه والفحوصات علي الكبد والكلي والقلب والتأكد من سلامتهم قبل العمليه.
  2. ينبغي أن يتوقف المريض قبل عملية نحت وشد الذقن 14 يوم عن التدخين، وعليه ضبط السكر وضغط الدم  واي  عقاقير مسيله للدم  او اي اسبرين قبل العمليه.
  3. وقبل ميعاد اجراء العمليه ب 12 ساعه ينبغي على المريض الصوم عن اي طعام او اي شراب، والالتزام بتناول الكثير من الماء، مع عدم التعرض لاشعة الشمس او الاتربه.
  4. قبل إجراء عملية نحت وشد الذقن ينبغي على المريض الالتزام بعدم وضع اي عطور  او مساحيق تجميلية قبل ميعاد اجراء العمليه.

خطوات إجراء عملية شد ونحت الذقن:

  • بعد خضوع المريض البنج الكلي أو الموضعي بحسب ما يحدد الطبيب للمريض، يقوم بعدها الطبيب بعمل شق جراحي أو فتحه من خلف الاذن للمريض.
  • ثم يقوم الطبيب بعدها بالتخلص من الدهون الزائدة، وشد الجلد أعلى وخلف الجرح، ويغلق الطبيب بعدها الشق الجراحي، ووضع الضمادات على الجروح.
  • تتم هذه العملية 2-3 ساعات بعدها يمكن للمريض الخروج من المركز الطبي أو المستشفي التي قام من خلالها باجراء العملية والعودة إلى المنزل.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية شد ونحت الذقن المزدوجه:

  1. علي المريض عدم الافراط في تناول الأطعمة الدسمة والمليئة بالدهون، مع الابتعاد عن السكريات، والالتزام بالنظام الغذائي السليم الخالي من أي سكريات ونشويات او عليه الإقلال منها بقدر الامكان وممارسة الرياضة.
  2. يمكن للمريض أن يقوم بتدليك الجروح بالثلج حتى يخفف من وجود اي التهابات او اي تورو مات بعد العمليه، وعلى المريض الالتزام بعدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة.
  3. وعليه تجنب  وضع أي مساحيق تجميلية او اي عطور بعد عملية شد ونحت الذقن.

عملية شد ونحت الذقن للتخلص من اللغلوغ-التكلفة المطلوبة

تقنيات حديثة لعملية شد ونحت الذقن:

شفط الدهون نحت وشد الذقن

  • يقوم الطبيب بحقن مادة بقدرتها تفتيت الدهون، ومن خلال إبرة يقوم الطبيب باستخدامها يقوم بشفط الدهون الزائدة في منطقة الذقن.

 تقنية “Bella” لنحت وشد الذقن

  • يقوم الطبيب بحقن المواد المذيبة للدهون في منطقه الذقن الميزوثيرابي.

جهاز “cool Mini tm” لنحت وشد الذقن

  • والذي يتم تركيبه على الذقن وبعدها يقوم بعمل مساج للمنطقه لاذابه دهون الذقن.

تقنية “Ultherapy”لنحت وشد الذقن

  • تعمل على تحفيز الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد في منطقة الذقن.

تقنية “Pelleve tm”لنحت وشد الذقن

  •  التي تستخدم في طريقة العمل فيها أشعة “radio frequency” لازابه الدهون في منطقة الذقن.

مميزات عملية تنحيف الذقن الجراحية:

  1. يستطيع الطبيب في هذه العملية أن يتحكم في أنسجة الاذن جيدا.
  2. تستمر نتائج العملية لفترة طويلة قد تكون مدي العمر.

مميزات الطرق الحديثة لشد الذقن:

  1. تعتبر التقنيات الحديثة لإجراء عملية شد ونحت الذقن من ايسر واسهل التقنيات والتي لا تحتاج الى عمل اي شقوق جراحية.
  2. كما أن تقنيات شد ونحت الذقن لا تسبب أي مضاعفات ولا تحتاج في إجرائها البنج الكلي.
  3. لا تتسبب هذه التقنيات في اي عدوي.

تكلفة عمليه شد ونحت الذقن:

تبلغ متوسط اجراء عمليه شد ونحت الذقن 2000 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*