شد الجفون لحل مشكلة ضيق العينين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الجفون لحل مشكلة ضيق العينين
شد الجفون لحل مشكلة ضيق العينين

شد الجفون لحل مشكلة ضيق العينين

عملية شد الجفون أو (blepharoplasty) ، هي العملية التجميلية التي يتم فيها التخلص من ترهلات الجفنين السفلي والعلوي، والتي تجعل العينين بشكل مرهق دائما، وقد تؤدي إلى بعض المشاكل الوظيفية للعينين في الابصار.

المرشح المحتمل لإجراء عملية شد الجفون:

  • ينبغي أن يكون المريض القادم علي اجراء العمليه من الغير معينين من اي مشاكل صحيه او اي امراض مزمنة، كما ينبغي ان يكون الخاضع لهذه العملية لا يعاني من التدخين أو تناول الكحوليات.
  • في اغلب الاحيان يقوم باجراء هذه العملية من تجاوز 35 عاما، فهم الأكثر عرضة للتجاعيد، كما ينبغي على المريض قبل اجراء العمليه مراعاة أن يكون من الغير معينين بفيروسات العينين او اي مشاكل هرمونية.

اجراءات قبل  عملية شد الجفون:

  1. يقوم المريض باستشارة الطبيب المعالج بعد عمل  الفحوصات اللازمة قبل العملية والتاكد من عدم تعرضه لأي مشاكل او حساسية في العينين ، كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من التهابات أو ضعف في النظر.
  2. وعلى المريض ان يتوقف عن تناول أي ادويه لسيولة الدم او اي مضادات للجلطات، او الاسبرين والابتعاد التام قبل العمليه عن التدخين او تناول اي نوع من انواع الكحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين.
  3. وعلى المريض ان لا يتعرض لأشعة الشمس قبل عملية شد الجفون حتى لا تحدث له اي مضاعفات، وعليه قبل الذهاب لإجراء العمليه ان يرتدي نظاره الشمس التي تقي العينين، وتجنب وضع أي مستحضرات تجميل قبل العمليه.

جراحات عملية شد الجفون

  • يقوم الطبيب بإخضاع المريض البنج الكلي ، او البنج الموضعي على حسب حاله المريض يقوم الطبيب بإخضاع البنج الملائم له.
  • يقوم الطبيب الذي يجري عملية شد الجفون بعدها بعمل شق جراحي، ويفصل بين الجلد وطبقاته، بعدها يقوم بالتخلص من الدهون التي تزيد في المنطقة والتي تتسبب في ضيق العينين، ولا تستغرق العملية اكثر من ساعتين.

شد الجفون دون اللجوء للجراحة

  • يخضع الطبيب للبنج الموضعي لا حاجة للخضوع البنج الكلي في هذه العملية، يقوم الطبيب بحقن الفيلر او استخدام الليزر لاجراء العمليه، لكن هذه العملية لا يمكن أن تجري لمن يعاني من الترهلات الكبيرة في الجفن.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الجفون:

  1. بعد إجراء عملية شد الجفون قد تظهر بعض التورمات حول العينين لدى المريض لكن سرعان ما تزول بمواظبة المريض على عمل كمادات الثلج التي تخفف من اي تورومات او احمرارات بعد العمليه.
  2. كما ينبغي على المريض غسل وجهه بالماء البارد، والابتعاد عن وضع اي عدسات لاصقه او اي مواد كيميائية أو عطور، وعليه تجنب التدخين و أدوية سيولة الدم.
  3. كما ينبغي عدم التعرض لأشعة الشمس، والابتعاد عن النزول حمامات السباحة أو البحر.

شد الجفون لحل مشكلة ضيق العينين

المشاهير الذين خضعوا  لعملية شد الجفون:

  1. النجمة  ليلى علوي.
  2.  الشهيرة هايدي مونتاج.
  3. الفنانة  هاريسون فورد.
  4.  كيلي جينير.
  5.  محمد فؤاد.
  6.  آل باتشينو.
  7.  عمرو دياب.
  8. الراحلة صباح.
  9. شيرين رضا.
  10.  صوفيا لورين.

تكلفة عملية شد الجفون:

  • تعد الاردن هي الرائده والاشهر في إجراء عمليات شد الجفون والتي انتهت جميعها بالنجاح لما بها من مراكز طبيه متخصصه لإجراء العملية وما تتمتع به الاردن من وجود الأطباء الحاصلين علي شهادات الخبرة والبورد لاجراء هذه العمليه، كما تعتبر تكلفة العملية في الاردن مناسبه للجميع فتبلغ 1885 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*