عملية شد و نحت الذقن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شد و نحت الذقن
عملية شد و نحت الذقن

عملية شد و نحت الذقن

عملية شد و نحت الذقن ، هي تلك العملية التجميلية التي تعمل على محاوله تشكيل والتخلص من الأنسجة الزائدة في منطقه الذقن والتي عن طريقها يتم اعاده تشكيل وتنسيق شكل الوجه.

اسباب ظهور الذقن المزدوج:

  1. يعتبر ظهور الذقن المزدوجة لم يكن دائما سببه السمنة، فيمكن ان ترجع ظهور الذقن المزدوجة احيانا موروثة من الابوين او احد افراد العائله.
  2. او يمكن ان تظهر الذقن المزدوجة نتيجة وجود بعض الاختلالات في الغده، او استخدام المساحيق التجميليه الضاره بالبشره.
  3. يمكن ان تؤدي كثرة التعرض لأشعة الشمس، وعدم استخدام واقي الشمس لحدوث الذقن المزدوجة.
  4. يمكن ايضا ان يؤدي فقد الوزن بشكل مفاجئ لحدوث مشكلة الذقن المزدوجة.

تقنيات  شد و نحت الذقن :

  1. تقنيه شفط دهون أسفل الذقن، عن طريق حقن المواد التي تعمل علي تفتيت الدهون ثم الشفط، وتتم هذه العملية في حالة وجود التراكمات الدهنيه الكبيره او ترهل الجلد وضعف العضلات.
  2. تقنية “Bella”، وهي تلك التقنية التي يتم فيها استخدام  “الميزوثيرابي” وبعد 60 يوم من إجرائها يتم إعادة امتصاص الجسم للدهون التي تمت إزالتها دون اللجوء للشفط.
  3. جهاز “cool Mini tm” يتم من خلاله عمل مساج للذقن ويمكن أن ترى النتائج في خلال الشهرين الاولين.
  4. تقنية “Ultherapy”، وهي تلك التقنية التي يمكنها ان تستخدم الموجات الصوتيه في العمل فيها ولديها القدرة على إنتاج الكولاجين البشرة.
  5. تقنية “”  frequency  ,وهي التقنية التي تستخدم في العمل فيها أشعة “radio frequency وتعمل ايضا على تحفيز كولاجين البشرة.
  6. تقنية حقن البوتكس لإزالة الذقن المزدوج.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية شد ونحت الذقن:

  1. ينبغي ان يختار المريض المركز الطبي أو المستشفى التي من خلالها يستطيع ان يجري العملية بنجاح ومن أهم الشروط التي ينبغي ان تتوفر في المركز الطبي أو المستشفى التي يتم فيها اجراء العمليه ان تكون لديها ترخيص وزاره الصحه، وشهادات الجودة.
  2. كما ينبغي أن يكون الطبيب الجراح الذي يؤدي العمليه في هذه المستشفي من أكفأ وامهر الاطباء ولديه الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.
  3. قبل أن يجري المريض عملية شد ونحت الذقن ينبغي أن يبتعد كل البعد عن التدخين أو تناول وشرب أي كحوليات بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي وتجنب اي أدوية لسيولة الدم.
  4. من الضروري  قبل إجراء عملية شد ونحت الذقن ان يقوم المريض بالفحص الشامل للتأكد من عدم تعرضه لأي مرض معدي او حساسيه او بكتيريا معدية.
  5. ان كان المريض القادم على إجراء عملية شد ونحت الذقن من مرضي السكر او القلب او الضغط عليه ان يبلغ طبيبه لتحديد مدي امكانية اجراء العمليه.

كيفية اجراء عملية شد و نحت الذقن المزدوجة:

  1. في بدايه العمليه يقوم الطبيب بتحديد كمية الدهون التي سيتم ازالتها، وبناءا علي كمية الدهون يحدد الطبيب إخضاع المريض البنج الكلي أو البنج الموضعي.
  2. يقوم الطبيب الجراح بعد ذلك بالفتح وراء الأذن للتخلص من اي جلد يزيد عن الطبيعي، بعدها يقوم بمحاولة شد الجلد إلى أعلى وإلى الخلف، بعدها يقوم بتخطيط الجروح ووضع الضمادات وهذا في حالة ما إذا كانت الذقن المزدوج ناتج عن ضعف العضلات و ترهلات في الجلد.
  3. في حالة وجود الذقن المزدوجة بسبب الزيادة في وزن المريض يقوم الطبيب في هذا الوقت بالفتح من خط الفك للتخلص من الأنسجة والدهون الزائدة وبعدها يقوم بالتخطيط ووضع الضمادات.

مميزات عملية شد و نحت الذقن جراحيا:

  • هي من العمليات التي يمكن ان تري النتيجه فيها سريعا، وأكثر فاعلية.
  • تعتبر العملية الجراحية لشد و نحت الذقن من العمليات طويلة المدى والتي يظل مفعولها طوال العمر.

فترة التعافي بعد اجراء  شد و نحت الذقن المزدوجة:

  1. بعد ان يتمم المريض إجراء عملية  شد و نحت الذقن يستطيع ان يظل أربع ساعات فقط بعد اجراء العمليه في المركز الطبي او المستشفي التي قام فيها باجراء العمليه، وبعدها يرجع إلى منزله مع الالتزام بجميع ارشادات وتعليمات الطبيب المعالج.
  2. ينبغي أن يبتعد المريض بعد  عملية شد و نحت الذقن عن التعرض لأشعة الشمس في الاسبوع الاول علي الأقل مع الحرص على وضع واقي الشمس عند التعرض لأشعة الشمس.
  3. يمكن أن تظل بعض الكدمات بعد العمليه وتختفي في خلال الاسبوعين الاولين بعد اجراء العملية ويمكن ايضا ان يقوم المريض باستخدام بعض كمادات الثلج للتخلص  والتخفيف منها.
  4. كما يجب أن يراعي المريض عدم التدخين في الاسبوعين الاولين من العمليه او تناول أي كحوليات او اي ادويه يمكن ان تتسبب في سيولة الدم.
  5. يجب أن يحذر المريض بعد  شد و نحت الذقن من تدليك مكان الجرح او وضع يديه على الجرح لعدم الاضرار به أو تلويثها،كما عليه ان يحذر من النزول حمامات السباحة أو البحر بعد اجراء العمليه.
  6. من الضروري ان يقوم المريض بعد عملية  شد و نحت الذقن بالنظام الغذائي الصحي والذي يساعده على عدم عودة تراكم الدهون في منطقة الذقن مرة اخرى.

تكلفة عملية شد و نحت الذقن:

  • يبلغ متوسط اجراء شد ونحت الذقن من 1500 دولار الى 3000 ،اما في حالة استخدام الموجات الصوتية تكون  3030 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*