شد الجلد المترهل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الجلد المترهل
شد الجلد المترهل

شد الجلد المترهل

شد الجلد المترهل ، لا يوجد شخص لا يريد أن يحصل علي جسم مثالي وخاصة النساء التي تهتم بجمالها ومظهرها، ولا يحدث الوصول إلي الجسم المثالي بدون جلد مشدود خالي من الترهلات مثل جلد الأطفال، ولكن مع التقدم في العمر وبسبب العوامل البيئية التي نتعرض إليها والتغيرات النفسية والفسيلوجية التي يمر بها الإنسان، بالإضافة إلي إكتساب الوزن وفقدانة بعد فترة قريبة من العوامل الأساسية التي تتسبب في ترهل الجلد وتغيير مرونتة، كما يتسبب في ظهور السيلوليت والترهلات المزعجة.

وقد لجأت بعض النساء إلي الطرق والخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من ترهلات الجلد وإرتداء المشدات التي تعمل علي شد الجسم والحفاظ علي القوام الممشوق، ولكن كل هذه الحلول قد تحتاج لوقت طويل حتي تظهر نتائجها، بالإضافة إلي إنها من الحلول المؤقتة التي تختفي بعد فترة من إستخدامها، بالإضافة إلي أنها لا تتناسب مع كل المناطق في الجسم.

طرق شد الجلد المترهل

نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية

نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية

ومن هنا إهتم أطباء التجميل بالوصول إلي طرق تساعد علي التخلص من مشكلة ترهل الجسم وتكون نتائجها دائمة ومرضية وتصلح لكل أجزاء الجسم.

تعتبر الجراحة هو أول التقنيات التي تم تطبيقها للتخلص من ترهلات الجلد والحصول علي جسم مشدود، ولكن كونها جراحة فهذا يجعلها مشكلة يتخوف منها الكثير ويحاولون تجنبها بالرغم من أن العملية أمنة إلي حد كبير إلا أن ذلك لم يجعل الإقبال كبير علي عمليات شد الجلد الجراحية.

مع تطور الطب التجميلي والإجراءات والتقنيات المستخدمة أصبح من الممكن شد الجلد المترهل دون جراحة، حيث يوجد تقنيات تعمل علي شد البطن والأرداف والزراعين وغيرها من مناطق الجسم المختلفة، بالرغم من ذلك فإن هذه التقنيات لا تصلح إلا للحالات الشديدة من ترهلات الجلد، فقط تصلح للترهلات البسيطة والمتوسطة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف علي هذه التقنيات التي تعمل علي شد الجلد المترهل.

شد البطن المترهل

ماهي أسباب اللجوء إلي شد الجلد دون جراحة؟

في حال كنت تعاني من ترهلات بشكل عام في الجسم أو في منطقة معينة في الجسم، وخاصة بعد التعرض إلي الحمل المتكرر أو شفط الدهون بعد إتباع نظام غذائي قاسي للغاية جعلك تفقد كمية كبيرة من وزنك مما تسبب في ظهور الترهل في الجلد والسيلوليت في البطن وغيرها من مناطق الجسم.

إذا كانت طبيعة حياتك تجبرك علي الجلوس لفترات طويلة دون حركة، بالإضافة إلي عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

إذا كنت لجأت إلي عملية لتكميم المعدة أو تحويل المسار هذا يجعلك تفقد كمية كبيرة من الكيلوجرامات في وقت قياسي، كل هذه الأسباب تعمل علي ظهور الترهلات في الجلد والسيلوليت، كل هذه الأسباب تجعلك تفكرين في اللجوء إلي عمليات شد الجسم المترهل دون جراحة.

شد الجلد المترهل بالليزر

مميزات شد الجلد دون جراحة:

  • هو إجراء غير جراحي لا يحتاج إلي عمل شق جراحي أو خياطة.
  • لا يوجد حاجة إلي التخدير.
  • إجراء غير مكلف بالمقارنة مع غيرة من التقنيات الأخري لشد الجلد.
  • يصلح لشد الترهلات في كل أجزاء الجسم وبعض الأجهزة يتم إستخدامها للتخلص من ترهلات الوجة والرقبة.
  • يصلح هذا الإجراء بعد الريجيم وعمليات تكميم المعدة والولادة.
  • لا يحتاج العديد من الجلسات لإتمامة.
  • هذا الإجراء أمن تماما علي البشرة ولا يسبب أي مشاكل.

ماهي تقنيات شد الجلد دون جراحة؟

يوجد العديد من التقنيات التي يتم من خلالها شد الجلد المترهل دون الحاجة إلي الجراحة، وتعتبر تقنية الليزر من أهم هذه التقنيات، كما يوجد تقنية الخيوط ولكنها لا يتم إستخدامها إلا في حالات شد الوجة والرقبة والثدي في بعض الحالات.

تعتبر تقنية الليزر هي الأكثر شهرة في مجال شد الجلد، وبالأخص تصلح في حالات شد جلد البطن المترهل دون جراحة، وقد تلجأ إليها غالبية النساء بعد الولادة لسد البطن وذلك بسبب أمانها ونتائجها الزخلة التي تحصل عليها، كما يتم إجراء هذه العملية بعد عمليات تكميم المعدة أو تدبيسها، ويمكن أن تكون عملية مكملة بعد عملية شفط الدهون بالليزر.

شد البطن وترهلات الجلد بعد الحمل والولادة

الأجهزة المستخدمة لشد الجسم بالليزر:

يوجد العديد من الأجهزة التي يتم إستخدامها في شد الجلد المترهل دون جراحة، ولكل جهاز طريقتة الخاصة التي تقوم بتشغيلة والتي تختلف عن غيرة من الأجهزة الأخري، حيث يوجد أنواع أجهزة تعمل بأشعة الليزر فقط، وهناك أنواع من الأجهزة التي تجمع بين إستخدام أشعة الليزر وأمواج الردايو أو الموجات الفوق صوتية، كما يوجد أنواع من الأجهزة التي تعمل علي تفتيت الدهون وشد الجلد بالليزر في وقت واحد، وتعتبر هذه الأجهزة هي الأحدث تماما في أنواع أجهزة الليزر، وفيما يلي بعض أنواع الأجهزة التي يتم إستخدامها في العيادات الطبية لشد الجلد المترهل.

جهاز أكسينت Accent:

يعتبر جهاز أكسينت من الأجهزة المشهور في مجال شد الجلد في منطقة البطن دون جراحة، ويتم إستخدامة في العديد من مراكز وعيادات التجميل، وهذا الجهاز يتميز بنتائجة السريعة وقد تظهر النتائج بعد ثلاث جلسات علي الأكثر، بالإضافة إلي ميزتة الرائعة في إخفاء السيلوليت من الجسم تماما.

شد الجلد المترهل بدون جراحة

جهاز بيوتي دوم (BeautyDom):

يتمكن هذا الجهاز من الجمع بين شعاع الليزر وبين شعاع وبين موجات الراديو حتي يتمكن من الحصول علي نتائج أفضل، ويفضل إستخدام هذا الجهاز بعد الولادة لشد الجلد.

جهاز لوميسيل تاتش:

هذا الجهاز يعمل علش شد الجلد من خلال إستخدام الأمواج الفوق صوتية مع الليزر، حيث يساعد علي الحصول علي نتائج سريعة ورائعة، كما يساعد علي التخلص من السيلوليت في الجسم وتفتيت الدهون.

عملية شد الجسم بعد التخسيس

كيف يتم إجراء شد الجلد دون جراحة؟

شد الجلد دون جراحة لا يحتاج إلي التخدير الكلي وذلك بسبب أن الأجهزة التي يتم إستخدامها لا تتسبب في ألم في الغالب، ويقوم طبيب التجميل بتحديد مواعيد الجلسات التي تحتجينها للتخلص النهائي من الترهلات، وفي الغالب تتراوح عدد الجلسات من جلستين في حالات الترهلات البسيطة و8 جلسات في الحالات المعقدة.

عند تحديد موعد الجلسة عليك ان تقوم بتنظيف الجلد وتطهيرة جيدا، وتقوم بإرتداء النظارات الواقية من أشعة الليزر، ومن ثم يطلب منك الطبيب أن تسترخي علي المقعد الطبي، ويبدأ الطبيب في عملة بإستخدام الجهاز لشد الترهلات، وغالبا تستغرق الجلسة من 20 إلي 50 دقيقة علي حسب مساحة الجلد.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*